الشأن السوريسلايد رئيسي

انتصار طالبان في أفغانستان يسبب صراعاً بين عناصر الميليشيات الإيرانية في سوريا.. و”ستيب” تكشف التفاصيل

أفاد مراسل ستيب الإخبارية في دير الزور، اليوم الإثنين، بأن عناصر ميليشيا لواء “فاطميون” الأفغانية الموالية لإيران، أعلنت حالة عِصيان ورفض للأوامر والمهمات في مدينة دير الزور، على خلفية الأحداث الأخيرة التي تشهدها أفغانستان مع سيطرة طالبان.

وقال مراسل “ستيب”، إن عدد كبير من عناصر الميليشيا الأفغانية قام بالانسحاب من نِقاط الميليشيا العسكرية في البادية السورية وتجمعوا بالقرب من معسكر الطلائع بأطراف المدينة، تنفيذ لحالة العصيان التي أعلنوها.

وأضاف أن عدد آخر من العناصر توقف عن تنفيذ المهام الإدارية واللوجستية الموكلة لهم داخل المدينة وعملوا على الانسحاب إلى منطقة الطلائع أيضاً مُعلنين توقفهم عن الأعمال العسكرية والإدارية.

وأوضح مراسلنا، أن حالة العِصيان بين عناصر الميليشيا المدعومة إيرانياً جاءت بعدما سيطرت حركة “طالبان” على معظم الأراضي الأفغانية، حيث تتواجد عائلات العناصر.

ووفقاً لمراسلنا، طالب العناصر قيادة الميليشيا بتأمين عوائلهم المتواجدة في أفغانستان ونقلهم إلى إيران، وذلك خشية من بطش حركة “طالبان” بهم، التي وصلت أخيراً إلى العاصمة الأفغانية كابول لتحكم البلاد.

يشار إلى أن ميليشيا لواء فاطميون هي ميليشيا تابعة للحرس الثوري الإيراني، غالبية عناصرها من الجنسية الأفغانية.

سيطرة طالبان تثير المخاوف

وسيطرت طالبان على أكثر من 90 بالمئة من مباني الحكومة الأفغانية وتقريباً جميع نقاط التفتيش الرئيسية في كابول.

وتفاقم الوضع في أفغانستان في الأسابيع الأخيرة، مع تقدم طالبان في المدن الكبرى، وقالت وسائل إعلام الأحد، إن طالبان تسيطر على جميع المعابر الحدودية.

مواضيع ذات صِلة : طالبان تعلن الانتصار وتزيل أعلام الحسينيات وسط شوارع كابل.. وثلاث دول أوروبية تطلق تصريحات نارية

ودخل مسلحو طالبان كابول وسيطروا على القصر الرئاسي، وقال الرئيس الأفغاني أشرف غني إنه غادر البلاد “لمنع مجزرة”، وقال الممثل الرسمي للمكتب السياسي لطالبان، محمد نعيم، إن الحرب في أفغانستان انتهت، وسيتضح شكل الحكومة في الدولة في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً : مقاطع مصور من أفغانستان تثير المشاعر.. هروب الطلاب وتكديس المئات على مدرجات الطائرات بالمطار وناشطة بالبلاد تتحدث عن مصير نسائها

انتصار طالبان في أفغانستان يسبب صراعاً بين عناصر الميليشيات الإيرانية في سوريا.. و"ستيب" تكشف التفاصيل
انتصار طالبان في أفغانستان يسبب صراعاً بين عناصر الميليشيات الإيرانية في سوريا.. و”ستيب” تكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى