الشأن السوري

القوات الأمريكية تنفذ إنزالاً جوياً في سوريا وتعتقل متهماً خطيراً

اشترك الان

أقدمت القوات الأمريكية العاملة في سوريا، اليوم السبت، على تنفيذ إنزال جوي عبر طائرات مروحية واعتقلت متهماً خطيراً في قرية محيميدة غرب دير الزور.

إنزال جوي من القوات الأمريكية في سوريا
إنزال جوي من القوات الأمريكية في سوريا

القوات الأمريكية تعتقل متهماً خطيراً

 

نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأن القوات الأمريكية اعتقلت “مواطن” سوري من قرية محيميدة غرب دير الزور بعد تنفيذ إنزال جوي.

وذكرت “سانا” أن أربع طائرات نزل منها قوات مشاة أمريكية في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنياً واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل.

 

من هو القيادي المعتقل 

 

كشفت مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، أن الإنزال الجوي الأمريكي كان بمشاركة وحدات خاصة من قوات قسد واستهدفت العملية منزل بالقرب من مخفر بلدة محيميدة بريف ديرالزور الغربي الخاضع لسيطرة قسد. 

وأوضح بأن العملية استهدفت قيادي في خلايا تنظيم الدولة داعش، المدعو “أبوعلي العراقي”، والذي كان يشغل منصب أمير الموارد البشرية بالتنظيم. 

وبيّن أن طائرتين هبطتا بالموقع وقامت قوات مشاة باقتحام المنزل والاشتباك مع القيادي الذي رفض تسليم نفسه، حيث استمر الاشتباك لمدة 40 دقيقة ومن ثم تمكنوا من  اعتقال القيادي في التنظيم. 

وتزامن ذالك مع قيام طيران مروحي آخر باستهداف منطقة الحويجة بالأسئلة الرشاشة لتقوم قوات التحالف باقتياد القيادي إلى إحدى المروحيات ومن ثم تفخيخ المنزل وتفجيره والانسحاب من المنطقة. 

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أكدت على استمرار بقاء قواتها العسكرية في سوريا ضمن صفوف التحالف الدولي ضد داعش، ولمساعدة قوات قسد شرق سوريا في مهمة الإجهاز على التنظيم. 

اقرأ أيضاً||“داعش” يتجوّل علناً بإحدى بلدات دير الزور بعد هجوم أوقع قتلى للنظام السوري

 

اقرأ أيضاً|| داعش يحارب “سلاح” شلّ تحركاته في العراق والتحالف يقبض على “والي دير الزور”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى