شاهد بالفيديو

بالفيديو|| في خطوةٍ جريئة وغير مسبوقة.. مذيعة تجري مقابلة بشعرٍ شبه مكشوف مع مسؤول بحركة طالبان

أجرت إحدى مذيعات القناة الأفغانية للأخبار، اليوم الثلاثاء، مقابلة مع مولوي عبد الحق حمد، عضو الفريق الإعلامي لحركة طالبان، حول الوضع في كابل.

مذيعة أفغانية تجري مقابلة بشعرٍ شبه مكشوف مع طالبان

وأكدت محطة “تولو نيوز”، أن اثنتين من صحافياتها كانتا في مهمة المراسلين على الهواء مباشرة من مدينة كابل، وأن أخرى أجرت مقابلة مع عضو فريق إعلامي من طالبان على الهواء مباشرة في الاستوديو.

وعلق ناشطون على ظهور المذيعة الأفغانية خلال بثّ مع أحد مسؤولي طالبان بشعرٍ شبه مكشوف، معتبرين إيّاها خطوة “جريئة وغير مسبوقة”، لأنها تأتي بعد ورود أنباء عن إبعاد الصحفيات عن الهواء وحصرهن في منازلهن خوفاً على حياتهن.

مظاهرة نسائية بالعاصمة كابل

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت وسائل إعلامية بأن عدداً من النساء الأفغانيات خرجن، اليوم الثلاثاء، إلى شوارع كابل للمطالبة باحترام حقوقهن.

ويظهر شريط مصور مجموعة من النساء يرتدين الحجاب ويحملن حقائب أوروبية وهن تسرن في شوارع المدينة وتحملن أوراقاً بيضاء في أيديهن، ثم توقفن وهتفن بمطالبهن.

وبحسب وسائل إعلام أفغانية، فإن المظاهرة انتهت دون أن يتدخل أحد من عناصر طالبان ويوقفها.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، قال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان خلال مؤتمرٍ صحفي: “الإمارة الإسلامية تتعهد بمنح المرأة حقوقها التي منحتها لها الشريعة والقانون، ولها حق القيام بالفعاليات والأنشطة في مختلف المجالات (الصحية، والتعليمية وغيرها من المجالات التي يحتاج إليه الشعب)”.

وأضاف: “سنسمح للمرأة بالتعليم والعمل في جميع المجالات التي يحتاج إليها الشعب، وفق الضوابط الشرعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى