اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 09/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

09 08 2021

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • درعا التي شهدت انطلاقة الثورة… هل تنجح هذه المرة بإسقاط الأسد “المُنهار أساساً”

بعد مرور عشر سنوات على الأحداث في سوريا، عادت درعا لتتصدر عناوين الأخبار، وعلى الرغم من أن هذا من المرجح أن يكون عابراً، حيث إنّ المجتمع الدولي يعاني منذ فترة طويلة من إرهاق الصراع فيما يتعلق بسوريا، إلا أنها فرصة أخرى للتركيز على الوضع الرهيب هناك

وجاء في مقال نُشر على موقع “ميدل إيست مونيتور”، أنه في الأيام الأخيرة، كان النظام السوري وحلفاؤه الإيرانيون يهاجمون درعا في جنوبِ سوريا بلا هوادة، حيث قتلوا مدنيين وحاصروا أحياء عدّة.

ويقول كاتب المقال، إنه من الواضح “شجاعة أهل درعا، الذين تظاهروا ضد الانتخابات الرئاسية المزيفة التي أجراها الأسد في أيار/مايو”، لقد أفسدوا بشكل أساسي انتصار الأسد.

========تكملة الخبر ========

  •  قصف بصواريخ “الكراسنبول” يوقع ضحايا جنوب إدلب

قصفت قوات النظام السوري اليوم الإثنين منازل المدنيين في قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة..

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل استهدفت عدد من المنازل السكنية للمدنيين في قرية عين لاروز بجبل الزاوية بقذائف “الكراسنبول” الموجة بالليزر، أدى ذلك لمقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروح بعضها خطرة، إضافة إلى تدمير عدة منازل جنوب المحافظة.

وأشار مراسلنا إلى أن طيران الاستطلاع الروسي “لم يفارق أجواء مناطق ريف إدلب الجنوبي منذ صباح اليوم، حيث يقوم برصد التحركات داخل الأحياء وإعطائها بشكل مباشر لمرابط مدفعية الكراسنبول ليتم هدمها على رؤوس ساكنيها وتسويتها مع الأرض”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بريطانيا تُرسل قوات خاصة إلى اليمن بعد الهجوم على سفينة “ميرسر ستريت”

أرسلت بريطانيا قوات خاصة إلى اليمن، الليلة الماضية، لملاحقة المسلحين الذين نفذوا الهجوم بطائرة مسيرة على الناقلة “ميرسر ستريت” في خليج عمان.

وأفادت صحيفة “اكسبرس” البريطانية، بأن 40 جندياً من القوات الخاصة البريطانية وصلوا، أمس الأحد، إلى شرق اليمن، عبر مطار الغيضة في مدينة المهرة، مشيرة إلى أن الفرقة تضم وحدة مختصة في الحرب الإلكترونية يمكنها نشر الموارد للتنصت على الاتصالات وقطعها.

ولفتت إلى أن “موظفون محليون متعاونون مع وزارة الخارجية البريطانية ومطلعون على الوضع في المنطقة، يساعدون على ملاحقة “المرتزقة من جماعة الحوثيين المسؤولين” عن الهجوم.

========تكملة الخبر ========

  •  الرئيس الجزائري يطرح مبادرة خاصة بأزمة سد النهضة

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن “مبادرة جزائرية” خاصة بأزمة سد النهضة، مشيراً إلى أنها “لاقت تجاوباً كبيراً” من الدول المعنية.

وقال تبون خلال لقائه الدوري مع مسؤولي بعض وسائل الإعلام الوطنية، إن هذه المبادرة “جزائرية ولم تُملى علينا”.

وأضاف، أن “وزير خارجيتنا لمس تقبلاً كبيراً من الدول الثلاث إثيوبيا والسودان ومصر بشأن المبادرة الجزائرية”، مضيفاً، “أنا متأكد أننا سننجح في وساطتنا بشأن سد النهضة”.

========تكملة الخبر ========

  • قمة دولية في بغداد خلال أسابيع قد تجمع أردوغان وبن سلمان والأسد على طاولة واحدة

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، عن قمة دولية في بغداد دعا إليها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لدول جوار العراق.

وذكرت قناة روسيا اليوم الروسية نقلاً عن مصادر عراقية لم تذكر اسمها، بأن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي دعا زعماء دول جوار العراق للقمة في بغداد نهاية الشهر الجاري.

-وقال المصدر: إن “من المقرر أن تعقد القمة في الثامن والعشرين أو التاسع والعشرين من الشهر الحالي، ولم يتأكد ذلك بعد”.

========تكملة الخبر ========

  • قبيلة آل مرة تنظم احتجاجات غاضبة ضد النظام القطري مهددةً بالصِدام المسلح.. وتوجه إنذاراً للقوات التركية

تداول مغردون، مساء اليوم الإثنين، مقاطع فيديو تظهر احتجاج قطريين، رفضاً لقوانين الانتخابات وللمطالبة بإطلاق سراح 7 أشخاص انتقدوا تلك القوانين.

وأكد مغردون قطريون أن الموقوفين ينتمون لقبيلة آل مرة، وأن ضبطهم جاء على خلفية “تعبيرهم عن رأيهم الرافض للقانون الصادر بمنعهم من الترشح للانتخابات، كونهم من أصول غير قطرية”.

-ودشن المغردون عدة هاشتاغات تعبر عن احتجاجاتهم من بينها ” #آل_مره_هل_قطر_قبل_الحكومه، و”#قطر_تنتفض”، و”#مظاهرات_قطر”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسرائيل تحرّك غواصة وسفناً حربية نحو البحر الأحمر وإيران تكشف سبب التحرك المفاجئ

أفادت وسائل إعلامٍ إيرانية، مساء اليوم الاثنين، أنّ إسرائيل حرّكت غواصة وسفناً حربية نحو البحر الأحمر فيما كشف مسؤولٌ إيراني سبب التحرك المفاجئ.

وفي السياق، نقل موقع “نور نيوز” المقرب من مجلس الأمن القومي الإيراني، عن مصدرٍ إيرانيٍّ مسؤول أنّهم يملكون: “معلومات متوافرة عن تحريك إسرائيل غواصة حربية نحو البحر الأحمر”.

ونقل الموقع عن المسؤول الإيراني أنّ “الغواصة الإسرائيلية ترافقها سفينتان حربيتان”، مشيراً إلى أنّ التحرك العسكري الإسرائيلي هدفه “خلق أجواء متوترة بعد حادث السفينة في خليج عُمان”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • الحرس الثوري ينذر بـ “زوال إسرائيل” بالقريب العاجل و ظريف يهدي “السر المدفون” للافروف

أثارت تصريحات القائد العام لـ الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اليوم الانين، موجةً من التساؤلات والجدل، والتي تحدث فيها عن زوال إسرائيل قريباً، فيما تناقلت وسائل إعلامٍ إيرانية إهداء وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، “السر المدفون” إلى نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

وفي التفاصيل، قال القائد العام للحرس الثوري، حسين سلامي، إنّ “زوال الكيان الصهيوني حقيقة ستحصل على أرض الواقع في القريب العاجل”، على حدّ تعبيره.

وجاءت تصريحات سلامي هذه عقب استقباله كلّاً من الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، زياد نخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية.

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون يشدد لرئيسي على ضرورة “استقرار لبنان” والأخير يؤكد على “قوة الردع”

شدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، إبراهيم رئيسي، على ضرورة أن “يفضي التعاون مع إيران إلى استقرار لبنان”.

وقال الرئيس الإيراني الجديد لماكرون، إن طِهران جادة في الحفاظ على قوة الردع في المنطقة، مضيفاً أنه “على الأوروبيين والولايات المتحدة الإيفاء بالتزاماتهم إزاء الاتفاق النووي”.

وأوضح رئيسي أن “الجمهورية الإسلامية جادة للغاية في توفير الأمن والحفاظ على الردع في منطقة الخليج وبحر عمان، وستواجه العناصر التي تتسبب بزعزعة الأمن”.

========تكملة الخبر ========

  • “جيش الأشباح” كتيبة سرية تنوي أمريكا إنشائها بسبب بعض الدول هدفها تنفيذ مهام محددة

أفادت مجلة “Popular Mechanics”، في تقريرٍ لها قبل أيام، أن لواء في القوات المسلحة الأمريكية، يدعى روس كوفمان، كشف عزم بلاده إعادة إنشاء “جيش الأشباح” بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الحالي.

ووفقاً للمجلة، فإن اللواء روس كوفمان، والذي يشغل منصب مدير الجيل الجديد من مجموعة المركبات القتالية متعددة الوظائف أو (ما يسمى ب “قيادة جيش المستقبل”)، أوضح كيف ستعمل الدائرة التي يرأسها.

وبيّن أنه ينوي استخدام الأنظمة الروبوتية في ساحة المعركة وفقاً لمبدأ “جيش الأشباح” خلال الحرب العالمية الثانية، ومن المقرر تنفيذ هذا المفهوم في نهاية العشرينيات.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي – سي آي إيه تجسس قتل اختطاف .. تسلل ونفذ بهدوء

 

  • البلد الأعلى تحرشا بالنساء لا يحبون القُبل ويستوردون القمامة .. حقائق لا تعلمها عن السويد

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى