أخبار العالم

بزيارةٍ مفاجئة.. مدير الاستخبارات الأمريكية يتجه لإسرائيل ووزير خارجيتها يصل دولةً عربية غداً

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز، من المقرر أن يبدأ اليوم زيارةً رسميةً إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، في حين أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية بأنّ وزير الخارجية، يائير لابيد، سيصل إلى المغرب غداً.

مدير الاستخبارات الأمريكية يتجه لـ إسرائيل

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين إسرائيلي وآخر فلسطيني أنّ زيارة رئيس جهاز الاستخبارات الأمريكية ستستمر لثلاثة أيام، فيما تتزامن مع تصاعد التوترات بين إسرائيل من جهة وإيران ووكلائها من جهة.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للوكالة الفرنسية زيارة بيرنز لإسرائيل من دون التعليق على الموضوعات التي ستطرح للنقاش خلالها، فيما أكد مسؤولٌ فلسطيني أنّ بيرنز سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

إلى ذلك، أفاد موقع “واللا نيوز” الإسرائيلي، أنّ بيرنز سيلتقي خلال زيارته كلّاً من رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس الجديد لجهاز الموساد الإسرائيلي للبحث في برنامج إيران النووي وأنشطتها المتزايدة في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أنّ بيرنز سيلتقي في رام الله نظيره الفلسطيني ماجد فرج.

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور المغرب

وفي موازاة ذلك، من المقرر أن يبدأ وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، يوم غدٍ الأربعاء، زيارةً رسميةً إلى المغرب تعدّ الأولى من نوعها لوزيرٍ إسرائيلي منذ 18 عاماً، إذ كان سليفان شالوم، آخر وزير خارجية إسرائيلي، يزور المغرب، في العام 2003.

ووفق ما نشرته وسائل إعلامٍ عبرية اليوم، فإن لابيد يزور المغرب، على رأس وفدٍ إسرائيلي يضم مسؤولين في قطاعاتٍ مختلفة، فيما ترددت أنباءٌ عن عزمه توقيع 3 اتفاقات لتعميق التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضاً : الحرس الثوري ينذر بـ “زوال إسرائيل” بالقريب العاجل و ظريف يهدي “السر المدفون” للافروف

ونقل الإعلام العبري عن مصادر وصفها بـ”المطلعة” في المغرب، أنّ زيارة لابيد، تستمر يوماً واحداً، وتأتي على خلفية عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في كانون الأول/ ديسمبر 2020.

ومن المقرر أن يعقد لابيد ووفده المرافق اجتماعاتٍ مع مسؤولين مغاربة في قطاعات السياحة، والصناعة، والنقل الجوي، والاقتصاد، ومسؤولين بوزارة الصحة المغربية، للتباحث بشأن مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فمن المرتقب أن يدشن وزير الخارجية الإسرائيلي، الخميس، مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، على أن يعقد مؤتمرا صحفيا في أحد فنادق العاصمة.

بزيارةٍ مفاجئة.. مدير الاستخبارات الأمريكية يتجه لإسرائيل ووزير خارجيتها يصل دولةً عربية غداً
بزيارةٍ مفاجئة.. مدير الاستخبارات الأمريكية يتجه لإسرائيل ووزير خارجيتها يصل دولةً عربية غداً

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| هجوم صاروخي لبناني يسبب هلعاً بإسرائيل… “صفارات الإنذار” تدوي والأخيرة ترد بقصف مدفعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى