أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 11/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قتلى باشتباكات عنيفة في الساحل السوري للقبض على غدير زغيبي ودريد الأسد ينتفض ضد ابن عمه بشار

أفادت وسائل إعلام سورية محلية، اليوم الأربعاء، بأنه قتل شخص على الأقل وأصيب عدد من قوات النظام السوري في اشتباكات دارت في أحد أحياء مدينة طرطوس للقبض على المدعو غدير زغيبي، المطلوب للقوات الحكومية.

وفقاً لما ذكره صفحات محلية، فإن أهالي منطقة رأس الشغري في حي الرادار الواقعة بالجهة الشرقية من مدينة طرطوس، استفاقوا الليلة الماضية، على أصوات اشتباكات عنيفة وقعت بين دوريات حفظ النظام ومطلوبين.

وبحسب المصادر، فقد تم استخدام الأسلحة النارية والرشاشة في الاشتباكات التي أودت بحياة شخص، فضلاً عن إصابة بعض الأهالي برصاص الاشتباكات العشوائية.

========تكملة الخبر ========

  • الحسكة… إسقاط طائرة “مجهولة” وقتلى من قوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة باشتباكات مع “قسد”

أفاد مراسلنا في الحسكة، بأن بلدة تل تمر بريف المحافظة الشمالي، تشهد انتشاراً مكثفاً لدوريات وحواجز تابعة لفصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، ما يسمى بـ “الجيش الوطني”، بهدف حماية نِقاط تركية أُنشأت وستُنشأ حديثاً، فيما دارت اشتباكات متقطعة، صباح الأربعاء، على خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والفصائل الموالية لأنقرة..

وقال مراسل “ستيب الإخبارية”، إن فصائل المعارضة متمثلة بـ”الجيش الوطني” المدعوم تركياً، قامت بنشر حواجز وسيّرت دوريات مكثفة في قرية الداودية والمحمودية وتل طويل ومحيط المناجير بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وأضاف نقلاً عن مصدر محلي أن “الفصائل الموالية لأنقرة استقدمت تعزيزات عسكرية وأنشأت حواجز ومقرات في منازل لمدنيين قاموا بطردهم وحولوا منازلهم إلى مقرات عسكرية في قرية الداودية”.

========تكملة الخبر ========

  • تضم مدنيين وعسكريين.. انتشال عشرات الجثث من “أكبر مقبرة جماعية” في البادية السورية

عثرت قوات النظام السوري، الثلاثاء، على مقبرة جماعية في محيط بلدة العامرية في البادية السورية تضم رفات ما يقارب 40 جثة غالبيتها لعناصر من قوات النظام قضوا بوقت سابق على يد عناصر من تنظيم “داعش” خلال سيطرته على البادية السورية.

وقال مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية” إن المقبرة التي تُعد الأكبر في البادية السورية، “تم العثور عليها بعد تلقي شكاوي من قبل الأهالي هناك، حول وجود هذه المقبرة، حيث طالب الأهالي بالكشف عنها لمعرفة ما إذا كان أبنائهم المفقودين في داخلها.

وأضاف المصدر أن الشرطة العسكرية قامت بإجراء عملية حفر أولية وعثرت على عشرة جثث، مشيراً إلى أنه “تم إغلاق المقبرة بعد نقل الجثث إلى مستشفى مدينة تدمر في البادية السورية”.

========تكملة الخبر ========

  • هل سيجلس بشار الأسد وأردوغان على طاولة بغداد بمؤتمر قادة دول الجوار.. مصدر عراقي يكشف التفاصيل

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، معلومات تخصّ دعوة الرئيس السوري بشار الأسد، لحضور مؤتمر قادة دول الجوار، المزمع عقده في العاصمة العراقية بغداد، أواخر الشهر الجاري.

قال مصدر عراقي، إنَّ بغداد لم توجه حتى الآن دعوة للرئيس السوري بشار الأسد لحضور مؤتمر قادة دول الجوار.

وأضاف المصدر: “الدعوات التي وجهت لعدد من قادة الدول، لم تتضمن اسم الرئيس السوري حتى الآن”.

========تكملة الخبر ========

  • ميليشيا مدعومة إيرانياً تخلي مواقعها وتنسحب بشكلٍ كامل من سوريا بعد تبنيها قصف القوات الأمريكية

أعلنت ميليشيا مدعومة إيرانيّاً، تدعى ميليشيا “كتائب سيد الشهداء”، إخلاء جميع مواقعها وانسحابها بشكلٍ كاملٍ من الأراضي السورية، باتجاه الأراضي العراقية.

وفي التفاصيل، أعلن نائب الأمين العام للميليشيا العراقية، أحمد المقصوص، خروج كافة المجموعات والعناصر التابعين من الأراضي السورية، مؤكداً إعادة تموضعها في الأراضي العراقية.

وجاءت تصريحات ، أحمد المقصوص، في تقريرٍ مصورٍ أعدّته شبكة الـ “بي بي سي” البريطانية، أمس الثلاثاء، شدّد من خلاله على أنّ جميع المجموعات التابعة لـ “كتائب سيد الشهداء” انسحبت من الأراضي السورية، وتموضعت في مدينة القائم الحدودية مع سورية، دون ذكر زمانٍ وأسباب الانسحاب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مقتل عشرات الجنود السودانيين بمعركة مع إثيوبيا وجبهة تيغراي تتحد مع متمردين ضد الحكومة

أعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء مقتل العشرات من جنوده بمعركةٍ مع إثيوبيا بهدف استعادة منطقة سودانية شرق البلاد منها، وبالتوازي أعلنت جبهة تيغراي إجراءها محادثاتٍ لتشكيل تحالفٍ عسكريٍّ مع متمردين من منطقةٍ أخرى تعدّ الأكثر كثافةً سكانية في البلاد.

وفي التفاصيل، أعلن رئيس مجلس “السيادة الانتقالي” والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، مقتل 84 جندياً سودانياً خلال معركة استعادة أراضي “الفشقة” شرق البلاد من إثيوبيا.

وخلال خطابٍ وجهه اليوم إلى جنود وضباط “الفرقة السادسة مشاة” في مدينة الفاشر شمال دارفور، قال البرهان إنّ “الجيش سيظل صمام أمان البلاد وعلى جاهزية تامة لحماية حدودها، حيث أنّه قدم 84 شهيداً خلال عملية استعادة الفشقة”، مشيراً إلى أنّ “القوات المسلحة ستبقى في الفشقة للرد على أيّ عدوان يستهدف الأراضي السودانية”.

========تكملة الخبر ========

  •  حرائق الجزائر المدمرة تستفز فرنسا لتقدم المساعدة والشعب المحاصر بالنيران يستغيث

تصدرت حرائق الجزائر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بعد أن اجتاحت الحرائق البلاد وخرجت عن السيطرة لتحاصر المدن والقرى، وأعلن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، الحداد لمدة 3 أيام بعد مقتل العشرات جراء الحرائق المستعرة.

وبدوره أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، دعم فرنسا الكامل للجزائر، ومساندتها بإرسال طائرات للمساهمة في إطفاء الحرائق، وذلك بقوله: “في مواجهة المآسي التي يواجهها أصدقاء فرنسا فإن تضامننا صريح مع الشعب الجزائري، أريد أن أقدم دعمنا الكامل اعتباراً من الغد سيتم نشر الطائرات في منطقة القبائل التي تقع في قبضة الحرائق العنيفة”.

شهدت الجزائر موجة حارة، ويتوقع ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 46 درجة مئوية مما يزيد الأمر سوءاً، وارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 قتيلاً.

========تكملة الخبر ========

  • رئة تونس تختنق.. إعصار ناري يثير الفزع والسلطات تكابد منعاً لتكرار كارثة الجزائر 

اندلعت حرائق هائلة في عددٍ من المناطق في تونس، اليوم الأربعاء، واتسعت رقعتها بعد أن ابتلعت جزءاً كبيراً من المساحات الخضراء ما دفع أهالي إحدى المحافظات لإطلاق نداء استغاثة إلى السلطات المحلّية لإنقاذهم قبل أن تتفاقم الأمور وتخرج عن السيطرة.

وتداول نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الصور والمقاطع المصورة التي تُظهر حجم الحرائق واتساع رقعتها، فيما بيّن أحد تلك المقاطع إعصاراً نارياً وهو يأتي على ما حوله من مساحاتٍ خضراء بفعل الرياح.

-وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً مرعبة تظهر كيف أنّ الحرائق أتت على الأخضر واليابس في غابات معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة، فيما تمّ إجلاء عددٍ من السكان والحيوانات وتحويلها إلى المستشفيات القريبة.

 

========تكملة الخبر ========

  • أول رئيس عربي يحاكم بجرائم حرب في لاهاي .. السودان يقرر تسليم الرئيس البشير للجنائية الدولية

قرر السودان، اليوم الأربعاء، تسليم الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، وآخرون في نظامه إلى المحكمة الجنائية الدولية بعد اتهامه بارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور.

وأعلنت وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، أن السودان قرر أخيراً تسليم عمر البشير والمطلوبين الآخرين في ملف دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

-ويتواجد البشير في سجن كوبر بالعاصمة السودانية، منذ عزله بعد ثورة شعبية في السودان أطاحت بحكمه عام 2019، تلاها تشكيل مجلس عسكري وحكومة مؤقتة انتقالية، ويعتبر بذلك البشير أول رئيس عربي يخضع للمحاكمة بتهم ارتكاب جرائم حرب في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. 

 ========تكملة الخبر ========

  • كاميرا مراقبة توثق لحظة إنهاء حياة مسؤول عراقي وهروب الناس من حوله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة إنهاء حياة  مسؤول عراقي بــ 3 طلقات نارية، وسقوطه أرضاً على الفور وسط صدمة الناس من حوله وهروبهم مسرعين.

وفي التفاصيل، تعرض مدير بلدية كربلاء العراقية، عبير سليم الخفاجي، صباح يوم أمس الثلاثاء، لعملية إغتيال بطلق ناري أدت إلى مفارقته الحياة، وانتشر بعد الحادثة بساعات مقطع فيديو للعملية كانت التقطته كاميرات مراقبة مثبتة في مكان قريب.

-وظهر في اللقطات الضحية واقفاً بين الناس خلال حملة بلدية لإزالة التجاوزات، حين أقدم مسلحون في حي الزهراء السكني على اغتياله برصاصات اخترقت قلبه فسقط مضرجاً بدمائه.

 ========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مع تقدم “طالبان”.. ألمانيا تتخذ إجراء بحق طالبي اللجوء من الأفغان

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، إيقاف عمليات ترحيل طالبي اللجوء من الأفغان المرفوضة طلباتهم إلى أفغانستان بشكل مبدئي، وذلك بسبب عدم استقرار الوضع الأمني هناك بعد سيطرة حركة “طالبان” على مساحات واسعة من البلاد.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، بأن “وزير الداخلية قرر بناء على التطورات الراهنة للوضع الأمني تعليق الترحيلات إلى أفغانستان مبدئياً”.

-يشار إلى أن الوضع الأمني في أفغانستان تفاقم على نحو مأساوي منذ صدور القرار بسحب القوات الدولية من هناك في منتصف نيسان/أبريل الماضي، وقد استعادت حركة طالبان في الوقت الراهن تسع عواصم إقليمية تحت سيطرتها.

========تكملة الخبر ========

 

  • الخارجية الأمريكية تدلي بتصريحات مثيرة حول صدمة تلقتها إدارة بايدن بسبب طالبان

أفادت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الأربعاء، أنّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تلقت صدمةً بسبب حركة طالبان الأفغانية.

وفي التفاصيل، نقل موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنّ “مسؤولاً كبيراً بإدارة بايدن أقرّ بأنّ طالبان تشنُّ ضرباتٍ بتنسيق مثير”

كما نقل الموقع ذاته عن مصادر أمريكيةٍ مطلعة أنّ مسؤولين في الجيش ومجلس الأمن القومي صدموا من سرعة سيطرة طالبان.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يكشف عن خطة سينفذها في البلاد بغضون شهر

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء: “قمنا بزيادة عدد المروحيات المستخدمة لإخماد الحرائق من 18 عام 2002 إلى 39 في 2021، واقترب هذا الرقم من 60 خلال هذه المرحلة”.

وأضاف: “سنجعل فريقنا وأسطولنا المعني بالإطفاء أقوى بكثير” ومضى بالقول: “سيتم البدء بأعمال البناء في الأماكن المتضررة من الحرائق في غضون شهر، ونهدف لاستكمالها خلال عامٍ واحد”.

وتابع: “سنقوم بتشجير غاباتنا المحترقة بالشكل الأمثل لتعود خضراء من جديد”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • غواصات الصين النووية تهدد أمريكا في أعماق البحار..هل باتت بكين قوة البحر العظمى!؟

 

  • أسرار حارسات القذافي العذارى .. عشرين عاماً بالخدمة والنهاية غامضة

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى