الشأن السوريسلايد رئيسي

رجل أعمال سوري يتخطى قانون قيصر والعقوبات المفروضة عليه ويستثمر نادي الوحدة

اشترك الان

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الأربعاء، إن نادي “الوحدة” السوري كشف عن تقدم شركة “الحجاز للاستثمار” لمالكها رجل الأعمال السوري، خالد زبيدي، لتكون الراعي الحصري للنادي، بجميع ألعابه وفئاتها، للموسم الرياضي 2021- 2022، مع العلم أن خالد زبيدي، يخضع للعقوبات الأمريكية من خلال قانون قيصر.

يتخطى قانون قيصر ويستثمر نادٍ رياضي

وذكرت أن نادي الوحدة أصدر بياناً قال فيه إن: “الاتفاق الموقّع بين زبيدي ونادي الوحدة يمنح الشركة حق إضافة المحتوى الإعلاني الخاص بها ضمن الفعاليات والأنشطة وضمن مراكز النادي، والمنصات الإلكترونية التابعة له، وعلى ألبسة اللاعبين والكوادر”.

وأشارت إلى أن العقد يتضمن فتح أبواب الملاعب مجانًا لجمهور نادي “الوحدة” في كل مباريات الدوري (على أرض فرقها)، لكل الألعاب.

وأوضح البيان أنه من ضمن البنود يشترط العقد أن تكون مدة الرعاية سنة ميلادية كاملة منذ تاريخ توقيع عقد الرعاية.

وأضاف أن ذلك مقابل تقديم الشركة الراعية 500 مليون ليرة سورية، تسدد على دفعات شهرية لضمان استمرارية التدفق المالي للنادي.

كما تقدم الشركة 500 مليون ليرة سورية مكافأة للنادي، في حال حقق ثلاث بطولات من أصل أربع في ألعاب وفئات كرة القدم للرجال، وكرة السلة للرجال، وكرة السلة للسيدات، والكرة الطائرة للرجال.

وتمنح الشركة 100 مليون ليرة سورية مكافأة لكل فريق يحقق بطولة الدوري من هذه الفرق.

ويبلغ مجموع الدعم المالي الذي تنوي شركة “الحجاز” تقديمه للنادي نحو 350 ألف دولار أمريكي، (الدولار يساوي نحو 3200 ليرة سورية في السوق السوداء).

خالد زبيدي أحد داعمي النظام السوري

وبذلك يتخطى خالد زبيدي عضو مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة السورية منذ كانون الثاني 2019، عقوبات قانون قيصر التي فرضت عليه في حزيران 2020، ويسيطر على أحد النوادي الرياضية في البلاد.

كما أنها ليست المرة الأولى التي تُفرض فيها عقوبات على الزبيدي، ففي وقت سابق، طالته عقوبات من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي في شهر كانون ثاني من عام 2019، حيث وسع المجلس عقوباته المفروضة على شخصيات سورية وكان الزبيدي إحداها.

وسبق أن حاول زبيدي إسقاط اسمه من قائمة العقوبات باللجوء إلى محكمة أوروبية إلا أنها أصدرت حكمها برفض طلبه بسبب ثبوت اتهامه بدعم النظام السوري في الانتهاكات الإنسانية ضد المدنيين.

مواضيع ذات صِلة : شاهد ماذا يعرف المدنيين بمناطق المعارضة السورية عن قانون قيصر للعقوبات؟ وما هو موقفهم منه؟

ويذكر أن خالد زبيدي شريك في ملكية شركة “زبيدي وقلعي” ومدير شركة “آجار للاستثمار”، والمدير العام لشركة “زبيدي للتطوير”، وشريك في شركة “إنجاز” للاستثمار، إلى جانب إدارته وملكيته العديد من الشركات الأخرى.

شاهد أيضاً : أغرب العقوبات التي تفرضها السلطات الإندونيسية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة

رجل أعمال سوري يتخطى قانون قيصر والعقوبات المفروضة عليه ويستثمر نادي الوحدة
رجل أعمال سوري يتخطى قانون قيصر والعقوبات المفروضة عليه ويستثمر نادي الوحدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى