الشأن السوريسلايد رئيسي

تضم مدنيين وعسكريين.. انتشال عشرات الجثث من “أكبر مقبرة جماعية” في البادية السورية

عثرت قوات النظام السوري، الثلاثاء، على مقبرة جماعية في محيط بلدة العامرية في البادية السورية تضم رفات ما يقارب 40 جثة غالبيتها لعناصر من قوات النظام قضوا بوقت سابق على يد عناصر من تنظيم “داعش” خلال سيطرته على البادية السورية.

العثور على مقبرة جماعية

وقال مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية” إن المقبرة التي تُعد الأكبر في البادية السورية، “تم العثور عليها بعد تلقي شكاوي من قبل الأهالي هناك، حول وجود هذه المقبرة، حيث طالب الأهالي بالكشف عنها لمعرفة ما إذا كان أبنائهم المفقودين في داخلها.

وأضاف المصدر أن الشرطة العسكرية قامت بإجراء عملية حفر أولية وعثرت على عشرة جثث، مشيراً إلى أنه “تم إغلاق المقبرة بعد نقل الجثث إلى مستشفى مدينة تدمر في البادية السورية”.

وأفاد مصدر طبي في المستشفى الوطني بمدينة تدمر، بأنه سيتم خلال الفترة القادمة الكشف عن الجثث والتعرف عليها في المقبرة المذكورة، بعد وصول فريق من الطب الشرعي من العاصمة دمشق.

وأشار المصدر إلى أن الجثث التي أخرجتها الشرطة العسكرية جميعها مبتورة الرأس، مما يدل على أنها لعناصر ومدنيين من أهالي المنطقة قضوا على يد تنظيم “داعش” خلال فترة سيطرته على البادية السورية قبل عام 2017.

وبلغ عدد المقابر المكتشفة في البادية السورية بين العام 2018 حتى 2021، 13 مقبرة جماعية عثرت عليها قوات النظام السوري، تضم رفات لمدنيين وعسكريين قضوا على يد تنظيم “داعش” في وقتٍ سابق بالمنطقة.

مواضيع ذات صِلة : والي هاتاي التركية يكشف عن مقبرة جماعية في عفرين السورية ووزارة الدفاع التركية تصدر بياناً

وكانت آخر مقبرة جماعية قد اكتشفت خلال الشهر الماضي في منطقة الفروسية شمال غرب الرقة، تعود جثامين من فيها إلى أشخاص تم إعدامهم ميدانياً ودفنهم بالقرب من خندقٍ هناك، حسبما أفاد قائد فريق الاستجابة الأولية في الرقة لـ “ستيب”.

شاهد أيضاً : اكتشاف 110 مقابر أثرية تعود إلى 3 حضارات مختلفة في مصر

تضم مدنيين وعسكريين.. انتشال عشرات الجثث من "أكبر مقبرة جماعية" في البادية السورية
تضم مدنيين وعسكريين.. انتشال عشرات الجثث من “أكبر مقبرة جماعية” في البادية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى