أخبار العالم العربي

الشرطة الجزائرية تكشف “المخطط الشنيع والشبكة الإرهابية” وراء مقتل جمال بن إسماعيل حرقاً

كشفت الشرطة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدةً حول قضية مقتل الشاب، جمال بن إسماعيل، حرقاً في مدينة نايث إراثن بولاية تيزي وزو، منذ أيّام، مشيرةً إلى أنّ شبكةً إجراميةً “إرهابية” هي العقل المدبر لكلّ ما حصل.

الشرطة الجزائرية تكشف معلوماتٍ عن مقتل جمال بن إسماعيل

وأشارت الشرطة، خلال بيانٍ خاص أصدرته اليوم إلى أنّ المعلومات الجديدة المتعلّقة بالحادثة حصلت عليها بعد اعترافٍ شخصي من عناصر ينتمون لتلك الشبكة وتمّ توقيفهم للاشتباه في ضلوعهم بقتل بن إسماعيل.

ومنذ إعلان الشرطة الجزائرية فتحها تحقيقاتٍ بالحادثة، أعلنت عن توقيفها عدداً من المطلوبين وإخضاعهم للتحقيقات، إذ أعلنت منذ يومين عن توقيفها 36 متهماً تمّ عرض شهادات بعضهم على شاشة التلفزيون الجزائري الرسمي، فيما ارتفع العدد اليوم إلى 61 مشتبهاً فيه، مشيرةً إلى أنّهم على صلةٍ متفاوتة بقضية مقتل وحرق الشاب، وكذلك تحطيم مركزٍ أمنيٍّ والتعدي على أملاكٍ عامّة.

ووفقاً لبيان الشرطة، فإنّ التحريات استطاعت استعادة الهاتف النقّال الخاص بالشاب المغدور، وتمّ فحصه من قبل المحققين الذين اكتشفوا حقائق صادمة حول الأسباب الحقيقية وراء قتل “بن إسماعيل”، والتي ستفصح عنها العدالة لاحقاً، نظرا لسرّية التحقيقات الجارية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظة القبض على قتلة اليوتيوبر جمال بن إسماعيل والتلفزيون الجزائري ينشر اعترافاتهم على الملأ

التلفزيون الجزائري ينشر اعترافات المشتبه فيهم

ومساء الأحد الفائت، نشر التلفزيون الجزائري، اعترافات بعض المشتبه فيهم في عملية قتل اليوتيوبر، جمال بن إسماعيل، في ولاية تيزي وزو.

وعقد مدير الشرطة، الأحد، مؤتمراً صحفيّاً، كشف خلاله تفاصيلاً تتعلّق بمقتل الشاب جمال بن إسماعيل، موضحاً أنّ الشاب وقبل وفاته تقرّب من دورية للشرطة، بعد اتهام مجموعةٍ من المواطنين له بافتعال الحرائق، واقتادته الدورية إلى مقر أمن الدائرة، الذي تمّت محاصرته من قبل حشدٍ كبير من المواطنين في حالةٍ هستيريةٍ.

وختم المتحدث قوله بإنّ دورية الشرطة وجدت المقر محاصر من قبل حشد كبير من المواطنين الذين لم يسمحوا للعناصر بالدخول، مشيراً إلى أنّ أفراد الشرطة لم يطلقوا الرصاص الحي لتفريقهم تطبيقاً لتعليمات صارمة من القيادة العليا لتفادي حدوث أزماتٍ أكبر.

ولا تزال واقعة الشاب الجزائري المقتول حرقاً للاشتباه به في إضرام الحرائق بولاية تيزي وزو، حديث العام والخاص في الشارع الجزائري، حيث أثارت حادثة قتل الشاب بتهمة إشعال الحرائق بغابات منطقة تيزي وزو وإضرام النيران في جثته من قبل مواطنين غاضبين، صدمة وضجة بالبلاد، بعد أن اتضح أنه بريء، وأنه كان هناك في عين المكان لتقديم المساعدة.

وأثارت مجموعة مقاطع فيديو وصور تمّ تداولها على نطاقٍ واسعٍ الأربعاء الماضي، على منصات التواصل الاجتماعي، حشداً كبيراً من المواطنين وهم يضرمون النار بجسد الشاب بعد توجيههم اتهاماتٍ له بإشعال حرائق الغابات التي أودت بحياة نحو 69 مواطناً، بينهم 28 عسكرياً.

الشرطة الجزائرية تكشف "المخطط الشنيع والشبكة الإرهابية" وراء مقتل جمال بن إسماعيل حرقاً
الشرطة الجزائرية تكشف “المخطط الشنيع والشبكة الإرهابية” وراء مقتل جمال بن إسماعيل حرقاً

اقرأ أيضاً : حركة الماك تتصدر بالجزائر.. وناشطون يرصدون اللحظات الأولى لتحريض امرأة على إنهاء حياة جمال بن اسماعيل (صور وفيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى