سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| القبض على أسد في الرياض أثار الذعر داخل إحدى الأحياء السكنية

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، إن القوات الخاصة بالأمن البيئي في السعودية، تمكنت من السيطرة على أسد في الرياض مقيد بعامود في طريق عام بأحد الأحياء السكنية.

القبض على أسد في الرياض

وذكرت أنه تمت السيطرة على أسد في الرياض والتعامل معه لحماية سكان الحي من خطره، موضحةً أن ذلك تم بالتنسيق بين الأمن البيئي والدوريات الأمنية والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لنقله إلى مركز الإيواء.

وبدوره، قال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي في بيان: ”إن التحرك بشأن الأسد تم عقب ورود بلاغ للمركز الوطني للعمليات الأمنية، يفيد بوجود حيوان مفترس مقيد بعامود بأحد الأحياء السكنية“.

وأشار الرائد المالكي إلى أن السلطات تعمل لمعرفة من قام بهذا الفعل، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأوضح المالكي ”أن الاتجار بالكائنات الفطرية المهددة بالانقراض بما في ذلك اقتناؤها يعتبر من المحظورات التي نص عليها نظام البيئة، والتي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عشر سنوات وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال (8 ملايين دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين“.

ودعا المالكي الجميع في مختلف أنحاء المملكة إلى الإبلاغ عن أي حالات استيراد أو تصدير أو نقل أو بيع أو عرض أو اقتناء أي كائنات فطرية أو إكثارها.

اقتناء الحيوانات المفترسة في المملكة

وتداولت الحسابات الإلكترونية مقطع الفيديو الذي وثقه أحد الأشخاص، حيث ظهر الأسد وهو مقيد على العامود، كما تم تداول صور له عقب تقييده ونقله إلى مركز الإيواء التابع للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

ويذكر أن اقتناء الحيوانات المفترسة هواية وعادة متبعة في دول الخليج، إذ إن العديد من الشباب والفتيات من أصحاب الثروات يمتلكون مثل هذه الحيوانات، التي يروضونها لجعلها أليفة، فيما يتباهى الكثير منهم بالتقاط صور وهم يقضون أوقاتهم معها.

مواضيع ذات صِلة : أسد يقف قرب مدرسة في الرياض يثير الذعر

وسبق أن أكد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ”أن تربية الحيوانات المفترسة في المملكة ممنوع، حيث إن التعامل معها أمر خطر جداً نظراً لطبيعة تلك الكائنات، كما أنه يتطلب توفير بيئات ومساحات مناسبة لها، ووسائل أمان عالية تضمن عدم تسربها إلى خارج الأماكن التي يتم إيواءها فيها، الأمر الذي يستحيل تحقيقه في المنازل والاستراحات الخاصة“.

شاهد أيضاً : أسد ينهش ذراع حارسه أمام زوار حديقة الحيوانات

بالفيديو|| القبض على أسد في الرياض أثار الذعر داخل إحدى الأحياء السكنية
بالفيديو|| القبض على أسد في الرياض أثار الذعر داخل إحدى الأحياء السكنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى