أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 11/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مسؤولو النظام السوري يعرّونه.. اعترافات غير مسبوقة عن “الوفيات المفاجئة” ووزير يصدر قرار ويلغيه

أدلى مسؤولٌ رفيع في النظام السوري بتصريحاتٍ اشتملت على معلوماتٍ غير مسبوقة حول توثيق أسباب الوفاة والتشخيص الخاطئ، فيما أصدر وزيرٌ في “الحكومة الجديدة” قراراً مثيراً للجدل اضطر لإلغائه بعد ساعات.

ونقلت وسائل إعلامٍ موالية عن رئيس الطب الشرعي في وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، حسين نوفل، أنّ التوثيق الطبي لأسباب الوفيات في سوريا “غير صحيحة”، مشدداً على وجود أخطاءٍ فيها وأنّها لا تتوافق مع المعايير الدولية، لافتاً إلى أنّ عملية التوثيق تكون بناءً على معايير تخلّت عنها الصحة العالمية منذ أربعة عقود.

إلى ذلك، لفت نوفل خلال تصريحاتٍ لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري إلى أنّ نسبةً كبيرةً من حالات الوفيات يتم توثيق أسبابها “نتيجة احتشاءٍ في القلب والتنفّس”، جازماً بأنّها ليست “أسباب وفاة” وإنّما هي “أعراض وعلامات للوفاة” إذ يتمّ إهمال السبب المباشر الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى ضياع الحقوق.

========تكملة الخبر ========

  • الشيعة يسيرون “الإمام علي” بشوارع دمشق ويستفزون السُنة بطقوس غريبة أمام أعين قوات النظام السوري

أقام عدد من أتباع الطائفة الشيعية، اليوم الخميس، بتسيير موكب بشوارع دمشق والقيام بطقوس غريبة أمام أعين قوات النظام السوري.

وأظهر مقطع فيديو بثّته صفحات إيرانية، قيام جمعية أهل البيت العاملة في دمشق والتي يديرها مبعوث خامنئي في سوريا، تسيير موكب عاشوراء.

وظهر بالفيديو أشخاص يمثلون “الإمام علي بن الحسين”، وسط قرع الطبول، حيث كان المشاركون في المسيرة يرتدون لباس غريب لم يعتد عليه أهل دمشق.

========تكملة الخبر ========

  • الأمم المتحدة تحذر من القادم في درعا ووفد روسي يستطلع الوضع شرقها

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، تصاعد التوترات في درعا جنوب سورياوفي بيان لها شددت الأمم المتحدة على ضرورة التوصل إلى تهدئة فورية في درعا، وحذرت من ارتفاع وتيرة التدهور هناك مؤخراً.

تزامن حديث الأمم المتحدة وسط أنباء عن وصول وفد روسيا صباح اليوم إلى مدينة بصرى الشام شرق درعا، التقى خلاله مع قيادة اللواء الثامن التابع لروسيا والعامل بدرعا.

وذكرت مصادر محلية بأن جنرالاً روسياً جديداً بدأ مهامه في درعا بعد عزل السابق المدعو “أسد الله” والذي اتهمه أهل درعا برفع حدة التوتر والميول لصالح إيران.

========تكملة الخبر ========

  • تغريدة قد تسبب كارثة بين القوات الأمريكية والروسية في سوريا.. وتقرير يكشف تفاصيل مثيرة

حثّ كاتب في صحيفة “واشنطن إكزامينز” الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن يستجيب للتهديد الروسي الأخير لـ القوات الأمريكية في سوريا عبر توجيه ضربات لمصالح موسكو، لأن الأخيرة ترغب بشدة خروج الأمريكان من شمال سوريا.

وذكر الكاتب توم روغان في مقالٍ نُشر الثلاثاء، أنه “رداً على تغريدة متحدث عسكري أمريكي، قالت السفارة الروسية في واشنطن إن الولايات المتحدة ليس لديها تفويض قانوني للتواجد في سوريا”.

وأضافت السفارة أن إشارة المتحدث الأمريكي إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 هو “مجرد سخافة”.

========تكملة الخبر ========

  • مستشار بالخارجية الروسية يكشف عن مساعي بوتين لإقناع بشار الأسد بالرحيل.. ومصير مناطق “قسد” وإدلب

اعتبر الدبلوماسي السابق والمستشار لدى الخارجية الروسية رامي الشاعر، أن تجديد بشار الأسد لولاية رئاسية جديدة هو تجديد استمرار النظام بكامله دون أي تغييرات جذرية.

وقال: “النظام في دمشق يعي تماماً أن أي تنازل ولو بسيط يعني نهايته ومحاسبته لما وصلت إليه الأوضاع في سوريا اليوم، وهو يتحمل المسؤولية الأولى، وكل العوامل الأخرى من تدخلات خارجية ومؤامرات على سوريا وعقوبات وحصار اقتصادي”.

وأوضح الشاعر أن “القيادة في دمشق تستمر إلى اليوم بإدخال مهام وعمل اللجنة الدستورية في النفق المظلم وهذا ليس تعنتاً من قبل النظام كما تعبر عنه المعارضة السورية، بل هدف مقصود وضعته القيادة في دمشق لدفن قرار مجلس الأمن 2254”.

========تكملة الخبر ========

  • مخابرات النظام السوري تحرق جثث المعتقلين بطقوس غريبة ووحشية

نشرت صحيفة “زمان الوصل” مشاهد مروعة توثق إحراق قوات النظام السوري لجثامين معتقلين ما بين عامي 2011 و2013، بطقوس “غريبة ووحشية” في إحدى المناطق الصحراوية التابعة لمحافظة درعا.

وكانت قوات النظام السوري تنقل جثث المعتقلين، ممن قضوا تحت التعذيب أو جراء محاكمة ميدانية، في شاحنات برفقة عربات أمنية إلى موقع شبه صحراوي منعزل بالقرب من بلدة “المسمية” الواقعة في الريف الشمال الغربي لمدينة درعا.

وبحسب المعلومات، تُنقل الجثث بشاحنات مكشوفة ومتوسطة الحجم، وكانت تغطى البأغصان الأشجار أثناء نقلها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “لبنان إلى هلاك”.. السلطات ترفع الدعم عن المحروقات بدون خطة بديلة

أعلن مصرف لبنان المركزي عن رفع الدعم بشكل نهائي عن أسعار المحروقات التي سيتم استيرادها إلى البلاد ابتداء من اليوم الخميس، وهو ما ينعكس ارتفاعاً قياسياً في أسعارها.

وقال المصرف في بيان إنه “اعتباراً من تاريخ 12/8/2021 سيقوم مصرف لبنان بتأمين الاعتمادات اللازمة المتعلقة بالمحروقات، معتمداً الآلية السابقة إياها، ولكن باحتساب سعر الدولار على الليرة اللبنانية تبعاً لأسعار السوق”.

وعلى وقع شحّ احتياطي المصرف المركزي، شرعت السلطات منذ أشهر في البحث في ترشيد أو رفع الدعم عن استيراد سلع رئيسية أبرزها الطحين والوقود والأدوية، لتبدأ تدريجياً من دون إعلان رسمي رفع الدعم عن سلع عدة.

========تكملة الخبر ========

  • تونس.. موجة الحر تقتل 6 أشخاص وتُشعل مئات الحرائق

ذكرت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس، أن 6 أشخاص توفوا قرب الحدود مع الجزائر، بسبب العطش والحرارة الشديدة.

وتشهد تونس والجزائر سلسلة حرائق في مناطق مختلفة من البلاد، وأمس وجه عدد من التونسيين في منطقة القليعة بمحافظة القيروان وسط البلاد، نداء إلى السلطات المعنية لإنقاذهم من الحرائق المشتعلة في منطقتهم.

يأتي ذلك، فيما تواصل فرق الإطفاء جهودها للسيطرة على الحرائق ومنعها من الوصول إلى التجمعات السكنية القريبة، وسط ارتفاع الحرارة وصعوبة التضاريس.

========تكملة الخبر ========

  • جزائريون ينهون حياة اليوتيوبر جمال بن اسماعيل حرقاً… ورسالة من والده لأهل الجزائر

تصدر اسم اليوتيوبر الجزائري، جمال بن اسماعيل، اليوم الخميس، ترند منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، وذلك بعد إقدام مجموعة من الناس على إنهاء حياته حرقاً بعد اتهامه بالتسبب في إشعال الحرائق.

استنكر عدد كبير من الجزائريون الحادثة المفجعة التي تعرض لها المغدور بن اسماعيل، في ولاية تيزي وزو، التي توجه إليها من أجل المساعدة في إخماد الحرائق هناك، وتم اتهامه بأنه المتسبب في إشعال الحرائق وتم قتله وحرقه.

-ودشنَّ مغردون وسماً حمل اسمه للمطالبة بحقه، وتم تداول مقطع مصور للشاب المغدور قبل وفاته يوثق حديثه عن الحرائق وتألمه منها ويدعو للمساندة في إخمادها.

 

========تكملة الخبر ========

  • كويتية تتعمد دهس شرطيتين في “شارع الحب” والسلطات توضح

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الخميس، إن السلطات الكويتية اعتقلت مواطنة “مطلوبة للعدالة” تعمدت دهس شرطيتين تتبعان للأمن العام، وذلك أثناء محاولتهما توقيفها في أحد شوارع الكويت.

وذكرت أن المواطنة الكويتية رفضت أمر أفراد الدورية بالتوقف، في شارع “الحب” ضمن منطقة عبدالله السالم بالعاصمة، فتمت الاستعانة بشرطيتين لإنزالها من سيارتها، لكنها تعمدت دهسهما لمحاولة الفرار.

-وبدوره، قال حساب تفتيش الكويت، المعتمد من قبل وزارة الإعلام إن شرطيتين تعرضتا للدهس في شارع الحب “من قبل مواطنة مطلوبة وتمت السيطرة عليها ونقل العسكريتين للمستشفى”.

 ========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات

تناقلت وسائل الإعلام التركية، مساء يوم أمس الأربعاء، مقاطع مصورة توثق تفاقم الأمور في العاصمة التركية أنقرة، وهجوم الأتراك على ممتلكات السوريين بشكل عام وتكسيرها انتقاماً لمقتل شاب تركي على يد لاجئ سوري.

في التفاصيل، بدأت الأزمة في أنقرة، بعد اندلاع شجار بين سوريين وشابين تركيين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عاماً في إحدى الحدائق العامة في ساعات المساء، انتهت بطعن الأتراك ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث لقي أحدهما مصرعه فيما بعد.

-وبعد وفاة الشاب التركي، قام عشرات الشبان الأتراك بالنزول إلى الشوارع في منطقة ألتنداغ في العاصمة أنقرة، وبدأوا بمهاجمة ممتلكات السوريين في الحي وقاموا بتحطيم واجهات المحال التجارية وتحطيم كل ما فيها بالإضافة للسيارات العائدة ملكيتها للسوريين.

========تكملة الخبر ========

 

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة لحزب الله ويكشف عمّا فعله خلال رصدها

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن تمكنه من رصد ومتابعة طائرة مسيرة تابعة لحزب الله اللبناني حاولت اختراق الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: رصدت قوات جيش الدفاع، أمس، مسيّرة تابعة لمنظمة ‎حزب الله الإرهابية اجتازت الحدود من ‎لبنان إلى داخل ‎إسرائيل. 

وأضاف: وقامت قواتنا باسقاطها. ويذكر، أن المسيرة كانت تحت متابعة قواتنا طيلة الحادث. 

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • فعلها القطريون.. مظاهرات في قلب قطر واعتقالات وتهديد للأمير، ماذا يحدث في الدوحة؟

 

  • حرائق تأكل غابات الجزائر دون رحمة ونداءات الاستغاثة تتوالى

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى