شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الحصان تعبان.. منال الأسد تبرر خروج أحمد حمشو من أولمبياد طوكيو بعد وقوعه بالملعب

قامت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، يوم أمس الاثنين، بنشر تسجيل مصور مقتطف من مداخلة، منال الأسد، زوجة ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري، بررت خلالها سقوط وتعثر أحمد حمشو في أولمبياد طوكيو.

 

– منال الأسد وتعليقها على سقوط حمشو

وأرجعت الأسد سبب سقوط حمشو داخل أرض الملعب، هو أن بسبب إصابة حصانه الأساسي واستبداله بآخر غير مؤهل لخوض المنافسة، حسب كلامها.

وكانت الوكالة السورية، استهلت المداخلة بقولها في تقرير مصور “للفروسية السورية قصة طويلة مع الإنجازات ومنها وصول، أحمد حمشو إلى أولمبياد طوكيو، معتبرةً أن ذلك ليس أمراً سهلاً وخروجه من المنافسة أمر طبيعي وشائع لأي فارس حتى لو كان من أبطال العالم ولا يتصل بمهارة الفارس”.

وعقب هذه المقدمة المثيرة من التبريرات شرعت منـال الأسد، بوصفها “الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية” بالتبرير لحمشو فشله وسقوطه من ظهر حصانه.

وقالت الأسد: “إن حمشو من الفرسان المتميزين وقد شارك في الأولمبياد على فرس معارة ليست بمستوى الأولمبياد”، مؤكدةً أن استبدال حصانه جاء بعد إصابة جواده المدرب وعادة ما يتطلب الفارس فترة من الوقت للتدرب على الجواد الجديد والتأقلم وقد كانت هذه الفترة قصيرة كما كانت هذه الفرس محدودة القفز لارتفاع 145سم فقط، حسب وصفها.

وزعمت أن الفروسية من أصعب الرياضات فالفارس يتدرب لأربع سنوات ليدخل هذا الحدث الرياضي المهم لينافس بدقيقة واحدة.

واعتبرت أن خيولهم قد لا تضاهي الخيول الموجودة في بلدان أخرى، وتحدثت عن إعداد خيول ذات تكلفة أقل إيصالها إلى مستويات جيدة أهلتها لقفز الحواجز ذات الارتفاعات العالية.

والجدير ذكره أن بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو أثارت سخرية واسعة وجدلاً ضمن سلسلة أحداث بدأت من الخسائر المتتالية التي كان أبرزها تعثر أحمد حمشو وسقوطه عن الحصان وسط أرض الملعب.

بالفيديو|| الحصان تعبان.. منال الأسد تبرر خروج أحمد حمشو من أولمبياد طوكيو بعد وقوعه بالملعب


اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| أحمد حمشو لاعب الفروسية تحت راية منال الأسد يخسر في أولمبياد طوكيو ويسقط عن فرسه

اقرأ أيضاً:

)) مضيفة طيران معلقة بين السماء والأرض.. أعلى نقطة على سطح الأرض في دبي والتفاصيل -صور وفيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى