نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 09-10-2018

السويداء:
استمرار المعارك بين تنظيم الدولة وقوات النظام في منطقة تلول الصفا محور قبر الشيخ حسين قرب ريف السويداء الشرقي بالتزامن مع قصف بري وجوي يستهدف المنطقة ووقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في المصاصنة بقذائف الهاون الأطراف الجنوبية لقرية معركبة في ريف حماة الشمالي.

إدلب:
مقتل القيادي العسكري في هيئة تحرير الشام “محمد أبو إسلام” (تركي الجنسية) على يد مجهولين أمام منزله ليلة أمس في بلدة احسم بجبل الزاوية جنوب إدلب.

حلب:
تصدت قوات المعارضة لميليشيا الوحدات الكردية في محاولة للتقدم على منطقة برج حيدر في ريف جنديرس شمال غرب حلب في حين أعلن جيش الشرقية إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص ليلة أمس بمنطقة عفرين شمال حلب لتشكيلهم عصابة خطف أشخاص مدنيين وطلب فدية فيما أفاد مصدر لستيب نيوز بأن قوات الطوارئ في الفيلق الثالث قامت باعتقال عشرات الأشخاص من مروجي المخدرات في مدينة أعزاز ومحيطها بريف حلب الشمالي.

دير الزور:
شنّت قسد هجوماً عنيفاً على مدينة هجين شرق دير الزور باتجاه مواقع تنظيم الدولة وسط قصف مدفعي استهدف المدينة فيما وصل وفد عسكري روسي إلى مدينة البوكمال شرقي دير الزور صباح هذا اليوم حيث التقى بقيادات من الميلشيات الأيرانية والعراقية في حين شن طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت بلدة السوسة ومن جهته قام تنظيم الدولة بمنع الأهالي من دخول منازلهم في حي فلسطين ببلدة السوسة شرق دير الزور بسبب اقتراب المعارك من الحي.

 

WhatsApp Image 2018 10 05 at 2.09.05 PM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى