أخبار العالم

في أوّل تعليق له.. تنظيم الدولة يهاجم طالبان بطريقةٍ عنيفة ويوجه لها جملة من التهم

هاجم تنظيم “داعش” حركة طالبان بعد سيطرتها على معظم أفغانستان، ووصفتها بأنها “مرتدة”، قائلةً إن طالبان باتت في “حضن الطواغيت”.

داعش يهاجم طالبان 

واتهم تنظيم الدولة في مجلته “النبأ”، أمس الخميس، حركة طالبان بأنها كانت تقيم الشريعة “ناقصة” قبل الغزو الأمريكي.

وأشار إلى أن ما حصل من انتصار لطالبان “إنما هو باتفاق مع أمريكا، وواشنطن منحت البلاد للحركة”، محذراً من “نموذج طالبان الجديد”.

وقال: “نصرة الإسلام لا تمر عبر فنادق قطر ولا سفارات روسيا والصين وإيران!! والنصر الذي توقع عليه أمريكا وترعاه قطر وإعلامها، وتباركه السرورية والمرجئة والإخوان لهو نصر موهوم”.

وتناصب جماعة ولاية خراسان التابعة لتنظيم الدولة، العداء لطالبان التي سيطرت على السلطة في أفغانستان في مطلع الأسبوع الفائت.

واشنطن تتوقع هجوماً على طالبان من ولاية خراسان

وعلى صعيدٍ متصل، قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، في لقاء مع شبكة “ABC”، إن الحكومة الأمريكية “تركز بشدة على احتمال شن جماعة مثل ولاية خراسان التابعة لتنظيم الدولة، هجوماً إرهابياً في أفغانستان”.

وأضاف: “إخراج الأمريكيين من أفغانستان عملية محفوفة بالمخاطر، بالنظر إلى الأسئلة المتعلقة بما إذا كانت طالبان ستواصل السماح بالمرور الآمن إلى المطار، وحالات طارئة أخرى مثل هجوم محتمل من جماعة إسلامية مثل ولاية خراسان”.

وتابع: “إحدى الحالات الطارئة التي نركز عليها تركيزاً شديداً، هي احتمال وقوع هجوم إرهابي من جانب مجموعة مثل ولاية خراسان التابعة لتنظيم الدولة، التي هي بالطبع عدو لدود لطالبان، لذلك سنواصل العمل لتقليل المخاطر وزيادة عدد المغادرين لأقصى حد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى