أخبار العالمأخبار العالم العربيسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 20/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • النظام السوري يضع عيناً على جبل الزاوية بإدلب ويرتكب مجازر مروّعة لليوم الثاني توالياً

ارتكبت قوات النظام السوري مجزرةً، صباح اليوم الجمعة، بحقّ 4 أطفالٍ من عائلةٍ واحدة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، وذلك إثر قصفٍ مباشرٍ على منازل المدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد إنّ قوات النظام السوري المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل استهدفت بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب بعددٍ من صواريخ “الكراسنبول” الموجهة بالليزر، ما أدى إلى مقتل 4 أطفالٍ جميعهم لم يتجاوزوا الـ 12 عاماً من عائلةٍ واحدة.

وأضاف مراسلنا أنّه أصيب عددٌ من المدنيين بالقصف المباشر من قبل النظام على التجمعات السكانية في بلدة كنصفرة، وتزامن ذلك مع تحليقٍ مكثّفٍ منذ ساعات الليل المتأخرة لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

========تكملة الخبر ========

  • لطم ونار ودماء.. مظاهر شيعية تملئ أقدم عاصمة في التاريخ ومشاهد صادمة من احتفالات يوم عاشوراء بدمشق

تداولت صفحات إعلامية سورية محلية، مساء أمس الخميس، مشاهد صادمة من احتفالات يوم عاشوراء بدمشق التي تعترف أنها أقدم عاصمة في التاريخ، ووثق تلك المشاهد تجمع الآلاف وإشعالهم النيران ولطم أنفسهم.

وأظهرت عدة مقاطع مصورة تم تداولها مراسم الاحتفالات التي تقوم فيها الطائفة الشيعية خلال يوم عاشوراء في دمشق والتي تظهر لطم أنفسهم وقراءتهم لأناشيد معينة.

كما أظهرت مقاطع آخرى تجمع شباب عراقيين من محافظة النجف، أطلق عليهم اسم “تجمع شباب علي” واحتفالهم في منطقة السيدة الزينب بدمشق.

========تكملة الخبر ========

  • اللواء حسام لوقا يهدد وجهاء تلبيسة ويضعهم أمام خيارين وإلا سيلاقون مصير درعا

لوّح اللواء في النظام السوري، ورئيس اللجنة الأمنية في درعا، حسام لوقا، خلال اجتماعٍ عقده مع وجهاء مدينة تلبيسة بريف حمص، بأن تلاقي المدينة مصيراً مشابهاً لمصير درعا إن لم تخضع للشروط والمطالب التي تقدّم بها.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ اللواء الممسك بملف أمن الجنوب، حسام لوقا، اجتمع اليوم الجمعة، مع عددٍ من وجهاء مدينة تلبيسة، وأبلغهم بضرورة تسليم السلاح الخفيف، وتسوية أوضاع المطلوبين للنظام أو سيكون المصير مشابهاً لمصير درعا.

وبحسب ما أفادت به مصادر خاصّة للوكالة، فإنّ الاجتماع الذي عقد اليوم يُضاف إلى سلسلة اجتماعاتٍ تمّ عقدها بين الطرفين منذ مطلع شهر آب/ أغسطس الحالي، وذلك على خلفية تكرار عمليات الاستهداف التي سُجّلت ضدّ مجهول، بحق الحواجز والمفرزات التابعة للنظام بعد خروج الثوار وعقد المصالحة في تلبيسة.

========تكملة الخبر ========

 

  • بينها راجمات صورايخ.. النظام السوري يستقدم تعزيزات ضخمة إلى درعا والمفاوضات لطريق مسدود

أفادت مصادر محلية بدرعا، اليوم الجمعة، أن قوات النظام السوري استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة بينها راجمات صورايخ إلى مدينة درعا.

وذكر موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي، أن قوات النظام السوري استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة درعا، تضم عدداً من راجمات صواريخ.

وأشار الموقع أن مجموعات عسكرية تابعة للنظام السوري، عززت موقع لها في “المعصرة” بالقرب من جسر أم المياذن بريف درعا الشرقي.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • حادثة عنصرية في جامعة كويتية تشعل الرأي العام وتثير الأسئلة حول دكتورة تهدد الطلبة بسحب جنسياتهم

تصدر هاشتاغ “دكتوره تهدد جناسي الطلبه”، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في الكويت، حيث ثار الرأي العام على دكتورة تهدد الطلبة المتواجدون في المحاضرة بسحب الجنسية الكويتية منهم.

وذكرت الدكتورة أنها سبق وأن سحبت جنسيات عدد من الطلبة، مؤكدة أنها قد تفعل ذلك بهم، بعد علمها أن الطلبة غير كويتيين الأصل، وفقًا للصورة المنتشرة للقصة.

وأثارت أقول الدكتورة الجامعية، الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي تويتر و انستغرام، وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استياءهم الشديد تجاه الدكتورة لما قامت به من أفعال تعتبر عنصرية.

========تكملة الخبر ========

  • الملك عبد الله يزور بوتين خلال أيام حاملاً ملفات هامة بينها سوريا والأخير يتحدث عن أولوياته

يتجه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، يوم الإثنين القادم، إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاملاً ملفات هامة.

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، في تصريح صحفي، رداً على سؤال حول ما إذا كان من المخطط أن يزور جلالة الملك روسيا الأسبوع المقبل: “نعم، وسيتم عقد لقاء عمل (مع الرئيس بوتين) في يوم الإثنين”.

وسبق أن نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية، الخميس، عن عدّة مصادر أن جلالة الملك سيزور الأسبوع المقبل موسكو للقاء الرئيس الروسي.

========تكملة الخبر ========

  • مشهور يستهزء بالرسول ويتجرأ على أم المؤمنين عائشة.. والسلطات السعودية تلقي القبض عليه

تصدر هاشتاغ مشهور يستهزء بالرسول، اليوم الجمعة، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك بعد كلام غير لائق أدلى به شاب سعودي يعرف باسم “فيلكس الدواسري”، مشهور على تطبيق “التيك توك”، عن السيدة عائشة أم المؤمنين.

دشنَّ مغردون سعوديون هاشتاغاً عبروا فيه عن غضبهم الشديد من هذا المشهور وطالبوا بإنزال أقسى العقوبات بحقه، وجعله عبرةً لكل من يتجرأ على الرسول الكريم وآل بيته.

وحمل العديد من المغردين، المجتمع بشكل كامل مسؤولية ظهور هؤلاء الفئة من الناس، وقال أحد المغردين: “المجتمع هو من وضع هذه أوصل هؤلاء العينات ومعدومي الفكر ومحدودي الثقافة وفقراء الذوق إلى مرتبة لم يتخيلها في يوم من الأيام وإلا شخص مثل هذا بفكره ومنظرة العام كيف يصبح مشهور أين أنتم من العلماء وأهل الفكر ورجال الأمن هم من يستحقها للأسف لا نعلم إلى أين نصل #مشهور_يستهزء_بالرسول”.

========تكملة الخبر ========

  • مخبأة داخل أحشاء 6 مسافرين.. السعودية تضبط كميات كبيرة من مادة الكوكايين المخدرة بمطار الملك فهد الدولي

أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية، أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، تمكنت من إحباط محاولات لتهريب كمية من مادة الكوكايين المخدرة، بلغت أكثر من (2.6) كيلوجرام..

وفي التفاصيل، أوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي اشتبه المفتش الجمركي بعدد (6) من ركاب الرحلة.

-وأضافت: “وبتطبيق معايير الاشتباه، وذلك بفحصهم عبر أنظمة فحص الأحشاء بالأشعة تبيّنت إيجابية الفحص، حيث عُثر بداخل أحشائهم على ما مجموعه (244) كبسولة تحتوي جميعها على (2.685) كيلوجرام من الكوكايين”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أمريكا وبريطانيا تُحددان شروطاً لعلاقات مستقرة مع روسيا

أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، في بيان مشترك اليوم الجمعة، إنهما مهتمتان بإقامة علاقات مستقرة مع روسيا على أساس الوفاء بالالتزامات الدولية بشأن الأسلحة الكيميائية.

ونشرت وزارة الخارجية البريطانية عبر موقعها الإلكتروني نص البيان، وجاء فيه “نؤكد من جديد اهتمامنا بإقامة عَلاقة مستقرة ويمكن التنبؤ بها مع روسيا على أساس الامتثال الكامل والوفاء بالالتزامات الدولية”.

-وقال البيان إن بريطانيا والولايات المتحدة “تأسفان لأن السلطات الروسية لم تتمكن من التحقيق والتفسير الموثوق به لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدون الروسي أليكسي نافالني على الأراضي الروسية في ضوء التزامات روسيا كدولة عضو في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية”.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تستعرض قواتها الخاصّة “بأسلحة أمريكية” ورئيس لجنة المصالحة يكشف تطورات نقاشهم مع الحركة

أثار استعراض حركة طالبان الأفغانية، اليوم الجمعة، قواتها الخاصّة “بأسلحة أمريكية”، موجةً من التساؤلات والاستغراب، في حين أدلى رئيس لجنة المصالحة الأفغانية، عبد الله عبد الله، بتصريحاتٍ تتعلّق بآخر تطورات نقاشهم مع الحركة.

وفي السياق، أفاد رئيس المصالحة الأفغانية، لوسائل الإعلام، بأنّ نقشاهم مع “حركة طالبان” دار حول المواضيع المتعلقة بالمفاوضات والنظام السياسي.

وأكد رئيس لجنة المصالحة، على أنّهم أجروا محادثاتٍ مفصّلة مع قادة طالبان، وذلك في وقتٍ تتواصل الاتصالات الدولية لتنسيق المواقف من الحركة التي بسطت سيطرتها على أفغانستان.

========تكملة الخبر =======

  • وزير الدفاع الأفغاني يعلن استعادة السيطرة على 3 مناطق من حركة طالبان

أعلن وزير الدفاع الأفغاني، مساء اليوم الجمعة، عن استعادة السيطرة على ثلاث مناطق في ولاية بغلان من حركة طالبان، بعد أن أعلنت الأخيرة بسط سيطرتها عليها في وقتٍ سابق.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم حركة طالبان، سهيل شاهين، إنّ كل من الصين وتركيا تعدّان الشريكتان الرئيسيتان في عمليات إعادة الإعمار، على حدّ تعبيره.

بدورها، أعلنت قوات التحالف الدولي (الناتو) أنّ عملها في أفغانستان حالياً يتركّز على المساعدة في عمليات الإجلاء من البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد | “مليون متابع كل ساعة”.. أنجلينا جولي تنضم لانستغرام وتنشر رسالة من فتاة أفغانية

انضمت نجمة هوليود الأمريكية، أنجلينا جولي، إلى موقع “إنستغرام” اليوم الجمعة، واختارت أن يكون أول منشور لها للتعليق على الأحداث الجارية في أفغانستان، رسالة مكتوبة باليد تسلمتها من فتاة أفغانية..

وقالت جولي لمتابعيها الذين بلغوا حتى الآن، أكثر من 1.8 مليون متابع، إن “شعب أفغانستان يفقد قدرته على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية”، وأكدت أنها انضمت إلى “إنستغرام” من أجل “مشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار، “لقد كنت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001، حيث التقيت باللاجئين الأفغان الذين فروا من حركة طالبان، لقد كان هذا قبل 20 عاماً”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • زوجة ميسي عشق بدأ بعمر تسعة أعوام.. قصة البرغوث الذي حول أنتونيلا الجميلة إلى “ربة منزل”!

 

  • الدوحة أسقطت أفغانستان بيد أبنائها المدللون .. الدعم القطري القصة كاملة

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى