خبر عاجل

بالفيديو|| حركة طالبان تدخل القصر الرئاسي.. وتصدر بياناً هاماً بعد دخول كابل

أكد مسؤولان في حركة “طالبان” لوكالة “رويترز”، مساء اليوم الأحد، أنه لا خطط لدى الحركة لتشكيل حكومة انتقالية في البلاد، وأنها تتوقع تسليم الحكم لها بالكامل.

طالبان تصدر بياناً هاماً 

إلى ذلك، نشرت حركة طالبان بياناً، قالت فيه: “‏نشرت الإمارة الإسلامية صباح اليوم بياناً صرحت فيه بأن قواتها على تخوم مدينة كابول، وأنها لا تريد الدخول إلى كابول عسكرياً”.

وأضاف البيان: “لكن تصلنا الآن تقارير بأن المراكز والمناطق الأمنية في مدينة كابول قد تم إخلاؤها، وأن الشرطة تركت مسئوليتها في إقامة الأمن، كما تم تخلية الوزارات أيضا، وجميع رجال الأمن في كابول قد لاذوا بالفرار”.

‏وتابع: “ولكي لا تحصل –لا سمح الله- أية أعمال شغب وسلب ونهب في المدينة، وألا يستغل المفسدون هذا الخلاء في إلحاق الضرر بالمواطنين، فإن الإمارة الإسلامية تأمر قواتها بأن تدخل إلى تلك المناطق التي غادرها العدو، ويتعرض سكانها للسرقة والنهب والسلب”.

وختم البيان: “وبناء عليه، فعلى سكان مدينة كابول ألا يشعروا بأي قلق أو خوف من المجاهدين، فإن قواتنا ستدخل مدينة كابول بكل هدوء، وعلى الموظفين العسكريين والمدنيين أن يكون مطمئنين بأن المجاهدين لا دخل لهم بأحد، ولا يسمح لأي مجاهد أن يدخل منزل أحد، أو يضر بأحد، أو يتسبب في أذية أحد”.

طالبان تدخل القصر الرئاسي بكابل

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وسائل إعلام أفغانية دخول مقاتلي الحركة إلى العاصمة الأفغانية كابل، وإلى القصر الرئاسي.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت الحركة سيطرتها على مدينة (بارون) عاصمة ولاية ‎نورستان، بعد تحرير جميع مديرياتها.

ونشر موقع “الإمارة الإسلامية”، شريطاً مصوراً، ‏قالت إن الإمارة الإسلامية علی مشارف مدينة کابول، وجموع المواطنين تخرج لاستقبالهم، و”تبتهج وتهتف بانتصار الحركة”، في حين نقلت وسائل إعلام أفغانية عن مستشفى في كابل، إن أكثر من 40 شخصاً أصيبوا خلال اشتباكات على مشارف العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى