الشأن السوري

خبير عسكري يكشف تمرد إيراني على مطالب روسيا.. وسبب تغيير القيادة الروسية لضابطها المفاوض في درعا

كشف المحلل العسكري والاستراتيجي العميد أحمد رحال، اليوم الأحد، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” عن وجود تمرد إيراني على مطالب روسيا.

خبير عسكري يكشف تمرد إيراني على مطالب روسيا

وقال: “‏تزويد إيران لميليشياتها في الميادين والبوكمال بأرياف دير الزور بوسائط دفاع جوي تترافق مع سحب روسيا للكثير من عتادها العسكري من هناك باتجاه حلب، توحي أن هناك تمرد إيراني على مطالب موسكو، وتؤشر لاستهداف قادم (أمريكي أو إسرائيلي) يهرب الروس بعيداً عن جغرافيته”.

 

استبعاد أسد الله من مفاوضات درعا

وفي تغريدة متزامنة، ‏بيّن رحال أن “تغيير القيادة الروسية لضابطها المفاوض في درعا البلد الجنرال أسد الله، يعكس غضب روسي من الأداء المخيب الذي مارسه أسد الله بعيداً عما تريده موسكو”.

وتابع: “الفساد بين ضباط الروس كبير وسبق وأن تم التحقيق مع الكثير من ضباط قاعدة حميميم، وتمت إعادتهم لروسيا من قبل لجنة استخباراتية قدمت من موسكو”.

وكانت وسائل إعلامية، أفادت أمس السبت، أنَّ القيادة الروسية أبعدت الضابط الروسي المسؤول عن ملف الجنوب “أسد الله”، مشيرةً إلى أنه تمّت ترقيته إلى رتبة أعلى في الأركان الروسيّة.

خبير عسكري
خبير عسكري يكشف تمرد إيراني على مطالب روسيا.. وسبب تغيير القيادة الروسية لضابطها المفاوض في درعا

ومساء اليوم، أفادت وكالة “تجمع أحرار حوران” أن قوات النظام السوري قصفت بقذائف الهاون والدبابات أحياء درعا البلد المحاصرة.

وكان ناشطون حقوقيون أن الاشتباكات التي تشهدها مدينة درعا بين ميليشيات الفرقة الرابعة ومقاتلين محليين، تشتد بعنف رغم وعود روسية بقرب التوصل إلى حل لإنهاء النزاع العسكري في المدينة.

وأوضحت أن هناك اجتماع مرتقب بين لجان التفاوض والنظام السوري بإشراف روسي، وسط استمرار ميليشيات الفرقة الرابعة وإيران باستفزاز الأهالي بدرعا البلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى