أخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الإسرائيلي يُخطط لـ “خيار عسكري” ضد إيران بعد هجوم “ميرسر ستريت”

تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن أن الجيش الإسرائيلي يدفع تجاه عمل عسكري رداً على هجوم إيران على الناقلة الإسرائيلية “ميرسر ستريت”، في خليج عمان أواخر الشهر الماضي.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن “مباحثات بين المستوى السياسي وكبار الرتب في الجيش وجهاز الاستخبارات (الموساد) جرت الأسبوع الماضي، فيما يتعلق بالساحة البحرية الدولية، ونشاط إيران ضد السفن المملوكة لإسرائيل”.

الجيش الإسرائيلي يدفع باتجاه ضرب إيران

ونقلت الصحيفة عن أعضاء بارزين في هيئة الأركان والبحرية في الجيش قولهم، إن إسرائيل استنفدت نشاطها السياسي ضد إيران، وبالتالي فإن الرد العسكري مطلوب، بعد الهجوم الإيراني الأخير على الناقلة ميرسر ستريت.

وذكرت مصادر رفيعة في الجيش الإسرائيلي أنه “لا ينبغي السماح للنظام الإيراني بمهاجمة الناقلات الإسرائيلية، لأن ذلك قد يؤدي إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمصالح الإسرائيلية في المستقبل، وتعريض السفن المدنيّة على خطوط الشحن في العالم للخطر”.

ووفقاً لجميع المؤشرات، قالت المصادر إن المفاوضات بين إيران والغرب ستستأنف بشأن الاتفاق النووي في الأسابيع المقبلة ما لم يحدث تغييرات في اللحظة الأخيرة.

وأضافت المصادر “دعا المسؤولون السياسيون في الاجتماع إلى تهدئة الأجواء حالياً، والاكتفاء بالإدانات الصادرة عن بريطانيا والولايات المتحدة، إذ إن الرد العسكري يضر بالجهود السياسية الجارية ضد النظام الإيراني، ويمكن أن ينقذها من الانتقادات قبل استئناف المفاوضات النووية”.

وقالت مصادر مُطلعة إن “تغيير موقف المستوى السياسي ممكن حال ظهور معلومات استخباراتية جديدة تتعلق بإيران”.

وتعرضت الناقلة “ميرسر ستريت” المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، في الـ 31 من تموز الماضي، لهجومٍ بالقرب من جزيرة مصيرة، قبالة سواحل عمان في بحر العرب، وقُتل اثنان من أفراد طاقمها، بريطاني وروماني.

مواضيع ذات صِلة : مصدر مطلع يكشف كيف سترد بريطانيا وواشنطن على استهداف الناقلة “ميرسر ستريت”

وتعتقد المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، أن طائرة مسيّرة أطلقت من شرق اليمن وتم توجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) نحو الناقلة قبل أن يسيطر عامل التشغيل على الميل الآخر، ويوجّه الصاروخ عبر الكاميرا إلى جسر السفينة.

شاهد أيضاً : بطريقة مخيفة بهذا البلد العربي… سمكة قرش تنقض على مظلي في عرض البحر

الجيش الإسرائيلي يُخطط لـ "خيار عسكري" ضد إيران بعد هجوم "ميرسر ستريت"
الجيش الإسرائيلي يُخطط لـ “خيار عسكري” ضد إيران بعد هجوم “ميرسر ستريت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى