أخبار العالم العربي

المراهق عزات قويدر يفارق الحياة بسبب الضرب الشديد من قبل عائلته ومصادر تكشف الأسباب

قالت وسائل إعلام فلسطينية اليوم، الثلاثاء، إن عائلة فلسطينية أقدمت على ضرب ابنها، عزات قويدر، البالغ من العمر 16 عاماً، حتى الموت؛ في قطاع غزة.

1082021 8 1

مقتل عزات قويدر على يد عائلته

وذكرت أن العائلة اعتدت على الشاب بالضرب بسبب حادثة سرقة أقدم عليها، وذلك بعد عدة ساعات من الإفراج عنه من قبل الشرطة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في القطاع.

وبدوره، قال الناطق باسم شرطة حماس في غزة، العقيد أيمن البطنيجي، إن الأجهزة المختصة أنهت التحقيقات الأولية في حادثة مقتل الطفل، عزات قويدر، مشيراً إلى أنه تعرض للضرب المبرح على يد عدد من أفراد عائلته مما أدى لوفاته.

1082021 8 3

وأضاف: ”لقد تم توقيف عدد من المشتبه بهم، وتستكمل النيابة العامة إجراءات التحقيق في القضية“، دون أن يذكر أي تفاصيل عن سبب الحادثة ودوافع العائلة للاعتداء على الطفل.

وكانت مصادر محلية فلسطينية، أكدت تعرض ”قويدر“ لاعتداء عنيف من قبل والده وأخواله؛ على إثر اعتقاله من قبل شرطة حماس على خلفية حادثة سرقة، حيث ظهرت على جسده علامات التعذيب الشديد، وفق صور تداولها نشطاء فلسطينيون.

1082021 8 4

 

اقرأ أيضاً: أزهقت روحها لتخلصها من أمر يزعجها.. امرأة عجوز تطلق النار على أخرى مدعية أن الضحية طلبت ذلك والسلطات تتدخل

قُتل بسبب جناية تتعلق بسرقة

ومن جانبه، كشف مركز الميزان لحقوق الإنسان في قطاع غزة، تفاصيل مقتل الفتى على يد عائلته، معبراً عن إدانته الشديدة للحادثة.

وأصدر المركز بياناً صحفياً قال فيه إنه وحسب المعلومات الميدانية، فقد وصلت جثة الفتى، عزات سرحي عزات قويدر، (16 عاماً)، من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة، فجر يوم أمس الإثنين، إلى مستشفى القدس، الكائن في حي تل الهوا غرب مدينة غزة.

وأضاف المركز: ”عند الساعة السادسة من صباح اليوم نفسه، حولت جثة الطفل إلى مجمع الشفاء الطبي الكائن غرب مدينة غزة، وكانت عليه آثار ضرب وكدمات“.

وأشار المركز، إلى أن الطفل قويدر كان محتجزاً في مؤسسة الربيع لرعاية الأحداث على ذمة قضية جنائية، وأفرج عنه، مساء أول أمس الأحد، أي في الليلة التي تعرض فيها للاعتداء من قبل عائلته.

وتابع البيان: ”فتحت الشرطة الفلسطينية تحقيقاً حول ظروف وأسباب الوفاة، وحولت الجثة إلى دائرة الطب الشرعي في مجمع الشفاء الطبي، إذ أفادت الأخيرة بأن سبب الوفاة ناتج عن الصدمة العصبية والدموية الناتجة عن استعمال أدوات صلبة في الاعتداء عليه“.

المراهق عزات قويدر يفارق الحياة بسبب الضرب الشديد من قبل عائلته ومصادر تكشف الأسباب
المراهق عزات قويدر يفارق الحياة بسبب الضرب الشديد من قبل عائلته ومصادر تكشف الأسباب

اقرأ أيضاً : قتلها والدها لانخفاض معدلها الجامعي.. ثورة غضب على مواقع التواصل ومطالبات بمحاسبة قاتل رانيا العبادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى