الشأن السوريسلايد رئيسي

“اتهامات مفبركة”.. النظام السوري يدافع عن إيران والأخيرة تحذّر إسرائيل

علقت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم السبت، على ما وصفتها الاتهامات المفبركة من قبل “إسرائيل” وأمريكا وبعض الدول الغربية ضد إيران، فيما حذرت الأخيرة إسرائيل من أي “خطأ في الحسابات”.

النظام السوري يدين الاتهامات

ونقل إعلام النظام السوري عن مصدر رسمي قوله “تدين الجمهورية العربية السورية بشدة، الاتهامات المفبركة التي تحيكها إسرائيل والإدارة الأمريكية وبريطانيا وبعض الدول الغربية التابعة لها، والتي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج لإيران”.

وأعرب المصدر عن ثقته بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأمريكي والغربي، مضيفاً أن هذه الاتهامات لن يكون لها أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار في المنطقة.

وكانت مجموعة دول السبع الاقتصادية قد أصدرت بياناً اعتبرت من خلاله أن إيران مسؤولة بشكل مباشر عن حوادث أمنية في الخليج العربي.

وتعرضت سفينة “ميرسر ستريت” التابعة لشركة الشحن “زودياك” التي تديرها عائلة عوفر الإسرائيلية، يوم الخميس قبل الماضي، لهجومٍ في خليج عمان، أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم، أحدهم بريطاني والآخر روماني.

واتهمت إسرائيل إيران صراحة بالوقوف خلف الهجوم، فيما وصفت الخارجية الإيرانية اتهامات وزير الخارجية الأمريكي، ونظيره البريطاني لبلادها بأنها تقف وراء الهجوم على السفينة في بحر العرب، قبالة سواحل عمان، بـ “التصريحات الفارغة”.

إيران تحذّر

وحذرت إيران إسرائيل من أي “مغامرة” أو “خطأ في الحسابات”، مؤكدة أنها “لن تتردد في الدفاع عن نفسها وضمان مصالحها الوطنية”.

وقالت السفيرة ومساعدة البعثة الدبلوماسية الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة زهراء إرشادي، “إن توجيه إسرائيل الاتهام لإيران فور وقوع حادث سفينة “مرسر ستريت” هو النهج الدائم لها وهدفه حرف أذهان الرأي العام في العالم عن جرائمها وأعمالها اللاإنسانية في المنطقة”.

وأشارت إرشادي إلى أن إسرائيل دائماً ما تتهم بلادها بأي أحداث تقع في الشرق الأوسط دون تقديم أي دليل.

واتهمت السفيرة الإيرانية إسرائيل بأنها المصدر الأساسي للتهديد وزعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة.

 

اقرأ أيضاً: حادثة مفتعلة عشية تنصيب الرئيس الإيراني.. الخارجية الإيرانية تتبرأ مما وجه إليهم من تهم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى