أخبار العالم

أثناء تدريب للمدافع بالذخيرة الحية.. جندية كندية تخدّر زملائها بالممنوعات والقضاء يقول كلمته

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن جندية كندية سوف تدخل السجن لمدة 5 سنوات بتهمة تخدير زملائها أثناء أدائهم تدريباً للمدافع بالذخيرة الحية.

جندية كندية تخدر زملائها

وذكرت الصحيفة أن جندية كندية كانت تؤدي مع زملائها تدريباً شديد الخطورة، قامت بإعطائهم كعكاً محشوا بأحد أنواع المخدرات، أدى إلى فقدانهم للتركيز والوعي وكاد يودي بحياتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجندية، ساندرا كوغسويل، تواجه ثماني تهم تتعلق بإعطاء مادة ضارة للجنود وتهمة واحدة بالتصرف بطريقة مشينة.

وأوضحت أن قضيتها هي المرة الأولى في كندا التي أدينت فيها جندية كندية بإعطاء الحشيش لزملائها دون موافقتهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن كوجسويل، التي خدمت في الجيش الكندي منذ عام 2011 ، كانت تعمل في المقصف خلال “تمرين مدفعي مشترك” امتد لعدة أسابيع في قاعدة عسكرية في جاجتاون ، نيو برونزويك ، في يوليو/ تموز 2018 ، وهو جزء من تدريب الضباط في مدرسة المدفعية الملكية الكندية .

وخلال التحقيق أخبرت كوجسويل الشرطة العسكرية أنها صنعت كعكات الشوكولاتة لزملائها الجنود لكنها نفت إضافة أي حشيش.

لكن خلال المحاكمة، استمعت المحكمة العسكرية إلى أن نتيجة فحص خمسة جنود في التدريبات بالذخيرة الحية كانت إيجابية لرباعي هيدروكانابينول (THC)، كما أشار غلاف من أحد الكعكات إلى وجود THC (المادة المخدرة).

اقرأ أيضاً : سافر دون عودة.. طاقم طائرة تركية يطلب اللجوء في كندا ومسؤول تركي يعلق على الحادثة

نتائج المخدر أثناء تدريب عسكري

استمعت المحكمة إلى تفاصيل مقلقة حول رد فعل الجنود بعد تناول الكعك المعجون بالحشيش، حيث تم ضبط فتيل التوقيت بشكل غير صحيح على المتفجرات ، بينما قام آخر بتحميل سلاح بشكل غير صحيح وسار مدفعي أمام مدفع هاوتزر غير آبه بخطره، و كاد جندي أن يصطدم بشاحنته العسكرية، ويقول آخرون إن الضحك أغرقهم.

وسُحبت تهم الإهمال للإضرار بحسن النظام والانضباط قبل بدء المحاكمة.

وبدورها، قالت القاضية، ساندرا سوكستورف، التي ترأست المحاكمة العسكرية كوغسويل، إن سلوك المتهمة كان “صادماً وغير مقبول على الإطلاق وإن أفعالها كان من الممكن أن تؤدي إلى وفاة زملائها”.

وبموجب القانون الجنائي الكندي ، تواجه الجندية حكماً بالسجن لمدة خمس سنوات كحد أقصى و “الفصل المخزي” من الجيش بموجب قانون الدفاع الوطني.

أثناء تدريب للمدافع بالذخيرة الحية.. جندية كندية تخدّر زملائها بالممنوعات والقضاء يقول كلمته
أثناء تدريب للمدافع بالذخيرة الحية.. جندية كندية تخدّر زملائها بالممنوعات والقضاء يقول كلمته

اقرأ أيضاً : الهجرة إلى كندا … أبرز المعلومات ورابط التقديم المباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى