شاهد بالفيديو

فيديو يظهر الشاب المسيء لـ أم المؤمنين بعد القبض عليه.. ومغرّدون يعلقون على ملابسه

تداوّل ناشطون سعوديون، مساء اليوم السبت، شريطاً مصوراً، يظهر الشاب الذي أساء لأم المؤمنين عائشة– رضي الله عنها- بعد القبض عليه.

أول فيديو للشاب المسيء لـ أم المؤمنين بعد القبض عليه

وعلق نائب رئيس تحرير صحيفة “سبق” عبدالله البرقاوي، على مقطع فيديو جديد للشاب السعودي المعروف باسم “فيلكس الدواسري”، قائلاً: “ظهر المسيء لأم المؤمنين بعد القبض عليه بنفس الملابس التي ظهر بها في فيديو الإساءة”.

وتصدر هاشتاغ “مشهور يستهزء بالرسول”، يوم أمس الجمعة، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، عبر المغردون من خلاله عن غضبهم مطالبين بإنزال أقسى العقوبات بحقه.

الأمن السعودي يلقي القبض على الشاب المسيء لـ أم المؤمنين

وعقب انتشار الفيديو، ألقت الجهات الأمنية في المملكة، القبض على الشاب السعودي.

أم المؤمنين
فيديو يظهر الشاب المسيء لـ أم المؤمنين بعد القبض عليه

وفي بيانٍ للأمن العام، صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، قائلاً: “إشارة إلى بث أحد الأشخاص مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة لأم المؤمنين عائشة، رضي الله عنها، والمساس بجانب المصطفى، صلى الله عليه وسلم، فقد أسفرت المتابعة الأمنية عن القبض عليه”.

وأضاف: “وهو مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة”.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر مسؤول في النيابة العامة، قوله إنَّ “نشر ما من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 /1 /1442هـ، وتصل عقوبتها إلى السجن(5) سنوات وغرامة (3) ملايين ريال”.

وأكد أن النيابة العامة ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى