شخصيات

ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي… تعرّف على سيرته الذاتية

عن ليونيل ميسي

ولد في 24 يونيو 1987 في روزاريو، الأرجنتين، انتقل لاعب كرة القدم ليونيل ميسي إلى إسبانيا في سن 13 عامًا، بعد أن وافق نادي برشلونة على دفع ثمن علاجه لإصابته باضطراب هرموني، أصبح ميسي نجماً في بلده الجديد حيث قاد ناديه إلى البطولة. في عام 2012، سجل ميسي الرَّقْم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في السنة التقويمية، وفي عام 2016، حصل على جائزة الكرة الذهبية الأوروبية للمرة الخامسة.

ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي... تعرّف على سيرته الذاتية
ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي… تعرّف على سيرته الذاتية

بدايات ليونيل ميسي

ولد لويس ليونيل أندريس ميسي في 24 يونيو 1987 في روزاريو ، الأرجنتين. عندما كان طفلاً ، كان يترابط مع شقيقيه الأكبر سنًا عندما يلعبان كرة القدم مع أصدقائهم دون أي خوف من الأطفال الأكبر سنًا.

في سن الثامنة، تم اختياره للانضمام إلى “نظام الشباب” في Newell’s Old Boys Sports Club في روزاريو. كان ميسي أقصر بشكل ملحوظ من معظم الأولاد في فئته العمرية. اكتشف الأطباء في النهاية أن ميسي كان يعاني من نقص هرموني يحد من نموه.

قرر والدا ليونيل ميسي، خورخي وسيسيليا سيسيليا ، وضع ابنهما في نظام حقن هرمون النمو ليلاً.

لكنهم سرعان ما وجدوا أنه من المستحيل دفع عدة مئات من الدولارات شهريًا مقابل العقار؛ لذلك، في سن الثالثة عشر، عندما عُرضت على ميسي فرصة التدريب في أكاديمية برشلونة لكرة القدم للشباب، لا ماسيا، وتغطية نفقاته الطبية من قبل الفريق، قامت عائلة ميسي بتعبئة حقائبهم وانتقل عبر المحيط الأطلسي لإنشاء حياة جديدة في إسبانيا.

إنجازات ليونيل ميسي

على الرغم من أن Lionel Messi أمضى معظم وقته مريضًا في المنزل، فإنه سرعان ما تخطى صفوف نظام تدريب الشباب. في سن ال 16 ظهر لأول مرة في برشلونة.

تأسس Lionel Messi في دفاتر الأرقام القياسية في 1 مايو 2005 كأصغر لاعب في التاريخ يسجل هدفًا رائعًا، في نفس العام، قاد ميسي الأرجنتين إلى لقب كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، وسجل هدفين في زوج من ركلات الترجيح عندما فاز فريقه على نيجيريا.

في النهاية نما ميسي إلى 5 أقدام و 7 بوصات، مع قصر قامته وسرعته وأسلوبه الهجومي المتعثر، تمت مقارنته بلاعب كرة قدم أرجنتيني مشهور آخر، دييجو مارادونا.

قاد Lionel Messi برشلونة إلى نجاحات كبيرة، خاصة في عام 2009، عندما فاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني.

في نفس العام، بعد نهائيين متتاليين، حصل ميسي على الكرة الذهبية.

قام ميسي بهجوم شامل على الرقم القياسي في عام 2012؛ أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا في أوائل مارس، وبعد بضعة أسابيع، تجاوز ميسي سجل نادي سيزار رودريغيز ليصبح هدّاف برشلونة على الإطلاق.

في أواخر عام 2012، سجل ميسي 91 هدفًا على التوالي في مباريات النادي والمباريات الدولية، متجاوزًا “85 هدفًا نظيفًا في سنة تقويمية” التي سجلها جيرد مولر في عام 1972، حطّم Lionel Messi رقمًا قياسيًا آخر عندما فاز بالكرة الذهبية. للمرة الرابعة عام 2013.

عاد لاعب كرة القدم الرائع إلى الملعب إلى حد ما، في ذلك العام كان يعاني إصابات مستمرة في أوتار الركبة، لكنه استعاد سمعته القياسية، ليصبح هداف الدوري ومباريات الأبطال في نهاية عام 2014.

مع أنّ نجاحاته مع برشلونة، إلا أن ليونيل ميسي تعرض لضغط كبير بسبب عدم قدرته على مساعدة الفريق الأرجنتيني في الفوز بلقب كبير، قاد ميسي الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2014 وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، لكن فريقه خسر أمام ألمانيا.

بعد خسارة الأرجنتين الثانية على التوالي أمام تشيلي في نهائي كوبا أمريكا، أعلن ميسي أنه ينهي رحلته مع المنتخب الوطني.

لكنه لعب مع فريقه الأرجنتيني في مباريات المونديال 2018، وأهدر ركلة جزاء أمام أيسلندا، وكانت مسيرة الفريق متقطعة، وخرج من الدور الثاني، لكن ميسي، إلى جانب باتيستوتا ومارادونا، سجل فثلاث نسخ لكأس العالم، ولعب مع الفريق في سن 18 و 20 و 30 عامًا.

وفي الحادي عشر من يوليو من العالم الحالي 2021 فاز النجم الأرجنتيني بقلب كوبا أمريكا ضد منتخب البرازيل، لينال أول لقب قاري مع منتخب بلاده.

ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي... تعرّف على سيرته الذاتية
ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي… تعرّف على سيرته الذاتية

وفي السابع من أغسطس الشهر الحالي من العام الحالي انتقل ميسي بعد انتهاء عقده إلى نادي باريس سان جيرمان بعقد لمدة عامين، بعد مسيرة طويلة وحافلة له مع نادي برشلونة.

حياة ميسي الشخصية

أصبح ميسي أبًا في نوفمبر 2012 ، عندما أنجبت صديقته ، أنتونيلا روكوزو، ولدًا اسمه تياجو، ولد طفله الثاني ماتيو في سبتمبر 2015، تزوج ميسي وأنتونيلا في يونيو 2017 وأنجبا ابنًا ثالثًا، سيرو، فيما يتعلق بالدين والمعتقدات والمذهب الأصلي ليونيل ميسي، فقد ولد في عائلة مسيحية كاثوليكية.

حقائق سريعة عن ليونيل ميسي

• اسمه الكامل لويس ليونيل أندريس ميسي.
• ولد ميسي في 24 يونيو 1987 في روزاريو بالأرجنتين.
• يشترك ميسي والثائر الأرجنتيني تشي جيفيرا في نفس مسقط رأسهما.
• عائلته من أصل إيطالي من الطبقة المتوسطة. كان والده، خورخي ، عاملاً في الصلب وكان مدربًا لفريق كرة القدم المحلي للشباب.
• ميسي هو أيضًا سفير اليونيسف للنوايا الحسنة.

شاهد أيضاً : من طفل يعاني من نقص بالهرمون إلى أحد أعظم لاعبي كرة القدم .. ليونيل ميسي عظيم اللعبة!

ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي... تعرّف على سيرته الذاتية
ما لا تعرفه عن ليونيل ميسي… تعرّف على سيرته الذاتية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى