أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 10/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بيدرسون يلتقي ممثلين عن درعا ويقدم وعوداً ومصادر تكشف تفاصيل الاجتماع والخطّة الكبيرة بالمنطقة

في ظل الأوضاع المتوترة التي تشهدها محافظة درعا، التقى المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مع ممثلين عن درعا عبر الإنترنت مقدماً وعوداً لإيجاد حل للقضية التي تستمر لليوم 47 على التوالي في ظل وضع معيشي سيء للأهالي المحاصرين تماماً من قبل قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها.

عقدت قوى سياسية ومدنية ولجان التفاوض في درعا اجتماعاً مع المبعوث الأممي غير بيدرسون، مساء أمس الإثنين، لبحث التطورات العسكرية في درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا والوضع الإنساني السيئ في المدينة، نتيجة الحصار المفروض عليها من قبل قوات النظام السوري.

وكان الأهالي قد أطلقوا مناشدات إنسانية لفك الحصار عن المدينة، بعد الإعلان عن توقف الفرن الوحيد فيها عن إنتاج مادة الخبز بسبب نفاد كامل مخصصات الطحين فيه، فضلاً عن عدم توفر النقاط والمستلزمات الطبية والأدوية، وانقطاع الكهرباء ومياه الشرب، ومنع دخول المواد الغذائية إلى المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة.. ما الحقيبة التي حصل عليها مقداد!؟

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، المرسوم رقم (208) للعام 2021، القاضي بتشكيل الوزارة السورية الجديدة برئاسة المهندس حسين عرنوس.

وبحسب رئاسة النظام السوري، تضمنت التشكيلة الوزارية ما يلي: المهندس حسين عرنوس رئيساً لمجلس الوزراء، وعلي عبد الله أيوب نائباً لرئيس مجلس الوزراء- وزيراً للدفاع.

الدكتور محمد عبد الستار وزيراً للأوقاف، ومنصور عزام وزيراً لشؤون رئاسة الجمهورية، والمهندس حسين مخلوف وزيراً للإدارة المحلية والبيئة والدكتورة سلام سفاف وزيراً للتنمية الإدارية.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يهدد السويداء بـ “البراميل المتفجرة” ويصعّد في إدلب

قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر، اليوم الثلاثاء، قرى وبلدات جبل الزاوية، تزامن ذلك مع عدة غارات جوية من الطيران الروسي على مناطق متفرقة في أرياف محافظة إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد إن قوات النظام السوري قصفت قرية معرزاف بجبل الزاوية جنوب إدلب بصواريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى تهدم عدة منازل مكان سقوط الصواريخ.

وأضاف مراسلنا أن قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي إستهدفت قرى وبلدات جبل الزاوية بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة والرشاشات المتوسطة، ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومزارعهم جنوب المحافظة، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • فيديو “خطير” لمحامي من آل مرة يقلب الوضع رأساً على عقب في قطر… والأمن يتحرك ضد هزاع المري

تداول مغردون قطريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً وصفوه بـ”خطير” للمحامي هزاع المري، وهو يهدد السلطات بحمل السلاح وإشعال حرب في البلاد؛ وذلك على خلفية اعتقال عدد من أبناء “آل مرة” بتهمة إثارة النعرات القبلية.

ويقول المري في المقطع المتداول: “أولادنا يطلعون بحد أقصى، بكرا، يمسون عند أهاليهم، ليش ما قلت الليلة؟ لأنك ساعات إذا طلبت طلب ليه علاقة بتصرفات الحكومة لازم تعطيها مساحة، ولذلك الله يعينهم هذه ضريبة علينا”.

وأضاف: “ولذلك بكرا مغيب الشمس لطفًا وليس أمرًا، ما هو تهديد هذه مطالبة سلمية حتى تعتدون علينا، إذا اعتديتوا علينا، من مات دون نفسه أو عرضه فهو شهيد”.

========تكملة الخبر ========

  • تجمع مطاحن لبنان يُعلن توقفه عن العمل “قسرياً”

أعلن تجمع المطاحن في لبنان، اليوم الثلاثاء، عن توقف العديد من المطاحن قسرياً عن العمل بسبب فقدان مادة المازوت “التي باتت غير متوافرة” في البلاد.

وأصدر التجمع بياناً أسف فيه “أن يعلن للشعب اللبناني عن توقف المطاحن.. بسبب فقدان مادة المازوت التي باتت غير متوافرة لا في السوق الشرعية ولا في السوق السوداء، وأن المطاحن الأخرى ستتوقف خلال أيام معدودة عن العمل تباعاً وتدريجياً وفقاً لحجم المخزون من المازوت لديها”.

وأضاف البيان، “على الرغم من الاتصالات التي قام بها التجمع منذ الاسبوع الماضي لتأمين حاجة المطاحن لهذه المادة، بالتعاون مع وزير الاقتصاد والتجارة الذي لم يألو جهداً لتامين حاجة المطاحن، إلا أنه ولغاية الساعة لم نتلق أي إيجابية لجهة توفير حاجتنا من هذه المادة”.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة قطر.. آل مرة يلتقون مسؤول كبير موضحين سبب غصبهم وحمد بن جاسم يعلّق

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر حشداً غفيراً من أبناء قبيلة آل مرة وهم يجتمعون بمسؤولٍ أمنيٍّ كبير في منزل المحامي هزاع المري، بهدف احتواء الاحتجاجات التي اندلعت في قطر أمس، والتي علّق عليها رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

وفي معرض تعليقه على الاحتجاجات، وجّه حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، اليوم الثلاثاء، انتقاداتٍ حادة للاحتجاجات التي نظّمها أبناء قبلية “آل مرة” اعتراضاً على قانون انتخابات مجلس الشورى.

وعبّر بن جاسم، عبر سلسلة تغريداتٍ على حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر عن موقفه من الاحتجاجات، حيث قال: “أي موقف يقفه المواطن، أو المقيم، فهذا واجب للوطن ولولي الأمر، ولا يجب على كائنٍ من كان، أن يمنّ بهذه المواقف على بلده، أو على أميره، فمن قديم الزمان يعيّر من لم يقف مثل هذه المواقف، ولا يرددها أي وطني، لأنها مثل ما ذكرت، واجب تحت أي ظرف وفي أي زمان ومكان”.

 

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تُعد بنك “أهداف حساسة” في لبنان ووزير دفاعها يوجه من الحدود رسالة لإيران

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، بأنّ إسرائيل تعدّ العدة وتخطط لخطوتها القادمة التي تتضمن مجموعةً من الأهداف الحساسة في لبنان، وذلك على خلفية تأهب قواتها مؤخراً تزامناً مع الأحداث الأخيرة.

وفي التفاصيل، ذكر موقع “بريكينغ ديفينس” أنّه “تم اتخاذ قرار ضبط النفس من أجل عدم بدء حرب أكبر مع “حزب الله” في وقت تجري فيه واشنطن وطهران مفاوضات حول الاتفاق النووي”.

-ووفقاً للموقع ذاته، فإنّ “مصادر حكومية إسرائيلية تُصرُّ على أنّ قرار عدم الرد عسكرياً على حزب الله أو أهداف إيرانية، تم اتخاذه داخلياً، ولم يكن نتيجة ضغوط من واشنطن”، وعلى الرغم من ذلك يوضح الموقع الإخباري أنّ “ضبط النفس الإسرائيلي قد يكون محدوداً”.

 ========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • آبي أحمد يُلغي وقف إطلاق النار مع جبهة تيغراي ويأمر الجيش والمواطنين بالتحرك

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، إلغاء وقف إطلاق النار مع جبهة تيغراي، داعياً المواطنين إلى الالتحاق بالقوات المسلحة، في وقت امتد النزاع الجاري في تيغراي منذ تسعة أشهر إلى منطقتين في شمال البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي في بيان له، أن “جبهة تحرير تيغراي تواصل أعمال القتل والنهب بحق المجتمعات في منطقتي أمهرة وعفر المجاورتين”، مشيراً إلى أنهم “قد منعوا المزارعين من زراعة أراضيهم، وسرقوا الأديرة، ومنعوا شاحنات الإغاثة من دخول تيغراي”.

-وأشار إلى أن هذه الجبهة “حظرت توزيع المواد الغذائية في ميكيلي على أولئك الذين لن ينضموا إلى القتال”، لافتاً إلى أنه “بالرغم من امتثال قوات الدفاع الوطني والقوات الخاصة الإقليمية لقرار الحكومة بوقف إطلاق النار الإنساني من جانب واحد، استمرت الجماعة الإرهابية بجرأة في ارتكاب الجرائم، وأعلن قادتها بغطرسة أن هدف وغايات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي هو تفكيك إثيوبيا، وبمساعدة الدعم الأجنبي، اختاروا الضغط على الزناد لمزيد من الدمار”.

========تكملة الخبر ========

 

  • بزيارةٍ مفاجئة.. مدير الاستخبارات الأمريكية يتجه لإسرائيل ووزير خارجيتها يصل دولةً عربية غداً

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بأنّ مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز، من المقرر أن يبدأ اليوم زيارةً رسميةً إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، في حين أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية بأنّ وزير الخارجية، يائير لابيد، سيصل إلى المغرب غداً.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين إسرائيلي وآخر فلسطيني أنّ زيارة رئيس جهاز الاستخبارات الأمريكية ستستمر لثلاثة أيام، فيما تتزامن مع تصاعد التوترات بين إسرائيل من جهة وإيران ووكلائها من جهة.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للوكالة الفرنسية زيارة بيرنز لإسرائيل من دون التعليق على الموضوعات التي ستطرح للنقاش خلالها، فيما أكد مسؤولٌ فلسطيني أنّ بيرنز سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

========تكملة الخبر ========

  • السفن الإيرانية التي هوجمت في البحرين الأحمر والمتوسط

نشرت وسائل إعلام إيرانية خريطة بيانات مفصّلة عن 14 هجوماً نُفذ ضد الناقلات والسفن الإيرانية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط بداية من العام 2019.

وكانت تقارير أمريكية وإسرائيلية قد أفادت خلال العام الماضي أن حوالي 12 سفينة تضررت في سياق حرب التخريب الإسرائيلية ضد السفن التجارية الإيرانية منذ عام 2019.

وفيما كانت بعض هذه الهجمات معروفة في السابق، إلا أن القائمة الكاملة قد تكون ظهرت الآن.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أكبر سرقة بنك بالعالم بطلها صدام وابنه قصي..أشهر عمليات السطو العربية على المصارف!

 

  • النفط أو الدماء! أقوى خمسة حروب حصلت بسبب الذهب الأسود وغيرت مجرى التاريخ

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى