منوع

المركزي السعودي يكشف من عمليات احتيال تتم داخل أراضي المملكة ويحذر المقيمين

قام البنك المركزي السعودي، يوم أمس الثلاثاء، بإطلاق عدة تحذيرات لكافة المقيمين داخل أراضي المملكة، من عمليات الاحتيال التي تتم تحت اسم البنك المركزي وتعتمد على سرقة بيانات المواطنين.

– المركزي السعودي يحذر

وأكد المركزي عبر سلسلة تغريدات نشرها على موقعه الرسمية على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” بأنه يجب عدم التجاوب مع أي اتصال يدعي أنه من البنك ويطلب من الأشخاص الإفصاح عن بياناتهم الشخصية والمالية، داعيا إلى عدم التجاوب مع هذه الاتصالات.

وقال المركزي السعودي، في بيان نشره: “إنه لا يطلب البيانات السرية الخاصة بالأشخاص (بيانات الحسابات أو رقم البطاقات المصرفية)”.

وأوضح أنه لا يستخدم الرقم المخصص لاستقبال مكالمات العملاء (666-1256-800) في الاتصال على العملاء، وأشار إلى أن هذا الرقم مخصص لتلقي المكالمات الهاتفية فقط.

وأضاف في تغريدة أخرى، أنه من “أساليب الاحتيال المالي، استخدام برمجيات تغيير أرقام الهاتف، أو استخدام عناوين بريد إلكتروني ومواقع إلكترونية مزورة لجهات عامة أو مالية، لإقناعك بالإفصاح عن بياناتك السرية والمالية بهدف الوصول إلى حساباتك المصرفية وسرقة أموالك”.

والجدير ذكره هناك عدة دول أخرى، حذرت من عمليات الاحتيال التي تتم عن طريق المكالمات الهاتفية التي تطلب البيانات الشخصية، فقد أطلقت تركيا قبل أيام تحذيراً عن طريق وزارة الداخلية من عدم التجاوب مع المكالمات الهاتفية التي تطلب البيانات الشخصية وأرقام الحسابات البنكية، مؤكدة بأن الجهات الرسمية لا تطلب رقم الحساب البنكي لأي شخص.

المركزي السعويد


تابع المزيد:

))شاب متحول جنسياً يفاجئ النساء داخل مسبح بالعاصمة السورية دمشق.. والإدارة توضح

)) بسمة صلاح الزهراني وسم تصدر تويتر على خلفية إنهاء حياة زوجة في جدة ومصري ينهي حياة زوجته محفّظة القرآن لكشفها سره

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى