الشأن السوريسلايد رئيسي

الدفاع الروسية تكشف عن خسائر قوات النظام السوري خلال المعارك المندلعة شمالي البلاد

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، عن أعداد قتلى ومصابي قوات النظام السوري نتيجة الأعمال العسكرية بشمال سورية منذ 9 يناير/ كانون الثاني، الجاري حتى اليوم، والذين سقطوا خلال الاشتباكات مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

حيث أعلن مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء يوري بورينكوف، في بيان أصدره اليوم، عن مقتل 211 عسكرياً سورياً وإصابة أكثر من 300 بجروح مختلفة، بسبب الاشتباكات مع ماوصفه البيان بـ “التشكيلات المسلحة غير الشرعية”.

وجاء في البيان أيضاً أنّ “حصيلة الضحايا بين المدنيين في مناطق سيطرة الحكومة جراء عمليات القصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية خلال الفترة ذاتها بلغت 121 قتيلا و254 جريحا”، على حد زعمه.

اقرأ أيضاً : خاص بالفيديو|| قوات النظام السوري تستهدف رتلًأ تركيًا غربي حلب.. والأرتال تستمر بالتوافد للشمال السوري

هذا وماتزال المعارك محتدمة في إدلب وريف حلب وسط تقدم سريع لقوات النظام والميليشيات المساندة له، تخلله إصابة ومقتل العديد من قوات النظام وعناصر فصائل المعارضة، إضافة لإصابة مراسلة صحفية، لقناة روسية بالمعارك الجارية في إدلب.

وكانت قاعدة حميميم العسكرية الروسية أعلنت، بشكل رسمي، عن مقتل 4 جنود روس بهجوم نفذته فصائل المعارضة على غرفة عمليات عسكرية مشتركة في إدلب، في السابع عشر من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً : شاهد تصاعد أعمدة الدخان جراء القصف الجوي الروسي على مدن سراقب وخان السبل جنوب إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى