ترند - Trend

بالفيديو|| مشهور يستهزء بالرسول ويتجرأ على أم المؤمنين عائشة.. والسلطات السعودية تلقي القبض عليه

تصدر هاشتاغ مشهور يستهزء بالرسول، اليوم الجمعة، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك بعد كلام غير لائق أدلى به شاب سعودي يعرف باسم “فيلكس الدواسري”، مشهور على تطبيق “التيك توك”، عن السيدة عائشة أم المؤمنين.

– غضب واسع من مشهور يستهزء بالرسول

دشنَّ مغردون سعوديون هاشتاغاً عبروا فيه عن غضبهم الشديد من هذا المشهور وطالبوا بإنزال أقسى العقوبات بحقه، وجعله عبرةً لكل من يتجرأ على الرسول الكريم وآل بيته.

وحمل العديد من المغردين، المجتمع بشكل كامل مسؤولية ظهور هؤلاء الفئة من الناس، وقال أحد المغردين: “المجتمع هو من وضع هذه أوصل هؤلاء العينات ومعدومي الفكر ومحدودي الثقافة وفقراء الذوق إلى مرتبة لم يتخيلها في يوم من الأيام وإلا شخص مثل هذا بفكره ومنظرة العام كيف يصبح مشهور أين أنتم من العلماء وأهل الفكر ورجال الأمن هم من يستحقها للأسف لا نعلم إلى أين نصل #مشهور_يستهزء_بالرسول”.

اقرأ أيضاً : شتائم للرسول “محمد” بألفاظ نابية خلال مسيرة الأعلام الإسرائيلية في مدينة القدس وحدّة التوترات ترتفع (فيديو)

ورأى بعض المغردين، بأن عقوبة السجن لاتكفي لمثل هذه الأشكال، فقد قال مغرد: “عقوبه السجن لا تكفي ! لابد من جلده مليون جلده هذا مايصحي قلبه إلا إذا انجلد على ظهره ! ولابد أن يتم عقابه من قبل قبيلته نصره لرسولنا الكريم والتبرئ من اقوال شبيه الرجال #مشهور_يستهزء_بالرسول”.

– القبض عليه

أعلنت شرطة الرياض، أنه تم القبض على مواطن في العقد الثالث من العمر أساء لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وذلك حسبما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس: “إنه إشارة إلى بثّ أحد الأشخاص مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة لأم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – والمساس بجانب المصطفى صلى الله عليه وسلم، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن القبض عليه، وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة”.

وأوضح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والأداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 /1 /1442هـ، وتصل عقوبتها إلى السجن(5) سنوات وغرامة (3) ملايين ريال.

وأخيراً، أكد المصدر أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

بالفيديو|| مشهور يستهزء بالرسول ويتجرأ على أم المؤمنين عائشة.. والسلطات السعودية تلقي القبض عليه
بالفيديو|| مشهور يستهزء بالرسول ويتجرأ على أم المؤمنين عائشة.. والسلطات السعودية تلقي القبض عليه

اقرأ أيضاً : النبي محمد في عيون الغرب .. هل كل الغرب شارلي إيبدو وماذا قال عظماؤهم عن الرسول؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى