منوع

بعد وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز.. تحذيرات هامة للمصريين

أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الاثنين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، حذر المصريين من متلازمة ما بعد كورونا، مشيراً إلى أن الفنانة المصرية الراحلة، دلال عبدالعزيز، توفيت بسببها وليس بسبب فيروس كورونا.

– تحذير للمصريين بعد وفاة دلال عبدالعزيز

وفقاً لما نقلته جريدة “الوطن” المصرية، فإن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، محمد عوض تاج الدين، قال: “إن الفنانة دلال عبدالعزيز توفيت متأثرة بـ متلازمة ما بعد كورونا”، مؤكداً أن هذه الأعراض، التي تصيب الرئتين بشكل كبير، لا يكون جميع المصابين عرضة لها.

وكان رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، الدكتور حسام حسني، أكد في وقت سابق، بأن الفنانة دلال عبدالعزيز، كانت تعاني من تبعات فيروس كورونا و تحتاج إلى أكسجين.

وبهذا الشأن، كان موقع “مايو كلينك” نشر دراسة عن متلازمة ما بعد كورونا، قال فيها: “يمكن أن تستمر أعراض فيروس كورونا لعدة أشهر، لذا يستطيع الفيروس أن يتلف الرئتين بشكل كامل، كما يؤثر على القلب والدماغ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل صحية طويلة الأمد”.

وأضافت الدراسة أن معظم المصابين بمرض فيروس كورونا يتعافون تماماً في غضون أسابيع قليلة، لكن بعض الناس يستمرون في الشعور بالأعراض بعد شفائهم الأولي.

والجدير ذكره أن الفنانة القديرة دلال عبد العزيز توفيت يوم السبت الماضي، بعد أشهر معاناتها من مضاعفات فيروس كورونا لتلحق بزوجها الفنان الكبير سمير غانم بعد 80 يوما من وفاته.

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز


تابع المزيد:

))حزن مابعده حزن.. كلمات مؤثرة من نجوم العالم العربي في رحيل الفنانة دلال عبد العزيز

)) داعية مصري: دلال عبد العزيز شهيدة بدرجة مقاتلة في أرض المعارك.. وماسر السبحة التي داومت على حملها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى