سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قيس سعيد يكشف عن مخطط لاغتياله.. وجدل كبير بعد اتهام الرئيس بـ”تأليف” آية قرآنية!

كشف الرئيس التونسي قيس سعيد، عن وجود خطط لاغتياله، مؤكداً أنها محاولات “يائسة”، متهماً أطرافاً سياسية مرجعيتها دينية “متطرفة” بالسعي وراء ذلك.

محاولة اغتيال قيس سعيد

وجاءت تصريحات سعيد، أمس الجمعة، خلال إشرافه على توقيع صرف مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة التي تضررت من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال الرئيس التونسي خلال حديثه: “يفكرون في الاغتيال ويفكرون في الدماء، سأنتقل إن متُّ اليوم أو غداً شهيداً إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين، طريق الحق صعبة شاقة، ولكن الحق هو من أسمائه تعالى”.

وأضاف: “اعتادوا العمل تحت جنح الظلام، ودأبوا على الخيانة وتأليب دول أجنبية على رئيس الجمهورية وعلى وطنهم، ولكن تفهموا في عديد من العواصم أننا لسنا من سفّاكي الدماء على الإطلاق، أو من الذين يفكرون في المتفجرات، أو من الذين يعدون لزرع القنابل”.

وتابع قيس سعيد، قائلاً: “لدينا مرة أخرى صواريخ جاهزة على المنصات وتكفي إشارة واحدة لتضربهم في أعماق الأعماق، وسيتم التصدي لهؤلاء وهناك قواتنا العسكرية والأمنية لن تتركهم يصلون إلى ما رتبوا له”.

 

اقرأ أيضًا: الرئيس التونسي للقوات المسلحة “لا تتراجعوا للوراء”

قيس سعيد يثير الجدل بعد استدلاله بآية غير موجودة بالقرآن الكريم

وعلى صعيدٍ متصل، أثار استدلال قيس سعيد، بآية لم ترد في القرآن الكريم، جدلاً وعرّضته لموجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة.

الرئيس التونسي، قال: “ليتذكروا قوله سبحانه وتعالى (قل الحق ولو كان على نفسك)”، مضيفاً: “أين هم من الإسلام ومن مقاصد الإسلام؟ كيف يتعرضون لأعراض الناس ويكذبون؟ والكذب بالنسبة لهم من أدوات السياسة”.

حركة النهضة تدعو للتحقيق في محاولة اغتيال الرئيس

إلى ذلك، دعا المتحدث باسم حركة النهضة فتحي العيادي، مساء اليوم السبت، النيابة العامة التونسية إلى التحقيق في “التخطيط لاغتيال” رئيس الجمهورية.

وقال العيادي في تصريحات لإذاعة “موزاييك” التونسية: “الحركة منشغلة بما جاء على لسان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حول المؤامرات والتخطيط لاغتياله”.

وأضاف: “وتدعو الحركة النيابة العمومية إلى التحقيق في الموضوع وإنارة الرأي العام باعتبار أنها ملفات تستهدف أمن البلاد وأمن رئيس الجمهورية”.

وفيما يخصّ تصريح سعيد حول “خارطة طريق”، أوضح المتحدث باسم النهضة أن: “عراقة الدولة التونسية تفرض تسييرها وفقاً لوجهة عمل ورؤيا للمستقبل”، معتبراً أنه دون خارطة طريق ودون حوار لا يمكن لتونس أن تكون في وضع أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى