ترند - Trend

دعاء العام الهجري الجديد 1443 يحتل منصات التواصل الاجتماعي

تصدر هاشتاغ “العام الهجري الجديد 1443” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، في كافة الدول العربية والإسلامية، بعد الإعلان عن استطلاع هلال شهر محرم 1443 هجرياً، حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن غرة الشهر، غداً الإثنين، وبذلك يكون اليوم 29 ذي الحجة هو المتمم لسنة 1442 هجرياً.

العام الهجري الجديد 1443

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “العام الهجري الجديد” وتداولوا من خلاله الدعاء والتهاني بقدوم العام الجديد والأمنيات بأن يحمل الخير للأمة الإسلامية جمعاء.

قال حساب، لجنة الزكاة بولاية عبري: “في كل عام نتذكر هجرة النبي الأعظم صل الله عليه وسلم ونحاول الاستفادة من الدروس التي يتعلمها المؤمن من هذا الحدث التاريخي الفاصل. فقد كانت الهجرة حدثاً فاصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة، وكانت بداية النصر من الله تعالى، العام الهجري الجديد١٤٤٣، عام هجري جديد ١٤٤٣”.

اقرأ أيضاً: الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

وكتب حساب المرصد اللغوي: “هذه الليلة هي ليلةُ الثلاثاء، الأولى من شهر الله المحرّم سنةَ ألفٍ وأربعِ مئةٍ وثلاثٍ وأربعينَ للهجرةِ النبويةِ الشريفة، على صاحبها أفضلُ الصلاةِ وأتمُّ التسليمِ”.

وقال حساب بينتاسيم: “كل عام وانتم بخير نسألُ اللهَ سبحانه وتعالى أن ينقلَ حالَنا وحالَ أمة الإسلام ، من الفُرقة إلى الوحدة ، ومن العداوة إلى المحبّة ، ومن الضيق إلى السّعة ، ومن الفقر إلى الغِنى ، ومن الضعفِ إلى القوةِ ، ومن الهزيمةِ إلى النصرِ ، ومن الأنانيّةِ إلى الجماعةِ
عام هجري جديد ١٤٤٣”.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| القبض على رجل اقتحم منبر الإمام في مكة المكرمة أثناء صلاة الجمعة

وكتب أحمد الرندي: “انقضت أيَّام العام، وبقيت ذكراه بالآمال والآلام، فلا تستذكروا عند وداعه الحسرات، ولا تُغيِّبوا ما أدركتم من الخيرات، وافرحوا بأنفاسٍ بقيت لكم، لتعملوا صالحًا وتوثِّقوا صِلتكم بربِّكم، صالح العصيمي حفظه الله”.

 

وقال سعيد المحرزي: “غدا بداية عام هجري جديد 1443 يا ترى ما هي أحلامنا فيه، وكيف سنسعى لتحقيقها، يا رب حقق لنا ما نرجوه منك في هذا العام، أيامكم هناء وسعادة رفاقي في منصة تويتر.”

ونشرت فايزة فيديو، علقت عليه بالقول: “يارب آمين”.

اقرأ أيضاً: من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب.. السعودية تعلن شروط “المَحرَم” لموسم الحج

وبدورها، أوردت دار الافتاء المصرية، على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، نص دعاء العام الهجري الجديد 1443، في فتوى للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وجاء نصه كالتالي: “اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى