الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قاشوش حوران يدعو للنفير العام بعد خطوة روسية ومقاتلو درعا يقطعون اتوستراد دمشق- عمان

تسارعت الأحداث خلال الساعات القليلة الماضية في الجنوب السوري، حيث تمّ إطلاق دعواتٍ للنفير العام بهدف فكّ الحصار عن درعا البلد كما عمد مقاتلو درعا إلى قطع الطريق اتستراد دمشق _ عمّان الدولي بالإطارات المشتعلة، فيما أفادت أنباءٌ باستئناف المفاوضات بين اللجنة المركزية والجانب الروسي، وذلك بعد أيّامٍ من توقفها.

عقد اجتماع جديد بخصوص درعا

ووفقاً لما أفادت به مصادر من لجان التفاوض، فإنّ اللجنة المركزية في درعا البلد، عقدت اليوم الجمعة، جلسة مفاوضات مع الجانب الروسي في الملعب الجديد في درعا، حيث أعُلن في وقتٍ سابقٍ أنّها ستجمع ضباطاً روس وأعضاءً من اللجنة المركزية دون مشاركة اللجنة الأمنية التابعة لـ النظام السوري.

وتأتي هذه الخطوة عقب تصريحاتٍ سابقة أدلت بها مصادر من لجان التفاوض أكدت توقف المفاوضات بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية التابعة للنظام، مشيرةً إلى أنّ مسألة تعيين ضابطٍ روسيٍّ جديد مسؤول عن ملف الجنوب السوري بدلاً من الضابط “أسد الله” هو السبب الأساس الذي عرقل سير المفاوضات بشكلٍ عام، وأدى إلى إيقافها لعدّة أيام.

مقاتلو درعا يقطعون اتستراد دمشق- عمان

إلى ذلك، عمد مقاتلو درعا إلى قطع الاتستراد الدولي “دمشق – درعا” احتجاجاً على اعتقال أحد أبناء بلدة أم المياذن شرقي درعا، من قبل جهاز الأمن العسكري في مدينة درعا، وذلك وفقاً لما أفادت به مصادر محلّية من درعا.

وبيّنت المصادر ذاتها، أنّ الشاب “أنور الرفاعي” الذي تمّ اعتقاله من قبل الأمن العسكري في مدينة درعا، يعمل ضمن مرتبات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسيّاً.

اقرأ أيضاً : مسؤولو النظام السوري يعرّونه.. اعترافات غير مسبوقة عن “الوفيات المفاجئة” ووزير يصدر قرار ويلغيه

النظام يستجيب لمقترح روسي بوقف عملية مرتقبة على درعا

وفي السياق، ذكرت وكالة “سبوتنك” الروسية أنّ قوات النظام السوري، قررت وقف عملية عسكرية كانت مرتقبة في أحياء درعا البلد، استجابةً لـ “مقترح روسي”، في حين لم يصدر أيّ بيانٍ رسمي من جانب النظام السوري أو اللجان المركزية الممثلة عن أحياء درعا البلد بهذا الصدد.

قاشوش حوران يدعو للنفير العام

وعلى المقلب الآخر، تحدثت شبكاتٌ إعلامية محلّية معنية بنقل الأحداث التي تدور في درعا، اليوم الجمعة، عن قصف بقذائف الهاون نفذته قوات النظام مع ساعات الصباح الأولى على منازل المدنيين في الأحياء، فيما وجّه شاهر الخطيب (قاشوش حوران) رسالةً لأهالي حوران وثائريها بإعلان النفير العام لفكّ الحصار المطبق عن درعا البلد.

بالفيديو|| قاشوش حوران يدعو للنفير العام بعد خطوة روسية ومقاتلو درعا يقطعون اتستراد دمشق- عمان
بالفيديو|| قاشوش حوران يدعو للنفير العام بعد خطوة روسية ومقاتلو درعا يقطعون اتستراد دمشق- عمان

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الشيعة يسيرون “الإمام علي” بشوارع دمشق ويستفزون السُنة بطقوس غريبة أمام أعين قوات النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى