سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 07/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “اتهامات مفبركة”.. النظام السوري يدافع عن إيران والأخيرة تحذّر إسرائيل

علقت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم السبت، على ما وصفتها الاتهامات المفبركة من قبل “إسرائيل” وأمريكا وبعض الدول الغربية ضد إيران، فيما حذرت الأخيرة إسرائيل من أي “خطأ في الحسابات”.

ونقل إعلام النظام السوري عن مصدر رسمي قوله “تدين الجمهورية العربية السورية بشدة، الاتهامات المفبركة التي تحيكها إسرائيل والإدارة الأمريكية وبريطانيا وبعض الدول الغربية التابعة لها، والتي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج لإيران”.

وأعرب المصدر عن ثقته بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأمريكي والغربي، مضيفاً أن هذه الاتهامات لن يكون لها أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  •  ميليشيا “صائدو الدواعش” تهوي بكمين لـ تنظيم داعش بالبادية السورية

تمكّنت مجموعةٌ تابعة لـ تنظيم داعش، اليوم السبت، من إطباق كمينٍ نصبته في البادية السورية على رتلٍ يضمُّ مجموعةً من عناصر قوات النظام السوري في ريف حمص.

وفي التفاصيل، أفادت شبكاتٌ إخباريةٌ محلّية، بأنّ عناصر من ميليشيا “صائدو الدواعش” التابعة لقوات النظام النظام السوري، وقعوا في كمينٍ محُكم لتنظيم داعش قرب منطقة السخنة ببادية حمص.

ووفقاً لما أفادت به شبكة “البادية” الإخبارية، فقد تسبب كمين التنظيم بمقتل عددٍ من أفراد ميليشيا “صائدو الدواعش”، فضلاً عن إصابة آخرين بجروح، على خلفية وقوعهم في الكمين اليوم.

========تكملة الخبر ========

  •  لأول مرّة عباس النوري يتجاوز الخطوط الحمراء منتقداً بشار الأسد وحقيقة تواصله مع المعارضة

انتقد الفنان السوري، عباس النوري، لأول مرة، الرئيس السوري بشار الأسد، خلافاً لآرائه السابقة التي كانت موالية للنظام السوري بشكل كبير.

وخلال لقاء إذاعي على محطّة “شام إف إم” الموالية للنظام السوري، انتقد عباس النوري انتشار صور بشار الأسد في كل مكان، معتبراً أنّ ذلك لا يليق.

وأوضح أن كثرة انتشار صور “بشار الأسد” بهذا الشكل، يولّد نوع من النفاق، حيث قال: “كترها عم يفرز تفسير إلها، له علاقة بالنفاق”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • أتباع حزب الله يستعيدون “راجمة الصواريخ” من الجيش ويحتفون بعودة مطلق الرشقات على إسرائيل

انتشر على نطاقٍ واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي في لبنان فيديو يوثق استعادة ميليشيا حزب الله راجمة الصواريخ التي أطلق من خلالها رشقات صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، كما وثّق مناصرو الحزب مقاطع لاستقبالهم أحد عناصره المفرج عنه من قبل الجيش اللبناني.

وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل مقطعاً مصوراً يبيّن عدداً من السيارات التي ترافق الشاحنة التي تمّ مصادرتها، أمس الجمعة، في بلدة شويا الجنوبية، والتي كانت بمثابة قاعدة لراجمة الصواريخ التي أطُلق من خلالها صواريخ على إسرائيل.

وكانت قد عمّت احتفالات أنصار الميليشيا، مساء أمس الجمعة، الشوارع في إحدى بلدات البقاع بعد إطلاق الجيش اللبناني سراح أحد مقاتليه الذي اعتُقِل في وقتٍ سابق بعد توجيه اتهاماتٍ له برفقة 3 آخرين بالضلوع في عملية إطلاق الصواريخ على إسرائيل منذ يومين.”.

========تكملة الخبر ========

  • تجارة المخدرات تزدهر على الحدود الأردنية السورية والجيش الأردني يدلي بمعلوماتٍ صادمة

صرح مصدر عسكري رفيع في القيادة العامة للجيش الأردني، صباح اليوم السبت، أنّ المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، فجر اليوم، محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الاردنية، وذلك ضمن إطار محاربة تجارة المخدرات بين البلدين.

وكشف القيادي في الجيش الأردني، أنّ إحباط محاولة التسلل والتهريب من الأراضي السورية إلى داخل الأردن، جاءت تطبيقاً لقواعد الاشتباك.

وأشار القيادي إلى أنّ الاشتباكات أدت إلى قتل أحد المهربين وإصابة عددٍ آخر، فيما لاذ الباقي بالفرار إلى داخل العمق السوري.

========تكملة الخبر ========

  • اندلاع حريق هائل في جامعة عراقية بالكوت عاصمة محافظة واسط وفرق الدفاع تعمل على إخماده 

أفادت مصادر أمنية، اليوم السبت، باندلاع حريق هائل في جامعة عراقية تقع بالكوت عاصمة محافظة واسط.

وأشارت المصادر الأمنية، خلال تصريحاتٍ صحفية، أنّ حريقاً اندلع، ظهر اليوم، في مبنى كلية الكوت (الجامعة الأهلية) في منطقة الهورة وسط مدينة الكوت مركز محافظة واسط.

-وأوضحت المصادر بأنّ فرق الدفاع المدني هرعت لإخماد الحريق، فيما أظهرت لقطات فيديو للحريق ارتفاع سحب دخانٍ أسود من مكان الحادث.

========تكملة الخبر ========

 

  • معلومات أمنية تحبط تهريب الملايين من حبوب “الكبتاغون” وأطنان من “حشيش الكيف” خارج لبنان

أسهمت معلومات أمنية دقيقة تلقتها قوى الأمن الداخلية اللبنانية، اليوم السبت، بإحباط عملية تهريبٍ ضخمة إلى خارج البلاد، حيث عثر الأمن على ما يزيد عن مليونين من حبوب “الكبتاغون” مخدرة وطنين من “حشيش الكيف” التي كانت معّدةً للتهريب عبر مرفأ بيروت، وذلك بعد عمليةٍ نوعية أدت إلى توقيف 3 متورطين.

وفي التفاصيل، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، بياناً خاصّاً حول الواقعة قائلةً إنّه “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قِوى الأمن الداخلي لكشف شبكات الإتجار بالمخدرات وتهريبها وتوقيف أفرادها، توافرت معلوماتٌ مؤكدة للشعبة عن عملية يتمُّ التحضير لها لتهريب كميةٍ كبيرةٍ من حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون إلى خارج الأراضي اللبنانية، عبر مرفأ بيروت”.

-وأشارت الإدارة العامّة في بيانها أنّه: “على أثر ذلك، كثفت شعبة المعلومات استقصاءها وتحرياتها، وبنتيجة الجهود الاستعلامية والتقنية، تمكنت من تحديد مكان وجود الشّحنة في مرفأ بيروت ووضعها تحت المراقبة”.

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون يقدم تعهدات لـ الرئيس التونسي والأخير يتحدث عن “مرحلة مقبلة”

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، وقوف بلاده إلى جانب تونس وشعبها، في ظل حالة الاضطراب السياسي الذي تشهده البلاد عقب قرارات الرئيس التونسي التي تضمنت تعليق البرلمان.

وقال ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره قيس سعيد، “يمكن لتونس أن تعتمد على دعم فرنسا لمواجهة التحديات”، وفق ما أعلنه بيان الإليزيه.

-وأعرب ماكرون عن رغبته في أن تتمكن تونس من الاستجابة السريعة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تواجهها، مشيراً إلى “جهوزية فرنسا لمساعدة تونس في مواجهة تحدياتها”.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • موجة الحرّ حولت اليونان لـ “كابوس”.. مشاهد مخيفة لنيران مستعرة تحاصر السكان

قتل شخصان أحدهما رجل إطفاء، في حرائق الغابات التي خرجت عن السيطرة في أنحاء متفرقة من اليونان، فيما أجلي آلاف السياح والسكان وغطت سحابة من الدخان الكثيف أثينا، بمشهدٍ بدا أشبه بـ “كابوس”.

وتصاعدت سحب ضخمة من الدخان فوق الأجزاء الشمالية للعاصمة اليونانية أثينا، حيث حثّت السلطات الناس على مغادرة منازلهم. كما أُبلغ عن أكثر من 150 حريقاً، ووضعت السلطات ستة مناطق في حالة تأهب قصوى.

وأتت الحرائق على أكثر من 30 ألف هكتار من الأراضي في اليونان خلال الأيام الأخيرة، وفقاً لنظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي وهو هيئة مدعومة من الاتحاد الأوروبي.

========تكملة الخبر ========

  • بيان ناري من الجيش البريطاني ودعوات لدول جوار أفغانستان لتحرك فوري

أصدر الجيش البريطاني، اليوم السبت، بياناً نارياً حول أوضاع أفغانستان وإمكانية سيطرة حركة طالبان على البلاد.

وشدد الجيش البريطاني بضرورة إرغام قادة طالبان على الجلوس إلى طاولة المفاوضات معتبراً أنه لا يجوز منحهم “الشرعية الزائفة”.

وقال الجيش البريطاني: الحكومة الأفغانية لن تستطيع السيطرة على جميع مناطق البلاد بعد انسحاب القوات الأجنبية.

========تكملة الخبر ========

  • بعد لملمة مواجهة حزب الله وإسرائيل.. الجيش الإيراني يصدر بيانا هاماً

أعلن الجيش الإيراني، اليوم السبت، في بيان هام، إمكانية مواجهة إسرائيل عسكرياً.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، اللواء أبو الفضل شكارجي، أنه “لو تقرر إيران مواجهة الأعداء، ستقدم على ذلك و تعلن بصورة واضحة كما فعلت في عين الأسد”.

وأضاف أبو الفضل شكارجي: “الروايات الملفقة الأخيرة التي يطرحها الأعداء تأتي في إطار الحرب النفسية، وتعبر عن خوف العدو من وحدة الصفوف في إيران”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ميلاد جمهورية مصر الجديدة .. العاصمة الإدارية المشروع الذي سيغير وجه المحروسة

 

  • خسروا آخر معاقلهم في تونس، وتبقى منهم الفتات.. هل انتهى زمن الإخوان؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى