الشأن السوري

جيش خالد التابع لتنظيم الدولة ينفّذ أولى عملياته بدرعا بتفجير استهدف جيش الأبابيل

أفاد ناشطون بأن مقاتلين من جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة قاموا فجر اليوم بتفجير مستودع للسلاح يتبع لجيش الأبابيل في مدينة جاسم شمالي غرب محافظة درعا.

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف درعا أن تفجيرات سمعت بمنطقة المزيرعة غربي مدينة جاسم تبعها إطلاق نار، حتى تبين أن مجموعة مسلحة تسللت لمستودع أسلحة تابع لجيش الأبابيل ، وحاولت تفخيخه بالكامل.

وفي هذا السياق أعلن تنظيم الدولة عن تبني جيش خالد بن الوليد عملية التفجير، وقال “فجر مقاتلو جيش خالد بن الوليد اليوم آليات، وأسلحة ثقيلة للمعارضة السورية في محيط بلدة جاسم بريف درعا إثر تمكنهم من التسلل إلى أحد مقرات جيش الأبابيل المموًّل من غرفة الموك التي تشرف عليها أجهزة الاستخبارات الأمريكية.” بحسب بيان لوكالة أعماق التابعة للتنظيم.

وأضاف البيان “دُمرت خلال العملية دبابتين تي 55 ، ودبابة تي 72 ، وعربة BMP ، و مصفحتان، إضافة لحاملة دبابات (لودر ناقل آليات) و مدفع ثقيل.”

وأيضاً كان مقاتلو جيش خالد قد أحبطوا محاولة تسلل لفصائل المعارضة يوم أمس على بلدة عين ذكر في حوض اليرموك، ما أدى لمقتل أربعة من عناصر المعارضة وإصابة ستة آخرين بحسب بيان التنظيم مساء اليوم.

وذكر مراسل الوكالة دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل الثوار، و جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة على أطراف بلدة عين ذكر فجر اليوم، حيث تدور الاشتباكات بشكل متقطع ، ويومي على أطراف بلدة عين ذكر، و سد سحم الجولان بريف درعا الغربي.

مدينة الحارة وما حولها في “درعا” وبعض بقايا أجهزة وآليات النظام على التل المحرر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى