ترند - Trend

بالفيديو والصور|| حرائق الجزائر المدمرة تستفز فرنسا لتقدم المساعدة والشعب المحاصر بالنيران يستغيث

تصدرت حرائق الجزائر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بعد أن اجتاحت الحرائق البلاد وخرجت عن السيطرة لتحاصر المدن والقرى، وأعلن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، الحداد لمدة 3 أيام بعد مقتل العشرات جراء الحرائق المستعرة.

فرنسا تعلن المساعدة في إخماد حرائق الجزائر

وبدوره أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، دعم فرنسا الكامل للجزائر، ومساندتها بإرسال طائرات للمساهمة في إطفاء الحرائق، وذلك بقوله: “في مواجهة المآسي التي يواجهها أصدقاء فرنسا فإن تضامننا صريح مع الشعب الجزائري، أريد أن أقدم دعمنا الكامل اعتباراً من الغد سيتم نشر الطائرات في منطقة القبائل التي تقع في قبضة الحرائق العنيفة”.

 

الجزائر تستغيث والحرائق تحاصر المدن

شهدت الجزائر موجة حارة، ويتوقع ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 46 درجة مئوية مما يزيد الأمر سوءاً، وارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 قتيلاً.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور عدة اشتعال النيران، ومحاولة الأهالي إطفاءها، فيما حاصرت ألسنة اللهب أهالي قرية في ولاية “تيزي وزو”، فأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “تيزي وزو تحترق” لمحاولة إنقاذهم، كما أطلق المتابعين هاشتاغ “الجزائر تستغيث” بعد أن صارت الحرائق كابوساً مرعباً يهاجم البلاد.

ومن جانبه، نشر الفنان ناصيف زيتون تغريدة على حسابه الشخصي في منصة تويتر قال من خلالها: ” أهلنا وحبايبنا بالجزائر الله يكون معكم، الجزائر “.

 

كتبت ديمة: “اللهم انزل لطفك وحفظك وامانك علي اهلنا بالجزائر واجعل هذه النار بردا وسلاما.. وأنزل يا ربنا المطر عليهم فيزول هذا البلاء
تيزي وزو تحترق”.

وقال حساب هدى: “لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم احفظ الجزائر من كل شر تيزي وزو تحترق”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشاهد من يوم القيامة بالجزائر.. الحرائق تحاصر الناس واستخدام أكبر مروحية بالعالم لإطفاء النار

وقال حساب جيم: “اللهم اجعل النار برداً وسلاماً على الجزائر واحفظها واحفظ شعبها يارحمن تيزي وزو تحترق”.

 

وكتب حساب آخر: “تيزي وزو تحترق هوما يداوو في مستشفيات فرنسا و المانيا و سويسرا اسبانيا بالملايين و كي تجي في الشعب ، يفضلو يخلوه يلقى مصيره و ما يطلبوش المساعدة الدول لي يروحو هم يداوو فيها !
نظام مجرم ! هو من دبر الحرائق و هو الذي لا يريد للشعب باش يسلك الجزائر تحترق”.

وقال حساب نور الجزائر: “اذا كان سقوط أبنائنا استشهاد وهو حق وصدق
فإن كشف الجناة وقتلهم وحرقهم يعد جهاداً
فلترنا الحكومة جهادها تيزي وزو تحترق”.

ونشر حساب أحمد فيديو مصور علق عليه بالقول: “أم طوب سكيكدة، ألسنة النيران قاب قوسين أو أدنى من المجمعات السكنية اللهم لطفك بعبادك الضعفاء. اللهم استرهم اللهم بردا وسلاما على اخواننا بأم الطوب”.

وكتب حساب تحيا الجزائر: “للأسف ولا دول عربية عرضة المساعدة في إطفاء ، كل الدول العربية تركونا فرنسا تمن علينا تنها سترسل طائراتها لإطفاء الحرائق”.

وأعلنت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، مساء أمس الثلاثاء، أن الحرائق اجتاحت 17 ولاية جزائرية، ليتم تسجيل أكثر من 100 حريق.

ويذكر أن الحرائق التي تقول السلطات إنها “مفتعلة” اندلعت الاثنين في منطقة القبائل في شمال شرق الجزائر، ثم اجتاحت كل المناطق الساحلية بشمال وسط وشرق البلاد، وصولا إلى ولاية الطارف الحدودية مع تونس التي شهدت بدورها اندلاع بعض الحرائق.

بالفيديو والصور|| حرائق الجزائر المدمرة تستفز فرنسا لتقدم المساعدة والشعب المحاصر بالنيران يستغيث
بالفيديو والصور|| حرائق الجزائر المدمرة تستفز فرنسا لتقدم المساعدة والشعب المحاصر بالنيران يستغيث

اقرأ أيضاً : شاهد بالصور|| الشيف بوراك يشارك بإطفاء الحرائق في تركيا ومصادر تكشف حالته الصحية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى