علوم وتكنلوجيا

نتفلكس تطلق ميزة جديدة لمستخدمي آيفون وآيباد وتحدد شرط تفعيلها

 

قال موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، اليوم الخميس، إن “نتفلكس” أعلنت عن إضافة ميزة جديدة، لافتاً إلى أنها ستكون حصرية لأصحاب هواتف “آيفون” وحواسيب “آيباد”.

ميزة جديدة من نتفلكس

وذكر الموقع أن شركة “نيتفلكس” قررت أن تدعم تقنية “الصوت المكاني”والتي تمنح المستخدم شعوراً بالتواجد داخل الحدث خلال مشاهدة الفيلم، وذلك على الأجهزة العاملة بنظام تشعيل “آي أو إس” و”آيباد أو إس”.

ولفت إلى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة خلال الأيام القادمة، ويمكن لمستخدمي Apple وiPhone وiPad الاستمتاع بها، حيث سيكون بإمكانهم مشاهدة عروض المنصة من خلال تلك التقنية.

اقرأ أيضاً:

واتس آب تحظر ملايين الحسابات لانتهاك القواعد وتوضح آلية العمل لتجنب ذلك

وأشار إلى أن ميزة الصوت المكاني تعمل بنظام الصوت المحيطي ثلاثية الأبعاد، والتي تعمل عن طريق سماعات “آبل” الشهيرة، بحيث تعيد معايرة الأصوات بناءً على موضع الرأس بالنسبة للجهاز.

وأضاف الموقع أنه يمكن من خلال تطبيق “نتفلكس” أن يبدل المستخدم الصوت المكاني عبر مركز التحكم.

شرط تفعيل الميزة الجديدة

وأوضح أن الشرط الوحيد لتفعيل الميزة الجديدة لدى المستخدم هي أن يحمّل آخر نسخة محدثة من تطبيق “نتفلكس” على جهازه حتى يتمكن من الاستفادة منها بشكل كامل.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

وكانت نتفلكس قد واجهت انتقادات بسبب تأخر تطبيق تلك الميزة في أفلامها، رغم أنها خاصية متوفرة في العديد من المنصات الأخرى.

اقرأ أيضاً:

عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

وتعتبر نتفلكس رائدة الأفلام العالمية الأولى والمنصة الأكثر شهرة عالمياً لإنتاجها وعرضها أهم وأحدث الأفلام وبلغات كثيرة تجعل جمهورها واسعاً في أصقاع الأرض حيث لا تقف اللغة عائقاً أمام المشاهد الذي يتابع الأفلام والأعمال الدرامية كذلك والمسلسلات من خلالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى