أخبار العالم

سافر دون عودة.. طاقم طائرة تركية يطلب اللجوء في كندا ومسؤول تركي يعلق على الحادثة

قال موقع “airport haber” التركي المتخصص في أخبار الطيران، إن أفراد طاقم طائرة تركية قاموا بتقديم طلب اللجوء في كندا.

لجوء طاقم طائرة تركية إلى كندا

وذكر أن “بعض أفراد طاقم طائرة تركية تابعة للخطوط الجوية الرسمية التي كانت متجهة إلى كندا، تركوا بطاقات هوياتهم وجوازات سفرهم في غرف الفندق وتقدموا بطلب الحصول على اللجوء”.

بدوره، قال رئيس اتحاد موظفي الخطوط الجوية التركية، ساتشكين كوتشاق: “بصفتي من شركة الطيران الوطنية، لا أرحب برحيل الفريق بشكل مفاجئ، كان يجب عليهم الاستقالة والمغادرة”، مضيفاً: “اللجوء تم على أساس الظروف المعيشية، وهؤلاء الأشخاص يحملون مخاوف مستقبلية”.

وأكد أن هناك العديد من العوامل الاجتماعية وراء قرار طاقم طائرة الخطوط الجوية التركية ، فقد يرون في ذلك وسيلة للخروج من وضع معيشي صعب، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن بعض موظفي الخطوط الجوية التركية يأخذون إجازات غير مدفوعة الأجر، ويذهبون إلى بلدان لا تتطلب التأشيرة من الأتراك، ويعملون هناك سائقين وصرافين ونوادل.

اقرأ أيضاً : تعرّف على طائرة الشحن الأمريكية، التي نقلت المئات من أفغانستان، وكانت شاهداََ على أقسى حالات الخوف، و”التمسك” بأمل الهروب.

قطاع السياحة والسفر في ظل كورونا

وقد ازدادت هذه الحالات مع جائحة كورونا التي تسببت في إغلاق الكثير من القطاعات الحيوية في البلاد ومنها قطاع السياحة والسفر، حيث يعد قطاع السياحة قطاعاً مهماً للغاية بالنسبة للاقتصاد التركي، ولا يحتاج السائحون المسافرون إلى تركيا من معظم بلدان العالم إلى فحص يثبت خلوهم من كورونا، وخلال فترة الإغلاق الكامل للبلاد، ظل بإمكان السياح التجول في الخارج بينما يلزم المواطنون الأتراك منازلهم ولا يغادرونها ما لم يكونوا ممن يعملون في قطاع السياحة أو في الوظائف الأساسية الضرورية.

ومنذ بدء عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً في تركيا اعتباراً من يونيو/حزيران الماضي، ازداد عدد السياح القادمين إلى تركيا من أجل قضاء عطلات ترفيهية وثقافية وتاريخية في مختلف المدن التركية، فضلاً عن ارتفاع ملحوظ في أعداد حجوزات الفنادق والطيران لأشهر الصيف القادمة، خصوصاً مع استمرار الدول السياحية الأوروبية، وعلى رأسها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، في السماح فقط بالسياحة الداخلية ضمن حدود الاتحاد الأوروبي.

سافر دون عودة.. طاقم طائرة تركية يطلب اللجوء في كندا ومسؤول تركي يعلق على الحادثة
سافر دون عودة.. طاقم طائرة تركية يطلب اللجوء في كندا ومسؤول تركي يعلق على الحادثة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| امرأة شقراء تثير الرعب في السماء بعد فتح باب الطائرة على المسافرين وعض مضيفة طيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى