الشأن السوريسلايد رئيسي

درعا.. مسؤول روسي جديد يقود المفاوضات ويكشف أولى نتائج اجتماعاته

أعلنت اللجنة المركزية في درعا، اليوم الجمعة، نتائج اجتماعها مع الوفد الروسي الذي ضم مسؤول جديد عن ملف الجنوب السوري، في الملعب البلدي بحي درعا المحطة.

وصدر عن اللجنة بياناً قالت فيه، إن العماد أندريه، المسؤول الروسي الجديد عن ملف الجنوب، حضر الاجتماع وأكد أنه “يسعى مع كافة الأطراف لإيجاد حلول سلمية”.

وقف إطلاق النار في درعا

وقال الناطق باسم لجان درعا البلد، عدنان المسالمة، إنهم تبلغوا قرار وقف إطلاق النار أثناء اجتماعهم مع الوفد الروسي الجديد.

وأوضح المسالمة أن الاجتماع ضم ممثلين عن لجان التفاوض والمسؤول الروسي الجديد، أندريه، مع غياب ممثلين اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري.

وأشار إلى أن “هناك خارطة طريق جديدة لحل الأزمة سلمياً، ستظهر خلال اجتماع سيعقد يوم غد السبت”، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وتأتي هذه الخطوة عقب تصريحات سابقة أدلت بها مصادر من لجان التفاوض أكدت توقف المفاوضات بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية التابعة للنظام، مشيرة إلى أن مسألة تعيين ضابط روسي جديد بدلاً من الضابط “أسد الله” هو السبب الأساس الذي عرقل سير المفاوضات وأدى لإيقافها عدة أيام.

اقرأ أيضاً : قاشوش حوران يدعو للنفير العام بعد خطوة روسية ومقاتلو درعا يقطعون اتوستراد دمشق- عمان

والخميس، التقى وفد روسي عدداً من قيادات “اللواء الثامن” من أبناء بصرى الشام في المدينة الواقعة شرقي درعا، واطلع على جاهزية اللواء بشكل كامل، وتم التشاور والاتفاق بشأن إمكانية تسلم عناصر من اللواء الحواجز المنتشرة بريف درعا الشرقي التي انسحبت منها قوات النظام منذ عشرة أيام.

ومنذ الـ 28 من تموز الماضي تشن قوات النظام السوري والميليشيات الداعمة لها حملة عسكرية، بهدف السيطرة على منطقة درعا البلد المحاصرة، تضمنت قصفاً عنيفاً بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، فضلاً عن محاولات اقتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.

درعا.. مسؤول روسي جديد يقود المفاوضات ويكشف أولى نتائج اجتماعاته
درعا.. مسؤول روسي جديد يقود المفاوضات ويكشف أولى نتائج اجتماعاته

اقرأ أيضاً : درعا التي شهدت انطلاقة الثورة… هل تنجح هذه المرة بإسقاط الأسد “المُنهار أساساً”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى