سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طالبان تجلد رجل مسن بشكل مؤلم وتصدر عفو عام عن موظفي الدولة وتصريحات نارية لعدة دول

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً قيل إنه يعود لمسلحي حركة طالبان وهم يضربون رجلاً مسناً بينما يقوم أحدهم بجلده.

– طالبان وأخر التطورات

وفق ما ظهر في المقطع المصور، تجمع عدد من الشبان حول رجل مسن وقاموا بضربه وجلده رغم أنه حاول التخلص منهم، إلا أنهم حاوطوه.

وكانت الحركة، أصدرت منذ فجر اليوم الثلاثاء، عفواً عاماً عن جميع موظفي الدولة، في الوقت الذي أجلت فيه معظم الدول موظفيها من كابول.

ونقلت “رويترز”، عن الخارجية الهندية، قولها: “إنه تم إجلاء مسؤولين بالسفارة الهندية في كابل بينهم السفير إلى الهند”.

فيما صرح مسؤول أمني غربي لوكالة “رويترز”، بأن مدرج مطار كابل بات خالياً من الحشود والعديد من المدنيين الأفغان عادوا إلى بيوتهم.

وقالت “واشنطن بوست” نقلاً عن مصادر خاص، قولهم: “لقد تم العثور على بقايا بشرية بعجلة طائرة عسكرية بعد هبوطها بإحدى الدول قادمة من كابل”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايد، أمر بإرسال 6 آلاف جندي إلى أفغانستان للمساعدة في إجلاء مواطنيهم وحلفائهم والأفغان المعرضين للخطر، حسب قوله.

وأصدر قراراً بتخصيص 500 مليون دولار من ميزانية الطوارئ لتلبية احتياجات الهجرة العاجلة من أفغانستان.

مؤكداً عبر تغريدة نشرها على “تويتر” بأن “مهمتهم العسكرية الحالية في أفغانستان قصيرة ومركزة وهي نقل مواطنينهم وحلفائهم بأقصى سرعة”.

ودعا 46 عضواً بمجلس الشيوخ، بايدن إلى اتخاذ إجراءات سريعة وقوية لحماية ودعم القيادات النسائية بأفغانستان.

وأفاد موقع “أكسيوس” نقلاً عن مسؤول أمريكي، بأنه لن يتاح لطالبان الوصول إلى أصول البنك المركزي الأفغاني في الولايات المتحدة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني: “إنه في الظروف الطبيعية لا نتعامل مع طالبان لكن علينا أن نكون عمليين”، مشيراً إلى أنهم يحاولون التأثير بشكل إيجابي على حكام أفغانستان.

مواضيع ذات صِلة : قتلى وجرحى وفوضى عارمة في مطار كابول بسبب رِحْلات الإجلاء وسْط إطلاق النيران

والجدير ذكره أن مطار العاصمة الأفغانية كابول، شهد يوم أمسْ حالة من الفوضى العارمة والهلع، حيث هجم آلاف المواطنين الأفغان عليه، في محاولة منهم للهروب من البلاد عقب سيطرة حركة طالبان الكاملة عليها.

شاهد أيضاً : مشهد مأساوي… لحظة سقوط شخصين من طائرة أثناء إقلاعها من مطار كابول… تعلقا بعجلاتها

بالفيديو|| طالبان تجلد رجل مسن بشكل مؤلم وتصدر عفو عام عن موظفي الدولة وتصريحات نارية لعدة دول
بالفيديو|| طالبان تجلد رجل مسن بشكل مؤلم وتصدر عفو عام عن موظفي الدولة وتصريحات نارية لعدة دول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى