أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 22/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • برعايةٍ روسية… “قسد” توقع اتفاقاً بتزويد النظام السوري بـ 400 صهريج من النفط أسبوعياً

وقّعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأحد، اتفاقاً جديداً مع النظام السوري، يقضي بتزويده بـ 400 صهريج من النفط الخام أسبوعياً، وذلك تحت رعايةٍ روسية.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، فإنّ اتفاقاً تمّ توقيعه بين الطرفين بعد عدّة جولاتٍ من المفاوضات والاجتماعات.

ووفقاً للاتفاق المُعلن، فمن المقرر أن تقوم قوات “قسد” بتزويد مناطق النظام بـ 400 صهريج من النفط الخام اسبوعياً، مقابل قيام النظام بتزويد “الإدارة الذاتية” الكردية بـ 100 صهريج من المازوت والبنزين ذو الجودة العالية.

========تكملة الخبر ========

  • انسحاب مُفاجئ لـ القوات الروسية من مدينة الميادين بدير الزور.. مصادر تكشف الأسباب

أفاد مراسلنا في دير الزور بأن القوات الروسية بدأت اليوم الأحد، بالانحساب الكامل من مدينة الميادين بالريف الشرقي، تاركة السيطرة للميليشيات الإيرانية هناك.

وقال مراسل “ستيب الإخبارية”، إن القوات الروسية انسحبت من كامل المربع الأمني الخاص بها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، في المنطقة الممتدة من محطة المياه إلى مستشفى الطب الحديث.

وأوضح أن القوات الروسية أبقت على نقاط عسكرية تابعة لميليشيا “لواء القدس” المدعومة من قبلها، بالقرب من منطقة البلعوم وقرية بقرص، على أطراف الميادين.

========تكملة الخبر ========

  • طائرات بدون طيار للتحالف الدولي تحلق بشكل مكثف شمال غرب إدلب

رصدت عدسة وكالة ستيب الإخبارية مشاهد تظهر تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي وذلك في سماء ريف إدلب الشمالي الغربي .

وأوضح مراسل ستيب أن طيران التحالف الدولي يحلق بشكل مكثف من عصر يوم أمس حتى هذه اللحظات في سماء بلدات سرمدا وقاح والدانا حتى حارم وسلقين وكفرتخاريم شمال غرب إدلب .

بدورها حذرت مراصد المعارضة السورية من ذلك وطالبت المدنيين والعسكريين بعدم التجمعات وعدم إعطاء أي مشاهدة للطيران الاستطلاعي .

========تكملة الخبر ========

  • مقتل قيادي بارز من قوات قسد بالقامشلي بعد استهداف سيارته بـ”البريقدار”

استهدفت طائرة مسيرة تركية، ظهر اليوم الأحد، سيارة كانت مركونة قرب أحد المراكز الطبية في قرية هيمو أطراف القامشلي.

وأظهر مقطع فيديو متداول صور للسيارة محترقة، فيما تحدثت وسائل إعلام تركية عن استهداف سيارة عسكرية بمقر عسكري تابع لقوات قسد.

ونقلت مصادر محلية أن قيادياً بارزاً من قوات قسد قتل وأصيب آخر جراء الغارة التي استهدفت سيارتهم، فيما لم ترد أسماء القيادين.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد نزوح الأهالي بالتزامن مع التصعيد العسكري بين قوات قسد و قوات المعارضة السورية في ريف الحسكة

شهدت خطوط التماس بين قوات قسد وقوات المعارضة السورية من ريف الحسكة الشمالي مروراً إلى ريف الرقة وصولاً إلى ريف حلب الشرقي اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين منذ عصر يوم الأمس بالتزامن مع استنفار للطرفين.

وقد شن الطيران المسير التركي عدة غارات جوية على خطوط التماس حيث استهدفت بلدة تل تمر وأبو راسين شمال الحسكة وسيارة جنوب مدينة عين العرب شرق حلب بالتزامن مع تحليق مكثف استمر حتى فجر اليوم في سماء ريف الرقة الشمالي.

ونزحت عشرات العوائل من بلدة أبو راسين وتل تمر شمال الحسكة وعين عيسى شمال الرقة باتجاه القرى والبلدات في الخطوط الخلفية للجبهات خوفاً من القصف المدفعي المتبادل.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • إسرائيل تقصف قطاع غزة وتتخذ إجراءً خشية ردٍ صاروخي

جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر الأحد، استهدافها لمواقع في قطاع غزة، بعد مصادمات بين قوات إسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين على الحدود مع القطاع المحاصر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة، “أغارت طائرات حربية الليلة على أربعة مواقع لإنتاج وتخزين أسلحة تابعة لمنظمة حماس رداً على أعمال الشغب العنيفة التي جرت في شمال القطاع، والتي شملت عملية إطلاق نار من داخل غزة أدت إلى إصابة محارب في حرس الحدود”.

وأضاف أدرعي، أن “حماس تواصل جر قطاع غزة نحو الإرهاب مستغلة المجتمع المدني.. نظراً لتقييم الوضع، تقرر تعزيز فرقة غزة بقوات إضافية”.

========تكملة الخبر ========

  • أمير قطر يصدر قانوناً حول القضية التي أشعلت خلافات مع آل مرة

أمر أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم الأحد، بتحديد الثاني من أكتوبر القادم موعداً لانتخابات مجلس الشورى في بلده.

وتعتبر هذه أول انتخابات تشريعية في قطر بتاريخها، وقد أشعل قانون الانتخابات احتجاجات غير مسبوقة بالبلاد بدأتها عشيرة آل مرة وقابلتا السلطات بالحزم.

ونص القانون الانتخابي الجديد على “يتمتع بحق انتخاب أعضاء مجلس الشورى كل من كانت جنسيته الأصلية قطرية، وأتم 18 سنة ميلادية، ويستثني من شرط الجنسية الأصلية كل من اكتسب الجنسية القطرية شرط أن يكون جده قطرياً ومن مواليد دولة قطر”.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم جوي يطال المنطقة الجنوبية في السعودية.. والدفاعات الجوية تعلن التصدي له وتكشف الجهة المنفذة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي، باتجاه خميس مشيط.

وقال التحالف العربي، في بيان إنَّ ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في محاولات استهداف المدنيين.

-وأكد البيان أن التحالف يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان من المحاولات العدائية.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تعرض مكافأة بملايين الدولارات مقابل معلومات عن ذراع حسن نصر الله اليمنى

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، مكافأة ماليةً كبيرة بملايين الدولارات مقابل الإدلاء على معلوماتٍ عن رجلٍ لبناني، هو أحد المستشارين العسكريين المقربين من الأمين العام لميليشيا “حزب الله”، حسن نصر الله، ويعدُّ ذراعه اليمنى.

وفي التفاصيل، بيّنت الولايات المتحدة، في عرضها اليوم، أنّ مكافأةً ماليةً قدرها 5 ملايين دولار أمريكي، ستكون من نصيب من يدلي بمعلوماتِ عن رجلٍ لبناني ينتمي إلى ميليشيا “حزب الله”.

-ونشر الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية صورة الرجل اللبناني المطلوب، على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد الفطر الأسود.. عدوى بكتيرية خطيرة قد تنتشر في العراق بعد وقوع 5 إصابات مؤكدة بها

كشفت مديرية صحة محافظة دهوك بإقليم كردستان شمال العراق، اليوم الأحد، تسجيل 6 حالات مؤكدةً بمرض الجمرة الخبيثة من بين 12 حالة مشتبهاً بها.

وتصنف الجمرة الخبيثة كمرض نادر وخطير، تسببه بكتيريا، ويصاب البشر بعدواها عن طريق الاتصال المباشر أو غير المباشر بالحيوانات المصابة.

-وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الجمرة الخبيثة مرض تسببه جرثومة تسمى “العضوية الجمرية”، وقد كانت موجودة منذ مئات السنين، ومازالت تحدث بشكل طبيعي في كل من الحيوانات والبشر في أجزاء كثيرة من العالم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بوريل يدعو لتجهيز أوروبا عسكرياً لمواجهة الأزمات المقبلة… والرئيس الأوكراني يتحدث لميركل عن سلاحٍ خطير بيد روسيا

حذّر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، من أن “مأساة” تحدث في أفغانستان ويجب أن تدفع دول أوروبا إلى تجهيز أنفسهم بقدرة تدخل عسكري لمواجهة الأزمات المقبلة التي تهدد العراق ومنطقة الساحل.

وقال: “يريدون إجلاء ستين ألف شخص في الفترة الممتدة من الآن إلى نهاية الشهر الجاري. الأمر مستحيل حسابياً”.

-وأضاف خلال مقابلة مع وكالة فرانس برس: “المشكلة هي الوصول إلى المطار، لأن إجراءات المراقبة والأمن التي يفرضها الأمريكيون مشددة جداً، وهذه التدابير تعرقل مرور موظفينا”.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الإيراني يحدد أولويات حكومته المُقبلة ويطالب اليابان بأموالٍ مجمّدة

حدد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أولويات حكومته المقبلة، التي عرض أمام مجلس الشورى (البرلمان)، أمس السبت، أسماء مرشحيه لشغل مناصبها.

وأعلن رئيسي أن التصدي للأزمة الاقتصادية الطاحنة، وأيضاً مكافحة وباء كورونا، سيتصدران جدول أعمال الحكومة القادمة.

وقال الرئيس المتشدد الذي خلف في مستهل أغسطس/آب الحالي حسن روحاني إن “السيطرة على المرض، والارتقاء بالأوضاع الصحية في البلاد، أولوية قصوى للحكومة”، مشيراً إلى ضرورة الإسراع في التطعيم العام.

========تكملة الخبر =======

  • للمرة الثالثة بتاريخ أمريكا والأولى بعد غزو العراق.. وزير الدفاع يتخذ خطوة نادرة بسبب أفغانستان

أصدر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأحد، قراراً يتمّ اتخاذه في الولايات المتحدة للمرة الثالثة بتاريخها والأول منذ غزوها العراق، وذلك بسبب التطورات الأخيرة في أفغانستان.

وفي التفاصيل، تمثّل القرار الجديد بأمر وزير الدفاع الأمريكي، قائد قيادة النقل الأمريكية بتفعيل “برنامج طوارئ” يفسح المجال لاستخدام الأسطول الجوي المدني الاحتياطي، مما من شأنه أن يتيح لوزارة الدفاع (البنتاغون) المجال لاستخدام طائراتٍ تجارية في إجلاء كل من المواطنين الأمريكيين والمتعاونين الأفغان من العاصمة الأفغانية كابل.

وخلال بيانٍ توضيحيٍّ خاص، قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، إنّ التفعيل يشمل 18 طائرةً تابعةً لـ 6 شركات خطوطٍ جويةٍ أمريكية، مستبعداً أن يحدث هذا الإجراء تأثيراً كبيراً على الرحلات التجارية المدنية.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي سيعرض خطة جديدة على بايدن أعدت خلال أشهر في تل أبيب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أنه سيعرض خطة جديدة على الرئيس الأمريكي جو بايدن أعدت خلال أشهر في تل أبيب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: سأعرض للرئيس الأمريكي خلال زيارتي لواشنطن خطة ممنهجة أعددناها خلال الأشهر الأخيرة لكبح جماح الإيرانيين.

وأضاف: إيران تتقدم بسرعة في تخصيب اليورانيوم وقصّرت بشكل ملموس الفترة الزمنية المطلوبة لتجميع المواد المطلوبة لتصنيع قنبلة نووية واحدة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ليس فقط النيل في خطر.. نهري دجلة والفرات سيجعلان العراق بلا ماء عام 2040

 

 

 

  • “نحترم الإسلام ولسنا مسلمين” الديانة الكاكائية في العراق، أقلية تعاني وتاريخ طويل تعرف عليها

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى