الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| النظام السوري يشنّ هجوماً على إدلب ويرتكب مجزرة مروعة بالصواريخ الليزرية في جبل الزاوية

ارتكبت قوات النظام السوري، فجر اليوم الخميس، مجزرةً بحق عائلةٍ كاملة في جبل الزاوية جنوبيّ إدلب، وذلك على خلفية توجيهها قصفاً مباشراً بالصواريخ الليزرية على منازل المدنيين.

 

النظام السوري يشنّ هجوماً على إدلب

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، بأنّ قوات النظام قصفت بصواريخ “الكراسنبول” الموجّهة بالليزر قرية مشون بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدّى إلى مقتل عائلةٍ مؤلفة من 5 أشخاصٍ، ممثلةً بالأم وأطفالها الأربعة، فضلاً عن إصابة عددٍ من المدنيين بجروحٍ خطيرة.

 

اقرأ أيضًا: بعد تلقيها وعداً من طالبان.. هيئة تحرير الشام تثني على “الفتوحات” وتكشف أمراً هاماً

 

وأضاف مراسلنا أنّ فرق الدفاع المدني استمرت وعلى مدار عدّة ساعاتٍ في انتشال الجثث من تحت ركام المنازل، فيما تمّ إسعاف الجرحى إلى المستشفيات القريبة من المنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ قصف النظام السوري بالصواريخ الليزرية استهدف عدداً من منازل المدنيين بشكلٍ مباشرٍ، ما أسفر عن دمارٍ واسع بالبنى التحتية، إضافةً إلى تهدم عددٍ من المنازل السكنية الخاصة بالمدنيين.

إلى ذلك، قصفت قوات النظام المتمركزة في مدينتي معرّة النعمان وكفرنبل بالمدفعية الثقيلة قريتي بينين والرويحة ومنطقة الأحراش القريبة منها بريف إدلب الجنوبي، وذلك تزامناً مع تحليقٍ مكثفٍ لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

ويستمر القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام السوري على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بشكلٍ يوميٍّ، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعه الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في مطلع شهر آذار من العام 2020.

الجدير ذكره، أنّ منطقة جبل الزاوية شهدت موجات نزوحٍ كبيرةً للمدنيين، نتيجة ارتفاع تركيز وتيرة القصف من قبل النظام السوري وروسيا بأسلحةٍ متطورة، الأمر الذي تسبب بمقتل قرابة الـ 100 شخص معظمهم من النساء والأطفال وبعض الكوادر الطبية ومتطوعي الدفاع المدني.

اقرأ أيضًا:للمرة الأولى.. بريطانيا ترفع العقوبات عن رجل أعمال سوري مقرّب من أسماء الأسد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى