اخبار العالم العربيسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

“سيلفي وطالبان خلفي”.. مراسلة “سي إن إن” بكابل تتحجب وتكشف الوجه الحقيقي لديمقراطية الحركة (فيديو)

أثار الظهور الإعلامي الأحدث لمراسلة قناة “سي إن إن” الأمريكية، كلاريسا وورد، اليوم الاثنين، وهي تغطي تطورات الأوضاع في محيط سفارة بلادها في العاصمة الأفغانية كابل، العديد من التكهنات بسبب ارتدائها الحجاب عقب سيطرة “طالبان” على المدينة.

مراسلة “سي إن إن” بكابل تتحجب خوفاً من طالبان

وخلال بثٍّ مباشرٍ حاولت من خلاله مراسلة المحطة الأمريكية، نقل صورة ما يجري من داخل العاصمة الأفغانية عقب سيطرة طالبان عليها ومحاولة الأفغان الهروب من بشط الحركة عبر هروبهم إلى مطار كابل كملاذٍ أخير، حيث ظهرت كلاريسا وورد، وهي مرتدية للحجاب بشكلٍ كامل، قائلةً: لم أكن صراحةً أتوقع أنني سأرى مشهداً كهذا أبداً، عدد من مسلحي ومقاتلي “طالبان” مباشرةً أمام السفارة الأمريكية”.

وأثناء تغطيتها الإعلامية، أشارت وورد إلى أنّ مسلحي حركة “طالبان” تمكّنوا من السيطرة على أفغانستان بما فيها العاصمة كابل، التي تضمّ لوحدها قرابة 6 ملايين شخص في ظرف ساعاتٍ فقط، لافتاً إلى أنّ احتفالات منتسبيها لا تزال مستمرة.

إلى ذلك، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورةً لمراسلة الشبكة الأمريكية في أفغانستان بالحجاب، وقد ظهرت فيها إلى جانب عددٍ من عناصر الحركة .

 

وأجرت المراسلة الأمريكية حواراً مع أحد مسلحي الحركة، الذي أجابها بأنّ “كل شيء تحت السيطرة، وعلى الأمريكان أن يغادروا لقد قضوا الكثير من الوقت في أفغانستان، فقدوا الكثير من الناس والكثير من الأموال”.

مراسلة الجزيرة الإنجليزية تظهر بدون حجاب

وفي مشهدٍ مغايرٍ تماماً، تداول رواد مواقع التواصل صورتين لمراسلة قناة الجزيرة الإنكليزية، شارلوت بيليس، قارنوا فيها الطريقة التي ظهرت فيها المراسلة قبل سيطرة الحركة وبعدها، حيث أشار بعضهم إلى أنّ المراسلة أجبرت على ارتداء الحجاب.

إلا انّه ووفق آخر ظهور لـ بيليس، بتاريخ الـ 15 من آب/ أغسطس، فقد ظهرت المراسلة بدون الحجاب على الهواء، وذلك حين كانت تتحدث عن سيطرة الحركة وحصارها للعاصمة كابول.

يُشار إلى أنّ الحركة، أعلنت سيطرتها على القصر الرئاسي في كابل، أمس الأحد، بعد فرار الرئيس أشرف غني عبر طائرةٍ خاصّة، فيما أعلنت الحركة عقب دخولها العاصمة أنّها لن تتعرض بأيّ أذى لجميع منتسبي الحكومة وأفراد الأمن والعسكريين.

 

اقرأ أيضًا: كيف كانت الليلة الأولى في كابل بعد سقوطها بيد حركة طالبان.. أحداث متسارعة وتحوّل جذري

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى