الشأن السوريعدسة ستيب

مسيّرة تركية تقصف مقراً لقوات “قسد” في بلدة تل تمر شمال الحسكة (صور)

استهدفت طائرة مسيّرة تركية، اليوم الخميس، مركز العلاقات العامة التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة تل تمر شمال الحسكة، مخلفة عدد من القتلى والجرحى.

مسيّرة تركية تقصف مقراً لقوات "قسد" في بلدة تل تمر شمال الحسكة (صور)
مقر العلاقات العامة التابع لقوات قسد في بلدة تل تمر

مسيّرة تركية تقصف موقعاً لقسد

وذكرت مصادر محلية، أن القصف تم بطائرة تركية مسيرة استهدف مقر العلاقات العامة لمجلس تل تمر العسكري التابع لقوات “قسد”، مشيرة إلى وقوع قتيلين و3 جرحى تم نقلهم إلى المستشفى الوطني في مدينة الحسكة.

في غضون ذلك، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بحدوث محاولة انشقاق لـ 10 عناصر من قوات “قسد” للاتحاق بصفوف فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، ما تسمى بـ”الجيش الوطني”.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات “قسد” ألقت القبض على العناصر المنشقة قبل وصولهم إلى نقاط “الجيش الوطني”.

توتر على خطوط التماس

وتشهد خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة المسماة بـ “الجيش الوطني”، في شمال الحسكة والرقة، قصف واشتباكات متبادلة، أوقعت قتلى وجرحى بين الطرفين خلال الأيام القليلة الماضية.

ورصد مراسلنا بعدسته انتشار واستنفار لقوات “قسد” على كافة خطوط التماس مع فصائل “الجيش الوطني” في منطقة نبع السلام شمال الحسكة والرقة.

وأشار إلى انتشار قناصات وأسلحة متوسطة وثقيلة لـ “وحدات حماية الشعب” ووحدات “حماية المرأة الكردية” على الخطوط الأمامية من الجبهات التي تقع قرب مناطق انتشار الجيش الوطني ونقاط سيطرته.

ونقل مراسلنا عن أحد المقاتلين في قوات “قسد” قوله، إن القرى الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني نُشرت فيها المدفعية ومنصات قذائف الهاون خلال الساعات الماضية، ويتم من خلالها استهداف مناطق سيطرة قوات “قسد” شمال الحسكة.

وأضاف، أن عناصر الجيش الوطني يقومون بين الحين والآخر بعمليات تسلل على نقاط قوات قسد الأمامية بهدف اعتقال العناصر وسوقهم لمناطق سيطرتها بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قتل صامتة، على حد قوله.

مواضيع ذات صلة: الحسكة… إسقاط طائرة “مجهولة” وقتلى من قوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة باشتباكات مع “قسد” (فيديو)

وكانت فصائل “الجيش الوطني” مدعومة بالقوات التركية قد نشرت خلال الأسبوع الماضي نقاطاً عسكرية جديدة على خطوط التماس مع قسد في بلدات الداودية والمحمودية وتل طويل ومحيط المناجير بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة.

مسيّرة تركية تقصف مقراً لقوات "قسد" في بلدة تل تمر شمال الحسكة (صور)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى