سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 06/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 06/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 06/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • “فضيحة” البعثة الإسرائيلية في المغرب.. إسرائيل ترسل فريقاً للتحقيق

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنّ وفداً رفيعاً توجه للتحقيق بما وصف أنه “فضيحة” طالت البعثة الإسرائيلية في المغرب، حيث اتهم مسؤولو البعثة بعمليات سرقة واستغلال “جنسي”.

ونقل موقع “زمان يسرائيل” العبري، أن وفداً رفيعاً من وزارة الخارجية الإسرائيلية توجه إلى المغرب للتحقيق حول مزاعم تخص أعضاء من البعثة الإسرائيلية الجديدة بالرباط، من بينهم اتهامات بحق مسؤول رفيع باستغلال عدد من النساء المحليات جنسياً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بسبب سيدة.. وزير الخارجية المصري يغادر الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء العرب

غادر الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب 158 مع تولي وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش رئاسة الجلسة.

وجاء مغادرة الوفد المصري في رسالة تشير إلى تحفظ مصر على تولي الرئاسة لممثل حكومة منتهية ولايتها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد فراره إلى سوريا.. مصير رفعت الأسد يُحسم خلال ساعات في باريس

تُصدر محكمة التمييز في باريس، يوم غد الأربعاء، حكمها النهائي في الرد على الطعن المقدم من رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد أن أدين بالسجن أربع سنوات في فرنسا في قضية عقارات اكتسبت بشكل “غير مشروع”، تقدر قيمتها بتسعين مليون يورو.

وينتظر أن تقرر محكمة باريس، وهي أعلى محكمة في القضاء الفرنسي، بعد ظهر الأربعاء إذا كانت تؤيد حجج الشقيق الأصغر للرئيس السوري السابق حافظ الأسد أو ترفض استئنافه، الأمر الذي سيجعل العقوبة باتة ونهائية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أبو الغيط يحسم الجدل حول ارجاء انعقاد القمة العربية بالجزائر

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق نهائياً على عقد القمة العربية في الجزائر خلال الأول والثاني من نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أنه “لا صحة لما نُشر عن تأجيلها”.

وتداولت عدة أطراف أنباء عن تأجيل مرتقب للقمة العربية المقررة في الجزائر بعد توسع دائرة الخلافات العربية-العربية، المعلنة منها والخفية، وفي حين كان يضغط تباين وجهات النظر حول مختلف القضايا باتجاه تأجيلها تمسكت الجزائر بعقدها في موعدها المحدد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| قصف إسرائيلي عنيف يخرج مطار حلب عن الخدمة.. ويخلف قتلى

استهدفت إسرائيل مجدداً اليوم الثلاثاء، مطار حلب الدولي بصواريخٍ جاءت من ناحية البحر الأبيض المتوسط، حيث سمعت انفجارات قوية في مناطق الساحل السوري وحلب، على ما أفاد مراسل “ستيب الإخبارية”.

وقال مراسل ستيب، إن 5 صواريخ استهدفت وسط مطار حلب الدولي، مشيراً إلى أن قسماً من تلك الصواريخ استهدفت مهبط الطائرات المدنية داخل المطار، حيث خرج المهبط عن الخدمة. وأضاف أن أضراراً مادية كبيرة وقعت داخل المطار وتحديداً في ساحته والمدرج الرئيسي أيضاً.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • موسكو توجّه طلباً عاجلاً لواشنطن.. وتتحدث عن مسألةٍ شائكة

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، في تصريحات إن موسكو تطالب واشنطن الإسراع بإصدار التأشيرات لأعضاء وفدها لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فيما أوضح لافروف أن بلاده تواصل الحوار مع الولايات المتحدة بشأن تبادل الأسرى.

وأضاف ريابكوف: “لسوء الحظ، لم يتم حل القضية بعد. ونطالب الجانب الأمريكي بالتعجيل بإصدار التأشيرات للمندوبين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صدور القرار النهائي في البيت الأبيض حول تصنيف روسيا “راعية للإرهاب”

أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن عدم تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب هو قرار نهائي.

وأشار إلى أن إضافة روسيا إلى قائمة الدول الراعية للإرهاب قد تكون لها عواقب غير متوقعة على أوكرانيا، وتأخير صادرات الغذاء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد خطة مجموعة الـ7 لكسر بوتين مالياً.. اتفاق روسي صيني غير مسبوق

أعلنت شركة غازبروم الروسية العملاقة للطاقة، اليوم الثلاثاء، أن الصين ستبدأ تسديد ثمن شحنات الغاز الروسي بالروبل واليوان بدلاً من الدولار، فيما تسعى موسكو لتعزيز علاقاتها مع بكين رداً على العقوبات الغربية وخططها لكسر بوتين مالياً.

  وجاء في بيان غازبروم الروسية: “بحث أليكسي ميللر رئيس الشركة ورئيس مجلس إدارة CNPC مجموعة واسعة من مجالات التعاون بين الشركتين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أشهر من العقوبات على روسيا..بوتين يفاجئ العالم بأرباح طاقة خيالية نصفها من أوروبا!

أفاد مركز أبحاث اليوم الثلاثاء، أن روسيا جمعت ما يصل إلى 158 مليار يورو (158 مليار دولار) من صادرات الطاقة في الأشهر الستة التي أعقبت حربها في أوكرانيا، فيما كانت المفاجأة أن روسيا حققت أكثر من نصف الأموال جراء بيع الطاقة للاتحاد الأوروبي الذي يفض عقوبات على موسكو.

دعا مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف إلى مزيد من العقوبات الفعالة ضد موسكو بعد أن أدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز والفحم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| “كأنها القيامة”.. إعصار مخيف يضرب كوريا الجنوبية ومصرع وفقدان العشرات

ضرب، اليوم الثلاثاء، أقوى إعصار منذ سنوات المنطقة الجنوبية في كوريا الجنوبية، ودمر الطرق وقطع خطوط الكهرباء، تاركاً عشرات الآلاف من المنازل بدون كهرباء، كما تسبب بمقتل شخصين، وفقدان العشرات.

ضرب إعصار هينامنور منتجع جزيرة جيجو وضرب البر الرئيسي بالقرب من مدينة بوسان الساحلية قبل أن يضرب المياه بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| خريطة تظهر التراجع التاريخي لــ”جبل نهاية العالم”.. خطر داهم يهدد كوكب الأرض

كشفت دراسة جديدة نُشرت، اليوم الاثنين، بمجلة “نيتشر جيوساينس” ونقلتها شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن جبل ثويتس الجليدي الهائل الملقب بــ جبل نهاية العالم والواقع في غرب القارة القطبية الجنوبية يواجه تراجع غير مسبوق مما يشكل تهديداً على كوكب الأرض.

في دراسة الحديثة، رسم العلماء خريطة التراجع التاريخي لجبل ثويتس، ووجدوا أنه في مرحلة ما خلال القرنين الماضيين، تلاشت قاعدة الجبل الجليدي من قاع البحر وتراجعت بمعدل 2.1 كيلومتر في السنة، أي ضعف المعدل الذي لاحظه العلماء في العقد الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بوتين وصحيح البخاري حظرٌ ثم حبٌ ..انقسم حوله المسلمون ثم تلقفه سيد الكرملين ؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى