أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 13/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  قاشوش حوران يدعو للنفير العام بعد خطوة روسية ومقاتلو درعا يقطعون اتوستراد دمشق- عمان

تسارعت الأحداث خلال الساعات القليلة الماضية في الجنوب السوري، حيث تمّ إطلاق دعواتٍ للنفير العام بهدف فكّ الحصار عن درعا البلد كما عمد مقاتلو درعا إلى قطع الطريق اتستراد دمشق _ عمّان الدولي بالإطارات المشتعلة، فيما أفادت أنباءٌ باستئناف المفاوضات بين اللجنة المركزية والجانب الروسي، وذلك بعد أيّامٍ من توقفها.

ووفقاً لما أفادت به مصادر من لجان التفاوض، فإنّ اللجنة المركزية في درعا البلد، عقدت اليوم الجمعة، جلسة مفاوضات مع الجانب الروسي في الملعب الجديد في درعا، حيث أعُلن في وقتٍ سابقٍ أنّها ستجمع ضباطاً روس وأعضاءً من اللجنة المركزية دون مشاركة اللجنة الأمنية التابعة لـ النظام السوري.

وتأتي هذه الخطوة عقب تصريحاتٍ سابقة أدلت بها مصادر من لجان التفاوض أكدت توقف المفاوضات بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية التابعة للنظام، مشيرةً إلى أنّ مسألة تعيين ضابطٍ روسيٍّ جديد مسؤول عن ملف الجنوب السوري بدلاً من الضابط “أسد الله” هو السبب الأساس الذي عرقل سير المفاوضات بشكلٍ عام، وأدى إلى إيقافها لعدّة أيام.

========تكملة الخبر ========

  • درعا.. مسؤول روسي جديد يقود المفاوضات ويكشف أولى نتائج اجتماعاته

أعلنت اللجنة المركزية في درعا، اليوم الجمعة، نتائج اجتماعها مع الوفد الروسي الذي ضم مسؤول جديد عن ملف الجنوب السوري، في الملعب البلدي بحي درعا المحطة.

وصدر عن اللجنة بياناً قالت فيه، إن العماد أندريه، المسؤول الروسي الجديد عن ملف الجنوب، حضر الاجتماع وأكد أنه “يسعى مع كافة الأطراف لإيجاد حلول سلمية”.

وقال الناطق باسم لجان درعا البلد، عدنان المسالمة، إنهم تبلغوا قرار وقف إطلاق النار أثناء اجتماعهم مع الوفد الروسي الجديد.

========تكملة الخبر ========

  • إعلامية موالية بوسط دمشق طفح كيلها لتتجاوز الخطوط الحمر وتحذر “راح انعفط بعد الفيديو”

تداول ناشطون سوريون، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوّراً يظهر إعلامية موالية للنظام السوري تنتقد الخدمات التي تقدمها الحكومة السورية في ظل الوضع المعيشي السيء للناس.

وظهرت الإعلامية بفيديو تداوله ناشطون وهي تتحدث عن قيامها بنقل أسطوانة غاز منزلي من حي مزة 86 إلى حي الشيخ سعد وسط دمشق، وعدم قدرتها على أخذ سيارة أجرة لنقلها بسبب الأجور المرتفعة التي تصل إلى 5 آلاف ليرة سورية أجرة لهذه المسافة.

وسخرت الفتاة السورية قائلةً: “لأني نكدية ما ركبت سيارة بـ5 آلاف ليرة لتنقلني وحبيب الكل يشوفني حاملة جرة الغاز وماشية، وبعتبرها رياضة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “التظاهرات فتنة”.. تصريحات مثيرة لمقتدى الصدر حول الاحتجاجات في العراق

اعتبر زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، أن التظاهرات في الأنبار هي “محاولة لإثارة الفتنة” يتغذى عليها بعض “الساسة الفاسدين”.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه في تويتر، اليوم الجمعة، إنه ينبغي أن تأخذ الحكومة بزمام الأمور وتنهي “الاستهتار الطفولي من بعض أتباع الأحزاب الذين يدعون إلى التظاهر تحت مسمى تشرين وهو منهم براء”، في إشارة إلى تظاهرات تشرين الأول/أكتوبر 2019 التي عمت العراق احتجاجاً على الفساد.

وأضاف الصدر “بل الكل منهم براء إلا بعض الفاسدين الذين يتغذون على أذى الشعب والتبعية للخارج من هنا وهناك”.

========تكملة الخبر ========

  • أنصار عون وباسيل يقتحمون منزل حاكم مصرف لبنان والأخير يدلي بمعلومات مهمّة

قام مناصرو “​التيار الوطني الحر​”، مساء اليوم الجمعة، بالتجمع في محيط فيلا حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ عند شاطىء بلدة ​الصفرا​ – كسروان، إستكمالاً للتحرك الذي بدأوه بعد قرار الحاكم ​رفع الدعم​ من دون أي بديل أو تعويض على اللبنانيين.

وافادت وسائل إعلام لبنانية بأن المحتجين أمام منزل رياض سلامة في الصفرا يحاولون الدخول عبر البوابة الحديدية، وهم يرددون “رياض سلامة حرامي”. وأدى التدافع إلى إصابة أحد المحتجين بجروح في رأسه.

وفي السياق، أفيد عن تدافع وتضارب بين القوى الأمنية من الجيش اللبناني الذي حاول حماية المكان والمحتجّين.

========تكملة الخبر ========

  • “خطوة جريئة” لبوتين مع نجل القذافي تثير صراعاً مع الغرب.. ومصدر مقرب من الكرملين يكشف المستور

نقلت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، عن مصادر روسية مطلعة أنه وبعد عقد من الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، باتت روسيا تتحدى الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك تركيا، في محاولة لوضع نجل القذافي سيف الإسلام، حاكماً للبلاد.

وقال مصدر مقرب من الكرملين للوكالة إنَّ بوتين، يرى في ليبيا “مسألة شخصية للغاية، بل وأنه يشعر بالمسؤولية تجاه سيف الإسلام”.

-وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد امتنع عن التصويت في الأمم المتحدة على إسقاط القذافي، بعد مرور 42 عاماً على توليه السلطة.

========تكملة الخبر ========

  •  قوات الأمن القطرية تداهم قصور آل مرة وجمعة حاسمة يُحشد لها بعد قرار مفاجئ للداخلية

أصدرت وزارة الداخلية في قطر، مساء أمس الخميس، قراراً مفاجئاً في محاولةٍ منها تطويق الاحتجاجات التي تقودها قبيلة آل مرة رفضاً لقانون انتخابات مجلس الشورى، محذرةً المحتجين وسط تعالي الأصوات المطالبة بالحشد لمظاهراتٍ واسعة، اليوم الجمعة، وذلك على خلفية مداهمة قوات الأمن قصور القبيلة واعتقالها عدداً من شبّانها.

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الداخلية القطرية بياناً على موقعها الرسمي في “تويتر”، قالت فيه إنّها “تدعو المواطنين الكرام إلى التقيد بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الخصوص وعدم عقد التجمعات إلا في حدود المسموح به و تجنب أي تجمعات تخالف الإجراءات المتبعة في الدولة”.

-وأشارت الداخلية القطرية إلى أنّ ذلك “في سبيل ضمان الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها سواء المرتبطة بالأمن المجتمعي أو بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وعلى عدم جواز إثارة النعرات العنصرية والقبلية”.

 ========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • عقوبات أمريكية تستهدف “شبكة دولية” تُهرّب النفط للحرس الثوري الإيراني

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات يسهمون في تهريب النفط لصالح الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن العقوبات تستهدف شبكة وسطاء لتهريب النفط لمصلحة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

-وأضافت الخزانة الأمريكية أن “مسؤولين كبار في فيلق القدس يستخدمون العائدات من تورطهم في صادرات النفط الإيراني للمساعدة في تمويل أنشطة المجموعة المزعزعة لاستقرار المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الروسي يعلن التصدي لهجوم صاروخي خلال تدريبات ونظيره الصيني يتحدث عن تعاون بملف مشترك

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، عن تصدي قواته البحرية لهجوم صاروخي “مفترض” خلال تدريبات يجريها في البحر الأسود.

وأكد الجيش الروسي أن قواته تواصل التدريبات والمناورات في البحر الأسود، وذلك بعد مناورات قام بها حلف شمال الأطلسي الناتو في البحر الأسود اعتبرته روسيا استفزازاً.

من جانبه قال وزير الدفاع الصيني: القوات المسلحة الصينية والروسية تواصل المضي قدماً في مسائل التعاون والتنسيق.

========تكملة الخبر ========

  • “طالبان” تسيطر على ولايات جديدة وتقترب إلى كابول.. بيانات عاجلة من واشنطن والناتو

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن واشنطن لن تقدم المساعدات ولن ترفع العقوبات إذا لم تحترم حركة طالبان حقوق الإنسان الأساسية.

وأضافت الخارجية في بيان، “نبذل كل ما في وسعنا إنسانياً ودبلوماسياً وسياسياً من أجل استقرار أفغانستان”، مشيرة إلى أنها “تنظر في أفعال طالبان التي قالت إنها لن تستهدف المنشآت الدبلوماسية”.

وأوضح بيان الخارجية أن “الصين وروسيا أعلنتا أنهما لن تعترفا بأي حكومة تصل للسلطة في أفغانستان بالقوة”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ثري وزعيم ديني ويطمح لرئاسة العراق وزوج فنانة سورية كانت الأجمل .. تعرف على نهرو محمد الكسنزاني

 

  • خسروا آخر معاقلهم في تونس، وتبقى منهم الفتات.. هل انتهى زمن الإخوان؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى