منوع

مصر.. تحسم الجدل حول طرح عملات معدنية بقيمة 100 جنيه

حسمت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، في بيانٍ أصدرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الجدل حول الأنباء المتداولة حول حقيقة طرح عملات معدنية جديدة فئة 100 جنيه في الأسواق.

– حقيقة طرح عملات معدنية بقيمة 100 جنيه

أصدر الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بياناً أكد فيه نفي وزارة المالية المصرية تلك الأنباء المتعلقة بطرح عملات معدنية فئة 100 جنيه لتداولها في الأسواق.

وقال الحساب في البيان: “شائعة: طرح عملات معدنية جديدة فئة 100 جنيه لتداولها بالأسواق.. انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن طرح عملات معدنية جديدة فئة 100 جنيه لتداولها بالأسواق، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء”.

مصر.. تحسم الجدل حول طرح عملات معدنية بقيمة 100 جنيه

وأضاف: “أنها أكدت أنه لا صحة لطرح عملات معدنية جديدة فئة 100 جنيه لتداولها بالأسواق، وأن كافة العملات المعدنية المتداولة بالأسواق كما هي بشكلها المتعارف عليه دون أي تغيير أو طرح لأي عملات معدنية جديدة”.

وختم الحساب منشوره بالقول: “نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي استفسارات بهذا الشأن يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة (finance@mof.gov.eg)”.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اطلع في الأسابيع الماضية على عيّنات من أوراق البنكنوت الجديدة، وذلك خلال اجتماع جمع بينه وبين رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر.

وسيتم إصدار العملات المصرية الجديدة في مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بحسب ما صرح به طارق عامر، وفقا لما جاء في بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

ونشرت وسائل إعلام مصرية أول صور للعملة المصرية البلاستيكية، إذ سيتم طباعة فئات النقد المصرية فئة 10 جنيهات و20 جنيها من مادة البوليمر.

مصر.. تحسم الجدل حول طرح عملات معدنية بقيمة 100 جنيه
مصر.. تحسم الجدل حول طرح عملات معدنية بقيمة 100 جنيه


تابع المزيد:

))مشهد استفزازي لفتاتين مع أسد داخل حديقة حيوان في لبنان يثير جدلاً واسعاً (فيديو)

)) في مصر.. 5 عمال سقطوا داخل غلاية زيت ليحاولوا إنقاذ بعضهم فكانت النهاية مأساوية.. امرأة روسية تلقي برضيعة داخل حاوية قمامة – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى