أخبار العالم

بالفيديو|| إعصار لوبيت يهاجم الجسور والمنازل في تايوان واليابان تلغي الرحلات الجوية

 

أعلنت اليابان، اليوم الأحد، إلغاء أكثر من 90 رحلة جوية في الجنوب والجنوب الغربي من البلاد بسبب إعصار لوبيت، الذي يضرب شرق آسيا بقوة غير مسبوقة.

إلغاء رحلات جوية بسبب إعصار لوبيت

قال التلفزيون الياباني الرسمي إنه تم إلغاء أكثر من 90 رحلة جوية في جنوب وجنوب غرب اليابان بسبب إعصار لوبيت.

وتم تعليق ما مجموعه 91 رحلة بما في ذلك 56 رحلة من الخطوط الجوية اليابانية، و 15 من الخطوط الجوية اليابانية، و 8 من خطوط “بيتش”، و7 من خطوط “سولاسيد”، و 3 من خطوط “جيت ستار”.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| منخفض الحج يتصدر ترند سلطنة عُمان وفيديوهات توثق الفيضانات العارمة وسط تهدم بعض المنازل

ويبلغ الضغط الجوي المركزي لوبيت 990 هكتوباسكال، مع سرعة رياح تصل إلى 20 مترًا في الثانية (45 ميلًا في الساعة) وحد أقصى للرياح يصل إلى 30 مترًا في الثانية.

وبدورها، كانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد صرحت، يوم أمس السبت، بأن إعصار لوبيت يتحرك من الجنوب، ومن المتوقع أن يصل إلى جزيرة كيوشو في وقت متأخر من، يوم الأحد.

اقرأ أيضاً:

تعرف على قصة السفينة الجانحة في سلطنة عمان..تظهر كأنها في فلم سيمائي – فيديو

ولا تستبعد وكالة الأرصاد الجوية احتمال أن تصل سرعة هطول الأمطار إلى 50 ملم في الساعة، كما حذر الخبراء من رياح أقوى وأمواج أعلى.

وتضرب الأعاصير اليابان كل عام خلال الفترة بين شهري مايو/ أيار إلى أكتوبر/ تشرين الأول، ويبلغ ذروته في أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول، وفي عام 2019، ضرب إعصار هاجيبس اليابان حيث استضافت كأس العالم للرجبي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

انهيار جسر في تايوان

ويوم أمس انهار جسر جنوب تايوان جرّاء الفيضانات العارمة التي تسبب بها إعصار لوبيت الذي اجتاح مناطق واسعة من جنوب شرق آسيا، قبل أن يتحول إلى منخفض مداري.

اقرأ أيضاً:

مقتل 13 يمنياً بينهم طفلان في سيول جراء الأمطار الغزيرة.. والأرصاد الجوية تحذّر

وكان قد تمّ إجلاء عشرات آلاف الأشخاص وتضررت الكثير من المنازل والطرقات في جنوب الصين وفي كوريا الشمالية والهند جراء مياه الأمطار والفيضانات التي تسبب بها إعصار لوبيت خلال الأيام القليلة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى