أخبار العالم العربي

الرئيس المصري يحدد موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة ويصفه بمثابة إعلان جمهورية جديدة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال بثٍّ مباشر للتلفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، بأنّ مصر تشهد ميلاد دولةٍ جديدة وجمهوريةٍ جديدة مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس المصري يحدد موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والتي جاءت تحت عنوان “لولاهم ما كنا هنا” وذلك بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

مشروع الحضاري يعبّر عن مصر الحديثة

وفي السياق ذاته، عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس الاثنين، اجتماعاً لبحث الترتيبات الخاصة بفعاليات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الجاري، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإحدى الشركات المتخصصة.

واستعرض الاجتماع السيناريوهات المقترحة لفعاليات افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد رئيس الوزراء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة أن يكون هذا الافتتاح على أعلى مستوى من التنظيم، بما يعكس عظمة هذا المشروع الحضاري العملاق، الذي يعبر عن مصر الحديثة، ويمثل دليلاً جديداً على حجم الإنجاز الذي تحققه أيادي المصريين رغم التحديات.

اقرأ أيضاً : “تغييرات تاريخية”.. تحالف بين العراق ومصر والأردن ومخرجات هامة في اجتماع القاهرة

جولة داخل العاصمة الإدارية

وتعرّف رئيس الوزراء خلال الاجتماع على عدد من التفاصيل المتعلقة بحفل الافتتاح المقرر إقامته نهاية هذا العام، بما يشمل البرنامج الزمني المقترح، والفعاليات المخطط إقامتها، وعناصر الإبهار للحضور والوفود المشاركة ومتابعي الاحتفال في كل بقعة من مصر والعالم.

وأضاف إلى أنه سيتم تنفيذ جولة داخل العاصمة الإدارية لتحديد المكان الأنسب لإقامة الاحتفالية، تمهيدا لاستكمال الترتيبات اللازمة، قبل عرض التصورات المطروحة على رئيس الجمهورية.

الرئيس المصري يحدد موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة ويصفه بمثابة إعلان جمهورية جديدة
الرئيس المصري يحدد موعد افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة ويصفه بمثابة إعلان جمهورية جديدة

اقرأ أيضاً : مقر الجيش المصري المرعب .. الأوكتاجون في مصر يعلن استيقاظ العملاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى