سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| معلومات أمنية تحبط تهريب الملايين من حبوب “الكبتاغون” وأطنان من “حشيش الكيف” خارج لبنان

أسهمت معلومات أمنية دقيقة تلقتها قوى الأمن الداخلية اللبنانية، اليوم السبت، بإحباط عملية تهريبٍ ضخمة إلى خارج البلاد، حيث عثر الأمن على ما يزيد عن مليونين من حبوب “الكبتاغون” مخدرة وطنين من “حشيش الكيف” التي كانت معّدةً للتهريب عبر مرفأ بيروت، وذلك بعد عمليةٍ نوعية أدت إلى توقيف 3 متورطين.

تهريب ملايين حبوب “الكبتاغون” وأطنان من “حشيش الكيف”

وفي التفاصيل، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، بياناً خاصّاً حول الواقعة قائلةً إنّه “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قِوى الأمن الداخلي لكشف شبكات الإتجار بالمخدرات وتهريبها وتوقيف أفرادها، توافرت معلوماتٌ مؤكدة للشعبة عن عملية يتمُّ التحضير لها لتهريب كميةٍ كبيرةٍ من حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون إلى خارج الأراضي اللبنانية، عبر مرفأ بيروت”.

وأشارت الإدارة العامّة في بيانها أنّه: “على أثر ذلك، كثفت شعبة المعلومات استقصاءها وتحرياتها، وبنتيجة الجهود الاستعلامية والتقنية، تمكنت من تحديد مكان وجود الشّحنة في مرفأ بيروت ووضعها تحت المراقبة”.

أربعة متورطين ثلاثةٌ منهم بقبضة العدالة

أمّا عن نوع الشحنة والتفاصيل المتعلّقة بها، فقد أشارت شعبة المعلومات إلى أنّها “عبارة عن شاحنة نوع “مرسيدس actros” وعلى متنها 3 مولدات كهربائية، كما تمّ تحديد كامل هويات أفراد شبكة التهريب والرأس المدبّر للعملية، ومن بينهم: “م. ش.” (من مواليد عام 1969، لبناني)، و “ر. ش.” (من مواليد عام 1988، لبناني)، و “م. ب. ش.” (من مواليد عام 1996، سوري)، فيما لا يزال المتورّط الرابع طليقاً.

وأردف البيان، أنّه” بتاريخ 30 تموز/ يوليو 2021، وبعد عملية رصدٍ ومراقبة دقيقة، جرى توقيف المذكورين بعمليةٍ متزامنة بين بلدة شارون في قضاء عالية ومدينة بعلبك، كما قامت قوة من الشعبة بالتوقيت ذاته، وبعد التنسيق مع المديرية العامة للجمارك اللبنانية، بمداهمة مكان وجود الشّحنة، حيث ضبطت ما يقارب الـ2200000 حبة “كبتاغون” وما يزيد على 2 طن من مادة حشيشة الكيف، مخبأة في صندوق الشاحنة”، موضحاً أنه “بالتحقيق مع الأول، اعترف أنه كان يقوم بالتنسيق لتنفيذ عملية تهريب المخدرات، وكلف الثاني والثالث بتجهيز صندوق الشاحنة لوضع المخدرات بداخله، كما اعترف الأخيران أنهما قاما بالانتقال إلى بعلبك، حيث عملا على تجهيز الشاحنة ووضع المخدّرات في صندوقها وتلحيمه”.

إحباط أكبر عملية تهريب مخدر الحشيش

وفي أواخر شهر تموز/ يوليو الماضي، أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، إحباط أكبر عملية تهريب مخدر الحشيش بوزن أربعة أطنان، كان سيتم تهريبها عبر مرفأ صيدا القديم إلى الإسكندرية.

مواضيع ذات صِلة : تعاون أمني بين دولتين عربيتين يثمر عن إحباط تهريب مليوني حبة مخدر وأسلحة وخمور

وهنّأ عون بالإنجاز الذي حققته الجمارك اللبنانية بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات في الشرطة القضائية ومخابرات الجيش والأمن العام، وفق بيانٍ صادر عن قصر الرئاسة في بعبدا.

شاهد أيضاً : شقيق فنان مصري شهير..”أدمن المخدرات “فكانت السبب بنهايته بطريقة مؤسفة

بالفيديو|| معلومات أمنية تحبط تهريب الملايين من حبوب "الكبتاغون" وأطنان من "حشيش الكيف" خارج لبنان
بالفيديو|| معلومات أمنية تحبط تهريب الملايين من حبوب “الكبتاغون” وأطنان من “حشيش الكيف” خارج لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى