منوع

بعد إيقاف رواتبهم.. أنباء عن تقديم اليونيسف مبادرة لمساعدة 12 ألف معلم سوري في تركيا

كشفت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الجمعة، عن قيام منظمة رعاية الطفولة اليونيسف، بتوقيع اتفاقية مع جامعة (Kütahya Dumlupınar) التركية، وذلك لتدريب 12 ألفاً من المعلمين السوريين المتطوعين في المدارس التركية.

– منظمة اليونيسف تتعاقد مع جامعة تركية

وبحسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام، فإن صفحة “دعم التربية والتعليم” قالت: إن “الاتفاقية الموقَّعة بين اليونيسف والجامعة تشمل 12 ألف معلم سوري متطوع، وهو عدد المعلمين المتطوعين الذين يعملون في المدارس التركية حالياً”.

فيما قال رئيس الجامعة خلال حفل توقيع الاتفاقية: “إن المشروع يهدف إلى تعليم اللغة التركية للمعلمين الذين ما زالوا يساعدون الطلاب السوريين”.

وأضاف: “أن المشروع سيستفيد من الأساليب التي يطبقها مركز الأبحاث والتدريس في الجامعة، والذي يلقى الاعتراف من قِبل المؤسسات والمنظمات العاملة في المجال التعليمي”.

إلا أن الأنباء المتداولة بين المعلمين السوريين، تفيد بأنه حتى اللحظة لم يتم توضيح طبيعة الاتفاق، حيث قال بعض المعلمين: “إن الخبر ليس مؤكد بأنه للمعلمين، وقد يكون للطلاب”.

والجدير ذكره أنه قبل نحو شهر، أوقفت منظمة “اليونيسف” دعم المعلمين المتطوعين في تركيا، الذين كانوا يتقاضون حوالي 2000 ليرة تركية، شهرياً منها.

205550


تابع المزيد:

))آلاف المعلمين السوريين بتركيا مهددين بالفصل لهذه الأسباب

)) عريس سعودي ينهي حياة عروسه بطريقة مؤلمة ورواد مواقع التواصل تطالب بالقصاص – صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى