أخبار العالم العربي

بالفيديو|| دفنوا الكتب والشهادات العلمية.. متفوقون في صنعاء يصرخون في وجه ظلم ميليشيات الحوثي

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطع فيديو أظهر العديد من الطلاب الذين استبعدتهم ميليشيات الحوثي من قائمة المقبولين في المعهد العالي للقضاء، وهم في إحدى مقابر صنعاء، يدفنون وثائقهم ومؤهلاتهم التي لم تشفع لهم للحصول على مقاعد قبول في المعهد.

دفنوا أحلامهم بسبب ظلم ميليشيات الحوثي

ويظهر مقطع الفيديو المتداول أغرب جنازة رمزية تشهدها العاصمة صنعاء، حيث شيع الشباب اليمنيون المحبطون أحلامهم ومؤهلاتهم ووثائقهم إلى إحدى المقابر، احتجاجاً على الظلم الذي تعرضوا له من قبل ميليشيات الحوثي، باستبعادهم ظلما من قائمة المقبولين في المعهد العالي للقضاء.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة غرق امرأة وصغيرتها بالسيل أمام حشد من الناس وسط صراخهم وبكاءهم

وظهر الطالب صلاح أبولحوم، وهو الأول على دفعته في جامعة صنعاء، والأول في اختبارات القبول للدراسة في المعهد الدفعة 24، والذي استبعد من قائمة المقبولين، يتحدث بحرقة بالغة عن إقصاء دفعته من المعهد القضائي رغم
حصولهم على الدرجات الأولى، واستبدالهم بآخرين من أبناء وأقرباء قادة ميليشيات الحوثي النافذين.

اقرأ أيضاً:

الحوثيون يضعون شروطاً للمحادثات مع المبعوث الأممي الجديد

قبول الطلبة وفقاً للواسطة وليس الكفاءة

وأظهر الفيديو قيام الطالب أبو لحوم مع زملائه، بحفر قبر في إحدى مقابر العاصمة صنعاء، ووضع ملفاتهم وشهاداتهم والكتب التي درسوها في الجامعة في القبر، تعبيراً عن احتجاجهم ضد الممارسات الحوثية باستبعادهم المتعمد من القبول في المعهد وتدمير أحلامهم.

وأوضح أبولحوم أنه تم استبداله وزملاؤه بأسماء طلاب أخفقوا في اختبارات المفاضلة، لكنهم يملكون الوساطة والقرابة مع أصحاب القرار في صنعاء.

اقرأ أيضاً:

بعد مجزرة الروضة.. السفير البريطاني في اليمن يدعو ميليشيات الحوثي لأمرٍ هام

وأكد أنهم اضطروا للإقدام على هذه الخطوة بعد أن ضاقت بهم السبل، وأغلقت كل الأبواب في وجوههم ولم يجدوا من ينصفهم منذ أشهر من المطالبة بحقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى